قريه جيثورن هولندا البندقية الهولندية

 

قريه جيثورن هولندا البندقية الهولندية

 

 

Advertisements

 

من أجمل ما يميز السياحة في أوروبا هو الريف الأوروبي الخلاب ومن أجمل القري الريفية الأوروبية الساحرة والتي تعتبر جنة أوروبا الحالمة هي قريه جيثورن هولندا حيث الريف الخلاب والطبيعة الساحرة والنادرة.

 

 

Advertisements

 

تبعد قرية جيثورن هولندا حوالي مئة كيلو متر تقريبا عن أمستردام وتتميز القرية بنقاء الطبيعة وسحر الريف الهولندي الهادئ بعيدا عن صخب السيارات والزحمة وصخب التكنولوجيا في المدن الأخرى. فتجد قرية جيثورن خالية تماما من السيارات واعتماد وسائل النقل بها على القوارب فقط من اجل الحفاظ على نقاء القرية والبيئة هناك.

 

ويرجع سبب تسميه قريه جيثورن هولندا بهذا الاسم حيث إنها قد تعرضت قديما أثناء القرن الـ 11 لفيضان كبير أدى إلى غرقها بالكامل تقريباً حيث ماتت كل المواشي والأغنام بالقرية وغرقت في المياه ولم يتبقى منها سوى قرونها التي طفت على سطح المياه ولذلك سميت بهذا الاسم نسبة إلي اسم قرن الماعز.

 

ويبلغ عمق المياه في قرية جيثورن الهولندية مترا واحدا مما يجعلها اقل خطرا من مدينه فينيسيا .كما يحصل السائحون في قرية جيثورن على جولة بالقوارب التي يتم استئجارها من مدخل القرية والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

 

يستمتع السياح بجولة رائعة وممتعة وسط الطبيعة الساحرة في جيثورن حيث يغطي جيثورن مسطحات خضراء ساحرة تجعلها قرية أسطورية تشبه قري الحواديت والأساطير. كما انه قد أطلق عليها اسم بندقية هولندا نظرا لقنواتها المائية التي تشبه البندقية في ايطاليا.

 

البندقية الهولندية

 

وتعد شهرتها سياحياً حيث إنها قد ظهرت قديما في إحدى الأفلام السينمائية الهولندية عام 1958م وكان ذلك يعد أول ظهور لقرية جيثورن تقريبا وأدى إلي شهرتها وإكسابها شعبية سياحية كبيرة لذي السياح من جميع أنحاء العالم تجذبهم للسياحة فى هولندا. كما يعد طراز البيوت في جيثورن الذي يرجع إلى القرن الـ 18 سببا في جذب السياحة فيها بالإضافة إلى مزارعها الخلابة وقنواتها المائية الحالمة.

 

السياحة في جيثورن الهولندية

 

وفى القرن الثاني عشر استوطنت القرية مجموعه من المهاجرين من وسط أوروبا فتحولت القرية إلى بلد جذابة ومختلفة عن سابق عهدها حيث أصبحت تتمتع بوسائل مختلفة في التنقل ومناظر طبيعة ساحره.

 

تتمتع القرية بهدوء تام يناسب السائح الباحث عن الهدوء والرومانسية حيث أن القرية لا يصدر بها أصوات مزعجه من وسائل النقل حيث أن الوسيلة الوحيدة للتنقل هي القوارب التي تعمل بمحرك كهربائي صامت لا يعكر هدوء القرية.

 

كما يمكن التنقل داخل القرية مشيا أو على الدراجات والتمتع بطبيعتها الخلابة وذلك باستخدام الجسور الموجودة في أنحاء القرية ويبلغ عددها 180 جسر.

 

ويحرص سكان القرية على تجميل المساحة أمام منازلهم بتنسيقها وزرع الورود مما يجعل القرية تتمتع بجمال فائق كما أنهم يحرصون على الهدوء والنظام والحفاظ على البيئة.

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , ,