دراسة هندسة الاتصالات في كندا

 

دراسة هندسة الاتصالات في كندا

 

 

Advertisements

 

تعتبر دراسة هندسة الاتصالات واحدة من التوجهات العصرية التي يميل الطلاب لدراستها بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة.

 

 

Advertisements

 

الطلاب من دارسي هندسة الاتصالات بمقدورهم فهم ودراسة الكثير من المواضيع المختلفة مثل علم البنيات التحتية وعلاقتها بالاتصالات مجال الشبكات والاتصال الحديث…وغيرها.

 

أما عن دراسة هندسة الاتصالات في كندا تحديدًا فهي تمكن الطلاب من دراسة هذا التخصص بشكل يجمع بين المحاضرات العلمية والتطبيقات العملية  فالجامعات هناك تميل إلى تدريب الطلاب على كافة المجالات الخاصة بالدراسة بشكل عملي كما أنها مجهزة بأحدث الأدوات والتقنيات التي تمكن الطلاب من فهم المناهج الدراسية كما ينبغي أن تكون.

 

 تكلفة دراسة هندسة الاتصالات في كندا

 

عادةً ما يقلق الطلاب الدوليين بخصوص تكاليف الدراسة داخل الجامعات الكندية بمختلف الأقسام والتخصصات؛ كونهم يظنون أن التكلفة ستكون عالية ولن يستطيعون تحملها ولكن في الحقيقة أن تكلفة الدراسة بالجامعات الكندية معقولة نسبيًا مقارنةً بتكلفة الدراسة في الدول الأخرى.

 

التكلفة سنوية

12000: 20000 دولار أمريكي

سيكون من الجيد بالنسبة إليك إذا قمت بالتعرف على برامج تمويل الطلاب التي تقدمها بعض الكليات هناك كما أن منها جامعات توفر للطلاب خيار رسوم دراسية مخفضة كما أنها تمنحهم الفرصة لدفع الرسوم على أقساط ناهيك عن المنح والهبات للطلاب المؤهلين لذلك والمتفوقين.

 

أفضل الجامعات الكندية لدراسة تخصص هندسة الإتصالات

_ British Columbia Institute of Technology

 متطلبات دراسة هندسة الاتصالات في كندا

_الرغبة المستمرة في التعلم وتطوير الذات بشكل دائم.

_فهم التكنولوجيا الحديثة والقدرة على تطويعها فيما يخدم مجال الهندسة بشكل عام وتخصص هندسة الاتصالات على وجه الخصوص.

_معرفة الكثير من العلوم والقدرة على فهمها جميعًا بما فيها الرياضيات الهندسة الطبيعة المواد الصناعية البنيات التحتية…وخلافه.

_اجادة الحاسب الآلي واستخدام البرامج الهندسية المختلفة الموجودة عليها والتي تخدم مجال هندسة الاتصالات.

_اجادة اللغة الإنجليزية.

_القدرة على الاندماج داخل البيئات الجديدة وتكوين صداقات سريعة.

 شروط القبول لدراسة هندسة الاتصالات في كندا

مع أن الكثير من الكليات والجامعات الكندية تمنح الطلاب الفرصة للتقديم عبر الإنترنت ولكن من الهام للغاية التدقيق في الشروط الموضوعة للتقديم من أجل دراسة هندسة الاتصالات في كندا ومن ضمنها:

_التخرج من الثانوية العامة بمعدل مناسب وتقديم ما يؤكد ذلك.

_النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية بمعدل محدد تضعه كل جامعة بشكل مستقل لأن الطلاب وخاصةً العرب لن يستطيعوا فهم المناهج الدراسية في الجامعات الكندية ما لم يتقنوا الانجليزية بشكل جيد.

_النجاح في اختبار التوفل أو الايلتس.

_في حال كان الطالب انتهى بالفعل من الدراسة الجامعية ويرغب في دراسة هندسة الاتصالات بكندا للحصول على درجة الماجيستير أو الدكتوراه فعليه انهاء العديد من برامج خاصة بالهندسة العليا بما فيها من مواد رياضية وعلمية وعليه أيضًا تقديم أوراق حصوله على درجة البكالوريوس.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , ,