شروط الهجرة إلي اليونان

 

شروط الهجرة الي اليونان

 

 

Advertisements

 

تقع اليونان على البحر الأبيض المتوسط ​​  وتتميز بسلاسل جبلية محاطة بشواطئ ذهبية مبهرة مليئة بالجزر الأصغر حجمًا  والتي هي أيضا تتمتع بجمال مذهل يحبس الأنفاس.

 

 

Advertisements

 

تجذب مدن أثينا وكورنث   إلى جانب جزر سانتوريني وميكونوس وكريت   أعدادًا لا تُحصى من السياح كل عام. سحر اليونان جعلها واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في العالم.

 

سواء كنت تبحث عن حياة المدينة المزدحمة كما هو الحال في أثينا أو ثيسالونيكي   أو بيئة أكثر استرخاء مثل سيفالونيا أو ديلوس   ستجد بالتاكيد ما تبحث عنه في اليونان.

 

الیونان لدیها صيف دافئ و جاف و شتاء معتدل. اللغة الرئيسية هي اللغة الیونانیة و لكن تستخدم اللغة الإنجیلیزیةکلغة أجنبیة في کثیر من مناطق الیونان.عملة الیونان هی الیورو.

 

جغرافية اليونان

 

اليونان تعرف رسميا باسم جمهورية اليونان و تقع في الجزء الجنوبي من أوروبا. تبلغ مساحة الیونان 131940 کیلومتر مربع.

 

الیونان لدیها حدوداً مع الباني و جمهورية يوغوسلافيا السابقة و مقدونيا و بلغاريا و تركيا و یبلغ عدد سکانها حوالی 11 ملیون شخص.

 

أثينا هي عاصمة اليونان التي أكبر مدينة في البلاد و يبلغ عدد سكانها 3074160 شخص. أکبر أقلیة الدینیة في الیونان هم المسلمین التی ساکنین في شمال شرق الیونان.

 

يستند النظام السياسي اليوناني إلى النظام الديمقراطي و البرلمان الیوناني يلعب دورا رئيسياً في النظام السياسي لليونان.

 

و لمجلس النواب اليوناني 300 ممثل من جميع الأطياف السياسية اليونانية التي تختار رئيس الوزراء و بالتصويت مباشر الشعب یدخلون هؤلاء الممثلین في المجلس. دخل الیونان من عام 1981 إلى الاتحاد الأوروبي.

 

الهجرة الی الیونان من خلال الدراسة

 

إذا كنت تخطط لمواصلة الدراسة في اليونان يمكنك اختيار 20 جامعة مختلفة التی هن من بين أعلى 200 الجامعات. هناك نظامان تعليميان مختلفان في اليونان يمكن للطلاب أن يختاروا مواصلةدراستهم فیها :

 

الجامعة: تقديم درجة البكالوريوس و الأعلی منها

معهد التعليم العالي الفني المهني: عرض التقني المهني

مدة درجة البكالوريوس في اليونان عادة تکون أربع سنوات. و قد تزيد هذه الفترة في بعض التخصصات إلى خمس سنوات.

 

الرسوم الدراسية:

 

لایجب علی طلاب الأروبیین دفع تکلفة و الدراسة الیهم مجانیة و لكن الطلاب الأجانب ملزمون بدفع رسوم للدراسة في الأراضي اليونانية و مبلغها یعتمد على نوع مركز التدريب. مبلغ هذه التكاليف عادة ستکون حوالي 1500 يورو.

 

الهجرة الی الیونان و الحصول علی التاشیرة

 

الطلاب الدوليين الذين يعتزمون مواصلة تعليمهم في اليونان بحاجة إلى تأشيرة الدخول الی اليونان و لكن الطلاب الأروبیین لا یحتاجون تأشيرة و یمكنهم الدخول إلى اليونان من خلال تقدیم المستندات التالیة:

 

_جواز سفر ساري المفعول
_یجب علیهم الدراسة لمدة أکثر من 3 أشهر في الیونان
یکون لك دخل کافي للإسکان في الیونان
-التأمين الصحي
في معظم الحالات  يجب علی الطلاب الغیر أروبیین الرجوع الی القنصلیة للحصول على تأشيرة طالب يوناني و إجراء مقابلات مع موظفي السفارة و القنصلية للحصول على الدخول في اليونان إذا تمت الموافقة عليها.

 

الهجرة الی الیونان و تکالیف المعیشة

 

هناك نوعین من الإقامة للطلاب الدوليين: الإقامة في مساکن الجامعية و الإقامة الخاصة مثل استئجار منزل العديد من الجامعات في اليونان ليس لديها مساحة كافية للطلاب للبقاء لذلك يعيش العديد من الطلاب في مساكن خاصة.

 

تكلفة المعيشة في اليونان منخفضة جدا بالمقارنة مع البلدان الأوروبية الأخرى و اقتصاد هذا البلد لديه ركود كبير. معظم الطلاب الدوليين في اليونان یختارون استئجار منزل لإقامتهم و تكلفة الإيجار مختلفة و تعتمد على نوع الغرفة و عدد غرف النوم التي تبدأ من 300 يورو و تصل إلى أعلى سعر لها حوالي 500 يورو شهرياً.

 

تعتبر اليونان وجهة سياحية و موضع ترحيب من قبل العديد من الطلاب و السياح و لكن الآن بسبب الأزمة الاقتصادية قد تكون هناك اضطرابات في اليونان ضد الحكومة. لکن هذه الاحتجاجات لا تستهدف الطلاب الدوليين، و لكن يجب على الطلاب أن يحرصوا على عدم الدخول في هذه المظاهرة و أن يكونوا حذرين بشأن أمنهم.

 

الهجرة الی الیونان من خلال اللجوء

 

اللجوء أمر مهم بالنسبة للمهاجرین و الدولة.

یجب علی المتطوعین تقدیم وثائقهم للهجرة الی الیونان من خلال اللجوء الی الإدارات التالیة:

_ إدارة اللجوء
_ إدارة الأمن في المطارات
_ مراكز الشرطة في جميع أنحاء البلاد

أصبح تسجيل طلب اللجوء في أثينا قضية هامة جدا بالنسبة للحكومة اليونانية لأنه العثور على الوظائف في أثينا سهل بالمقارنة مع باقي مدن اليونان.

 

وبالطريقة القديمة یجب على متطوعین اللجوء تقديم عنوان في اليونان التی ستکون صعبة في معظم الاوقات للمتطوعین.

 

بالطريقة الجديدة يتم تشغيل طلبات الحماية الدولية في مكاتب منطقة اللاجئين من يونيو 2013. إنها خطوة إيجابية في إصلاح قانون اللجوء في اليونان. على سبيل المثال ، قرار بشأن طلب اللجوء و تقييم اللجوء من قبل موظفي الحكومة الذين تم استبدالهم من قبل الشرطة.

 

وفقا للظروف الأوروبية فمن الممکن إدماج لاجئین بلدان الأوروبية الأخرى في الیونان بسبب الفقر و عدم وجود مساحة كافية و ضعف في خدمة اللجوء.

 

بالنسبة لمقدمي الطلبات ستصدر بطاقة اللجوء لمدة تتكون من 3 أشهر إلى 4 أشهر و یمکن تجديد هذه البطاقة حتی یعلنوا القرار النهائي لطلب اللجوء و ستصدر بطاقة جديدة للاجئين.

 

وتتغير قوانين اللجوء بسبب ارتفاع عدد طالبي اللجوء في أوروبا و یونان مقصد کثیر من طالبین اللجوء. من الممكن أن لایتم قبول طلب للجوء عديد من لاجئیین السوریین بسب عودة الأمن الی بلدهم.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,