دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في ماليزيا

 

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في ماليزيا

 

 

Advertisements

 

عند دراستك للماجستير في إدارة الأعمال فإن ذلك سوف يساعد في تعزيز وتطوير مهاراتك، وزيادة راتبك  وإرتفاع نسبة فرصتك للحصول على العمل وتوسيع شبكة العلاقات الخاصة بك.

 

 

Advertisements

 

في ماليزيا خيارات متاحة لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل أو بدوام جزئي في ماليزيا. أثناء دراسة الماجستير في إدارة الأعمال ستقوم بإجراء مناقشات ودراسات معمقة لحالات واقعية في العالم الحقيقي أخذ دورات في المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية والتسويق والإقتصاد وأكثر من ذلك

 

مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا

 

*تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا أقل بكثير من التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو أستراليا أو حتى سنغافورة. والتكلفة المعيشية معقولة جدا بالنسبة للغذاء والكساء والمأوى ماليزيا هو خيار رائع لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال. من المدن الرئيسية مثل كوالا لمبور إلى المدن الصغيرة مثل جوهور باهرو وبينانغ هناك جامعات عديدة تناسب ميزانيتك.

 

*الفصول الدراسية تبدأ على مدار السنة. وتختلف بداية الفصول الدراسية على حسب مواقع الجامعات رغم أن معظم برامج الماجستير لإدارة الأعمال توفر أوقات بدء متعددة.

 

*خصخصة الماجستير في إدارة الأعمال في عدد من المجالات . في حين أن هناك الكورسات العامة التي تقدم لماجستير إدارة الأعمال ,يستطيع الطلبة الذين يريدون دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في مواضيع محددة. ومن بين الدورات في ماجستير إدارة الأعمال: مجال الأعمال التجارية والمالية وحوكمة الشركات الدولية. وهناك عدد من البرامج الأخرى المختلفة. العديد من الجامعات تقدم دورات مدتها سنة واحدة تسعى إلى إستهداف المدراء التنفيذيين. دراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي في ماليزيا هو خيار جيد على الرغم من أن خيارات الدراسة بدوام كامل متاحة أيضا. في ماليزيا يمكنك حتى الحصول على ماجستيرالعلوم في الإدارة أو على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال.

 شروط دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا

تختلف المبادئ التوجيهية للقبول في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا على نطاق واسع من مؤسسة تعليمية لأخرى. البعض يتطلب إمتحانات تثبت إجادة الطالب للغة الإنجليزية. والبعض الأخر لديه متطلبات في سن المتقدم و الحد الأدنى من الخبرة العملية.

 تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا

تكلفة الرسوم الجامعية لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا هي أقل بكثير مما هي عليه في أجزاء أخرى من العالم لا سيما بالمقارنة مع الرسوم الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية المملكة المتحدة والمؤسسات التعليمية الأسترالية. يمكنك إستخدام هذا الموقع للعثور على دورات الماجستير في إدارة الأعمال ومعرفة تفاصيل مثل الرسوم الدراسية الخاصة بهم. قد تكون هناك تكاليف إضافية لدراستك بما في ذلك المواد الدراسية والمواصلات العامة. أيضا إذا كنت طالبا دوليا سيكون هناك رسوم تتعلق بتأشيرة الطالب والتأمين الطبي.

 أفضل الجامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا

1- جامعة تنكو عبد الرحمن , Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC)

2- جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية , Limkokwing University of Creative Technology (LUCT)

3- جامعة تون عبد الرزاق , Universiti Tun Abdul Razak (UNIRAZAK)

4- جامعة آسيا باسيفيك , Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU)

5- جامعة الادارة والعلوم , Management & Science University (MSU)

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , ,