السياحة في مدينة ايندهوفن هولندا

 

السياحة في مدينة ايندهوفن هولندا

 

 

Advertisements

 

مدينة ايندهوفن الهولندية إحدى أقدم المدن في هولندا وتقع ايندهوفن في جنوب هولندا شمال مقاطعه برابنت وتعتبر من اكبر مدنها. ويأتيها الزوار من داخل وخارج البلد فهي مدينه تأسر القلوب فالسكان الأصليون يطلقون عليها مدينه النور لأنها غاية في الجمال والإبداع وهى تضم أيضا الجزء الأكبر من مجال الصناعة في هولندا.

 

 

Advertisements

 

السياحة في مدينه ايندهوفن هولندا ليست سياحة تاريخيه فقط كما يظن البعض ولكن يوجد بها سياحة من نوع أخر وهى سياحة الصناعة ومن أشهرها متحف (DAF ) وهو مخصص فقط للمركبات القديمة والشاحنات. ايندهوفن مدينه عصريه ظهرت في بداية القرن الثامن عشر ومن يرغب في التعرف على مدينه النور عليه الذهاب إلى متحف ايندهوفن للتمتع بتصميمه الجذاب واهتمام السائح ليس فقط للمتاحف والأماكن القديمة بل انه يهتم بالسوق فهي تعتبر علامة من علامات الجذب السياحي.

 

أهم معالم السياحة في مدينه ايندهوفن هولندا

متحف DAF

 

مدينه ايندهوفن هولندا هي الموطن الرئيسي لـ ” DAF ” وهى واحده من اكبر مصنعي الشاحنات في أوروبا ومنذ تأسيس الشركة عام 1928 بواسطة (بروثرزهاب) و(بى فان دورن) داخل محل صغير للحدادة وبدا في التوسع والانجازات حتى وصل إلى مصنع كبير له علامة تجاريه عالميه. فمتحف داف شاهد على نجاح الشركة ويتضمن نسخه طبق الأصل من ورشه العمل والمكتبات الأصلية والشاحنات مع عينات من سياراتها على مدار عقود فهذا المتحف العظيم العائد لذلك المصنع العريق تجربه لابد لك من خوضها.

 

كنيسه سانت كاثرين

 

تعد كنيسة سانت كاترين من ضمن المعالم السياحية الهامة في ايندهوفن هولندا وتلك الكنيسة يرجع تاريخها للقرن الثامن عشر و قد تميزت بتصاميمها المعمارية المميزة التي يمكنك الانبهار بها عند زيارتك لها. وقد أصيبت الكنيسة قديما بسبب الحرب بأضرار بالغه وقد تم تجديدها وتبرز جمال الكنيسة في الديكورات الداخلية من نوافذ الزجاج الملون وأجهزتها.

 

متحف فيليبس

 

يقع متحف فيليبس بالقرب من المصنع حيث قام (جيرارى فيليبس) بإنتاج أول المصابيح المتوهجة في عام 1890 ويظهر متحف فيليبس كيف نمت هذه المؤسسة الصغيرة لتصبح واحده من اكبر شركات الالكترونيات في العالم وعند زيارتك للمتحف فيتوفر لك مرشد يتحدث اللغة الانجليزية ويصطحبك في جولة داخل المتحف.

 

متحف ايندهوفن

 

يتميز متحف ايندهوفن هولندا انه في الهواء الطلق ويركز المتحف على الحياة في العصور الوسطى في شمال برابانت كما يوضح أن الزراعة في السابق كانت مصدر الرزق الرئيسي.كما يركز على العادات والمهارات والحياة اليومية والروتينية للشعب ويركز على المهن القديمة في المدينة كالطهي والحدادة.

 

متحف فان ابموسيوم , Van Abbemuseum

 

يعتبر متحف فان ابموسيوم واحده من ارقي المتاحف الفن الحديث والمعاصر في أوروبا ويحتوى على مجموعه واسعة مع أكثر من 2700 من الأعمال الفنية الرائعة. يقع المتحف في حي (ستراتومزيند) وهو حي ليس بعيدا عن محطة القطار الرئيسية ويشمل مجموعه مذهله من الأعمال لفنانين رائعين مثل “بيكاسو _موندرين _كاندينسكى _ليسينزكى” ويضم حوالي 700 لوحه فنيه رائعة وممتعه وأكثر من 1000 تمثال من أروع ما يمكنك أن ترى.

 

سوق فيلغود , Feelgood market

 

انه في اليوم الثالث من كل شهر يتجه السياح ومحبي التسوق إلى منطقه المهرجانات لاكتشاف سوق فيلغود هذا السوق النابض بالحياة. ويجمع المصممين والفنانين وغيرهم من الفنانين الذين يقدمون مختلف المنتجات وعرض إبداعاتهم للجمهور. ويشتهر السوق بالموسيقى الحية والعروض المسرحية والرقص أيضا كما أن السوق يجمع بين أنشطه الأطفال والترفيه للبالغين لذلك فهو المكان المثالي لجميع أفراد الأسرة.

 

حدائق ايندهوفن هولندا

 

تعرف مدينه ايندهوفن هولندا بأنها اكبر مدينه خضراء في هولندا فيوجد بها العديد من الحدائق الرائعة الواقعة في وسط المدينة وهى موطن لمنحوتات مختلفة وفيها يمكنك التجول لمسافات طويلة مختلفة والتمتع بجو المدينة الرائعة ومناظر الطبيعة الخلابة.

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,