طرق الهجرة الى كندا

 

طرق الهجرة الي كندا

كندا من الدول المتقدمة يمكن أن تكون أفضل وجهة لأي شخص يرقب بل هجرة هي في المرتبة العاشرة من حيث الدخل الممتاز و في المرتبه التاسعة من حيث مستويات المعيشة.

 

Advertisements

 

 

ونظام التعليم في هذا البلد هو الأول في العالم بحيث 99 ٪ من سكان هذا البلد يعرفون القراءة والكتابة. من حيث الوصول إلى الإنترنت حوالي 94 ٪ من سكان البلاد لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

 

Advertisements

 

 

يعكس هذا المعدل المذهل مستوى المعيشة في البلاد. مع جميع هذه الميزات كندا بلد عظيم للعيش والاستمرار في الدراسة.

 

مستوي الرفاهي العالي نفقات المعيشة المناسبه وخدمات الرعاية الصحية منخفضة التكلفة يجعل كندا خيارًا لا يضاهى للهجرة تحتاج الحكومة الكندية إلى جذب قوة عاملة متخصصة كل عام بسبب خططها التنموية لهذا تجذب عدد كبير من المهاجرين

 

طرق الهجرة الى كندا

 

الهجرة الي كندا هناك طرق مختلفة للهجرة الي كندا و هذة الطرق تكون مثل الهجرة من خلال الاسثمار الهجرة من خلال العمل الدراسة الزواج الاولادة و اللجوء ولكل طريقة هناك متطلبات و شروط خاصة و بعض هذة الطرق تكون امنة و لاكن بعض هذة الطرق تكون غير امنة مثل طريقة اللجوء

 

الهجرة الي كندا عن طريق الأستثمار

 

الهجرة الي كندا و المعيشه في كندا تتيح الدولة الكندية فرصة اخذ جواز السفر الكندي عبر الاستثمار في كندا. الأستثمارفي ولاية كبك الكنديه ب مبلغ 800000 دولار و دعم مالي ب مبلغ 6/1 مليون دولار يساعد علي الهجرة الي كندا أخذ الاقامة الدائمة و جواز سفر كندا. علي المستثمر ان يدفع هذه الأموال للحكومة الكندية لمدة 5 سنوات و سيتم اعادتها الية بعد 5 سنوات من دون أي فوائد.

 

هذا النوع من الأستثمار محدود المدة و تكتمل سعة هذا النوع من الاستثمار بعد شهر فقط من الاعلان عنة. تتراوح مد العملية ما بين السنة الي سنتين علي الأقل و التكاليف التي يجب دفعها للاستثمار تتراوح ما بين 7500 الي 10000 دولار علي الأقل

 

الدراسة في كندا

 

دولة كندا احد اكبر المراكز العلمية في العالم. سنوياً تستقبل 130000 الي 150000 طالب في جامعاتها. المستوي الأكاديمي الرفيع و تكاليف الدراسة المعقولة و امكانية الأقامة الدائمة في كندا تجعل تأشيرة الدراسة في كندا واحدة من اكثر شيوعا لطرق الهجرة الي كندا.

 

اولاً علي الطلاب اختيار مجالهم الدراسي الذي يريدون دراستة و من ثم يجب عليهم اختيار الجامعة و المدينة التي يرغبون فيها.

 

للالتحاق بالجامعات الكندية علي الشخص اخذ شهادة تافل او ايلس وفقاً لشهادة التعليمية. و بعد مراجعة الشروط الأولية تصدر الجامعه خطاب القبول الذي يتم ذكر النفقات التعليمية فيها ايضاً تكاليف التعليم تختلف من جامعة الي اخري حسب المستوي الأكاديمي. يتراوح الحد الأدني للرسوم الدراسية في كندا بين 12000 الي 13000 دولار في السنة.

 

الهجرة الي كندا عن طريق اللجوء

 

الهجرة الي كندا عن طريق اللجوء طريق ملئ بالمخاطر و المتاعب و لاننصح به ابدا كذلك MIIE مؤسسة ليست لديها اي خدمات للهجرة الي كندا عن طريق اللجوء و لاتنصح به ابدا و تمانع منعاً شديداً لئن هذا الطريق يسبب الضياع.

 

اللجوء هو للاشخاص الذين لا يملكون اي فرصه للحياه بسلام و أمان في بلدهم الأم و تكون حياتهم مهدده بالخطر و اذا بقوا سوف يفقدون حياتهم حريتهم ومالهم. هناك طرق متعدده قانونيه و أمنه للهجرة الي كندا فرجأً اذا كنتم تريدون الهجرة الي كندا اختاروا الطريق المناسب لتحيوا بسلام و رفاهية

 

المعيشه في كندا

 

هناك عدة طرق للحصول على الإقامة والمواطنة. في جميع طرق الهجرة سيكون من الممكن الحصول على إقامة دائمة بعد 3 سنوات والحصول على الجنسية الكندية وجواز السفر بعد 5 سنوات إذا لم تكن هناك جريمة وكذلك للتوافق مع المجتمع الكندي.

 

بالطبع من المهم ملاحظة أنه في بعض طرق الاستثمار يمكن الحصول على إقامة دائمة لمدة تقل عن ثلاث سنوات. تُمنح الهجرة أيضًا الإقامة الدائمة في بداية الدخول إلى كندا عند الهجرة من خلال نظام Express Entry أو Skill Worker.

 

عندما يتعلق الأمر بالدراسة في كندا لا تقدم أي دولة عادةً إقامة دائمة للدراسة في ذلك البلد ولكن التخرج من جامعة كندية يسمح للشخص بالدراسة في كندا لأكثر من ثمانية أشهر. البقاء في كندا والبحث عن عمل في كندا وبعد ايجاد فرص العمل في كندا فقم بتحويل إقامتك الدراسية إلى إقامة عمل واستمر في إقامتك في كندا

 

الهجرة الي كندا عن طريق الزواج

 

احد طرق الهجره الي كندا هي الزواج من شخص كندي او مقيم دائم في كندا.ولكن يجب عليك ان تضع في اعتبارك أنه لا ينبغي لك ان تتعرض للأعلانات الوهمية و الأحتياليه( مواقع الزواج المزيفة)

 

بسبب تعقيد الحصول علي تأشيرة الهجرة الي كندا عن طريق الزواج يجب عليك ان تتخ جميع الأجراءات الخاصه بك تحت اشراف المحامين المعتمدين. تستغرق الأجراءات الطلب 6 أشهر علي الأقل. علي الشخص الي تريد الزواج منة قادراً علي توفير الحد الأدني من تكاليف المعيشة في كندا

 

رسوم الهجرة الى كندا

تختلف تكلفة المعيشة في كندا باختلاف نمط حياة الفرد والمدينة والمقاطعة التي يعيشون فيها بمتوسط ​​2500 دولار كندي شهريًا

 

العمل الحر في كندا

 

صاحب العمل الحر أو ب معني آخر صاحب العمل هو الشخص الذي يمكنة تأسيس و ايجاد وظيفة حسب خبرتة العملية بعد وصولة الي كندا و ان يستطيع تغطية جميع تكاليفة المعيشية في كندا عن طريق دخلة الخاص من عملة.

 

الخبرة العملية المطلوبة يجب ان تكون ب مجال الثققافة الرياضة او الزراعة. الأنشطة الثقافية تشمل الوظائف التي تعتبر جزءًا من الفن و الثقافة الكندية علي سبيل المثال المؤلفون الفنانونالموسيقيون و الرسامون و النحاتون و غيرهم من الفنانين المعرووفين والدعم الفني و شركات صناعة الأفلام و السينما و المصممين المبدعين و الحرفيين و الرياضيين الأبطال وا تاريخ في المسابقات الرياضية الدولية و العالمية.

 

علي الشخص ان يملك مبلغ 100000 ىولار في حسابة و ايضا يجب ان يملك خبرة سنتين علي الأقل

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,