السياحة فى مدينه هارلم هولندا

 

السياحة فى مدينه هارلم هولندا

 

 

Advertisements

 

مدينه هارلم هولندا هي مدينه تقع في شمال البلاد ويبلغ عدد سكانها حوالي 158 ألف نسمه وتقع مدينه هارلم على بعد 20 كيلو متر من العاصمة أمستردام كما يطلق على مدينه هارلم هولندا اسم الجنة الهولندية لأنها تتمتع بمساحات خضراء هائلة ومناظر طبيعيه خلابة تتيح لزوارها قضاء أمتع الأوقات بها والتعرف على جمال الطبيعة هناك.

 

 

Advertisements

 

تعد هارلم إحدى المدن الهولندية التي اشتهرت بتاريخها العريق فهي مدينه يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وهى تمتاز بالعمارة ذات الطراز القديم التي تنفرد به مملكه هولندا. كما تعد من الوجهات الساحرة في هولندا التي يقصدها عدد كبير من الفنانين والرسامين لمشاهده أبنيتها ذات الفن المعماري الفريد.

 

عندما تطأ قدمك مدينه هارلم هولندا فأول ما تشاهده هو ساحتها الشهيرة ويطلق عليها ساحة غروتي والتي تمتد على مساحه شاسعة ويمكن التجول بالساحة والقيام بمختلف الأنشطة الترفيهية. وتعتبر مدينه هارلم نموذجا ًمصغرا من العاصمة الهولندية أمستردام حيث إنها تجمع بين الحياة ذات الطبيعة الساحرة الهادئة والتاريخ القديم والمعمار العتيق. ومن المعروف أن كافه المدن الهولندية تتميز بوجود طواحين الهواء الرائعة بها وهذا أيضا ينطبق على مدينه هارلم التي تشتهر بطاحونة دى ادريان إحدى أفضل معالم السياحة في هارلم والتي أضيف إليها متحفا صغيرا ويمكن للسائح التجول بداخلها للاطلاع على جمال هذه البلد الساحرة.

 

الاماكن السياحية في هارلم هولندا

 

متحف تايلارس,  teylers

 

يعد هذا المتحف من أشهر معالم السياحة في مدينه هارلم هولندا وهو أقدم متحف في هولندا ويضم هذا المتحف تشكيله رائعة من الفنون حيث يضم لوحات وأعمال لفنانين هولنديين بالإضافة إلى مجموعه من المعادن والحفريات والقطع القديمة التي ترجع تاريخها للعصور الوسطى.

 

كنيسه سانت بافو , Grote Kerk

 

تعتبر هذه الكنيسة من أقدم المباني في المدينة وتمتاز بعمارتها الرائعة والرسوم الخلابة التي توجد بداخلها فضلا عن وجود عدد من الإيقونات العتيقة. فالكنيسة في حد ذاتها تعتبر أيقونه المدينة لكونها واحده من أقدم المعالم السياحية بها. كما يوجد بجانب الكنيسة تمثال رائد الطباعة الذي يعد علامة مميزه للمدينة أيضاً.

 

متحف فرانس هالس , Frans Hals

 

فرانس هالس هو واحد من أهم وأشهر الفنانين في هولندا ويعتبر هذا الفنان المميز الذي تمكن من سطر التاريخ الهولندي باستخدام فرشاته وألوانه وقد ضم هذا المتحف مجموعه كبيره من الصور التي قام برسمها هذا الفنان الشهير والتي تؤرخ طبيعة الحياة في هولندا على مختلف الأصعدة وطبيعة الحرف التي عرفت هناك قديما.

 

دلفت

 

من أهم ما يميز مدينه هارلم هولندا إطلالتها المميزة والفريدةعلى نهر سبانى وهنا يمكنك الاستمتاع بركوب قارب وسط المياه وصولاً إلى مدينه دلفت الرائعة والتمتع بركوب الدراجات في الشوارع وممارسه الرياضة.

 

التسوق في هارلم

 

في نهاية يوم ممتع من التجول داخل المدينة الرائعة يمكنك التوجه إلى ساحة السوق والتمتع بالأجواء الرائعة ومشاهده الفرق الموسيقية المتجولة والعروض الاستعراضية الممتعة هناك. كما يمكنك التوجه إلى إحدى المقاهي الموجودة في الساحة والتمتع بكوب من القهوة الرائعة المذاق التي يصعب نسيانها..

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,