دراسة علوم الحاسب في ماليزيا

 

دراسة علوم الحاسب في ماليزيا

 

 

Advertisements

 

إن الثورة التكنولوجية قد تستمر لفترة طويلة ولذلك فإن قطاع تكنولوجيا المعلومات وكل القطاعات ذات الصلة هي من المجالات التي يكثرالطلب عليها. وهناك زيادة كبيرة في التجارة الإلكترونية والإتصالات المتنقلة وإستخدام قواعد البيانات والعديد من الأشياء الأخرى!

 

 

Advertisements

 

 شروط دراسة علوم الحاسب في ماليزيا

 

بعد التخرج أو الإنتهاء من دراسة درجة علمية معينة لا يمكنك التقديم على الدرجة العلمية التي تليها إلا بإستيفاء الشروط المطلوبة للقبول أولا.

 

لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات سوف تحتاج إلى الإنتهاء من (O- LEVEL) أي مايعادل شهادة الثانوية العامة ومستوى التأهيل يجب أن لا يقل عن خمس مواد بما في ذلك مادة الرياضيات.

 

وبالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج أيضا إلى التأهيل ماقبل الجامعي.

 

لهذا التأهيل يجب أن يكون لديك واحد على الأقل من الإعتمادات التالية: ما لا يقل عن 2Es في مستوى A أو ما يعادلها أوما لا يقل عن ATAR 60 في شهادة الثانوية العامة الأسترالية أو معدل لا يقل عن 55٪ في المرحلة ما قبل الجامعية في كندا معدل تراكمي يجب أن يكون معادلا إلى 2.0 أو 60٪ فبالسنة التحضيرية في مجال العلوم أو تكنولوجيا المعلومات.

 

 أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في ماليزيا

 

1- جامعة آسيا باسيفيك , Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU)

2- جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية , Limkokwing University of Creative Technology (LUCT)

3- جامعة تونكو عبد الرحمن , Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC)

4- جامعة الادارة والعلوم , Management & Science University (MSU)

 

 تكاليف دراسة علوم الحاسب في ماليزيا

 

ماليزيا هي الوجهة الدراسية الأكثر شعبية حيث تكون تكلفة الدراسة والمعيشة منخفضة جدا. إلى جانب التكاليف المنخفضة فهناك الكثير من الجامعات الأجنبية.

 

علوم الحاسوب وتقنية المعلومات تشتمل على ثلاثة برامج مختلفة حيث أن في أحد هذه البرامج يمكن للطلاب دراسة نصف المدة في ماليزيا والنصف الآخر في بلد أجنبي. و هناك أيضا الكليات الدولية والجامعات الأجنبية التي أنشئت من أجل الطلاب الدوليين القادمين إلى ماليزيا لهذه الدرجة. الرسوم الدراسية لدرجة علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في ماليزيا يكلف بين 45.000 ألف إلى65.000 ألف رنجت ماليزي.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,