دراسة الهندسة في ماليزيا

 

دراسة الهندسة في ماليزيا

 

 

Advertisements

 

الدراسة في ماليزيا في تزايد مستمر وخاصة منذ الرؤية الوطنية الماليزية لجعل البلاد سادس أكبر مصدر للتعليم في العالم ماليزيا تستثمر الكثير لجعل هذا الهدف حقيقة واقعية ومع هذه الزيادة في التعليم النوعي فإن دراسة الهندسة في ماليزيا لاتعتبر قرار سيئ على الإطلاق. البلاد لديها بالفعل نظام تعليمي على مستوى عالمي وسمعة قوية على الساحة الدولية مع أكثر من 70000 طالب دولي. تحظى الجامعات الماليزية بإحترام كبير في الخارج ويقدر الطلاب الخريجين من الجامعات الماليزية.

 

 

Advertisements

 

 أفضل جامعات الهندسة فى ماليزيا

 

العديد من الجامعات الماليزية تقدم دورات هندسية عالية الجودة. عندما تقرر دراسة الهندسة في ماليزيا هناك الكثير من الجامعات المتميزة التي يمكنك الإختيار من بينها , منها مايلي:

 

 جامعة الإدارة والعلوم في ماليزيا , Management & Science University (MSU)
جامعة الإدارة والعلوم هي جامعة خاصة في ماليزيا تقع في شاه علم سيلانجور. تأسست الجامعة في عام 2001 باسم الكلية الجامعية للتكنولوجيا والإدارة في ماليزيا قبل أن تصبح رسميًا جامعة كاملة التطور في أكتوبر 2007 باسم جامعة الإدارة والعلوم.

 

– جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية | Limkokwing University of Creative Technology (LUCT)

جامعة ليمكوك وينج للتكنولوجيا الإبداعية جامعة دولية خاصة لها حضور في جميع أنحاء إفريقيا وأوروبا وآسيا. مع الحرم الجامعي الرئيسي في ماليزيا تضم الجامعة أكثر من 30000 طالب من أكثر من 150 دولة.

 

– جامعة تنكو عبد الرحمن | Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC)

جامعة تونكو عبد الرحمن هي مؤسسة تعليمية راقية عرفت منذ أكثر من أربعة عقود بالتميز في تقديم تعليم عالي الجودة بتكلفة معقولة. تم تأسيسها في عام 1969.

 

جامعة آسيا باسيفيك , Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU)

جامعة آسيا باسيفيك هي من بين أقوى الجامعات الخاصة في ماليزيا حيث التكنولوجيا والابتكار والإبداع يعمل بفعالية نحو إعداد الخريجين للقيام بأدوار كبيرة في قطاع الأعمال والمجتمع على الصعيد العالمي.

 

جامعة مالايا , University Malaya UM
جامعة الملايو (UM) هي أول جامعة حكومية في ماليزيا وتحتل المرتبة رقم 1 فى ماليزيا في تصنيف الكيو إس (QS). في عام 2021.

 

جامعة العلوم الماليزية , University of Science, Malaysia

إحتلت جامعة سينز ماليزيا مركزىمتقدم في تصنيف الكيو إس العالمي للجامعات (QS), وتأخذ المركز الأول على مستوى البلاد في البحوث العلمية التي نشرت من قبل منتسبي أعضاء هيئة التدريس, والمركز الثاني في إستشهادات أوراق البحوث العلمية.

 

 الجامعة التكنولوجية الماليزية , Universiti Teknologi Malaysia UTM

جامعة تكنولوجي ماليزيا من افضل الجامعات الماليزية في تصنيف الكيو إس (QS) العالمي لتصنيف الجامعات, وهي الخيار الأفضل لأولئك الطلبة الذين يريدون دراسة الهندسة المدنية.

 

جامعة تكنولوني بتروناس ,Universiti Teknologi Petronas UTP

جامعة تكنولوجي بتروناس هي جامعة مملوكة من قبل شركة الطاقة الماليزية بتروناس وجامعة بتروناس هي الخيار الأفضل للراغبين في دراسة الهندسة الكيميائية والبترولية. تركزالجامعة بشكل كبيرعلى البحوث والجامعة لها علاقات وثيقة مع بتروناس وتقوم بتمكين الطلاب من الإنتقال بسلاسة إلى سوق العمل بعد التخرج.

 

الجامعات الأجنبية في ماليزيا التي تقدم التخصصات الهندسية

 

وهناك عدد من الجامعات الأجنبية التي تحظى بإحترام كبير عالميا لها مقرات جامعية في ماليزيا ووتقوم بتدريس تخصصات الهندسة المختلفة. هذه بعض الخيارات الجيدة عندما تقرر دراسة الهندسة في ماليزيا:

جامعة ساوثهامبتون ( University of Southampton ) لديها سمعة عالمية للتميز الأكاديمي. ترتيبها في أعلى 1٪ من الجامعات العالمية بحسب تصنيف الكيو إس (QS) وفي عام 2016 كانت في المرتبة 60 في قائمة “أفضل الجامعات العالمية” من قبل مجلة التايمز للتعليم العالي.

 

جامعة نوتنجهام ( University of Nottingham ) أيضا بإعتبارها واحدة من المؤسسات الهندسية الرائدة في العالم وهي واحدة من أولى الجامعات الدولية في العالم وضمن قائمة أفضل 10 جامعات في المملكة المتحدة. وشهاداتها الجامعية مماثلة ومعادله لتلك التي تمنح للطلبة الخريجين من الجامعة الأم في بريطانيا.

 

جامعة موناش ماليزيا ( Monash University Malaysia ) هي الحرم الجامعي الماليزي من جامعة موناش في استراليا. الجامعات الأسترالية الأخرى التي لديها شراكة كاملة في ماليزيا و تقدم دورات الهندسة هي :جامعة كرتن ساراواك الماليزية ( Curtin University Sarawak Malaysia ) وجامعة سوينبرن للتكنولوجيا ساراواك ( Swinburne University of Technology Sarawak )

 

تكاليف دراسة الهندسة في ماليزيا

تكاليف الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة في ماليزيا تعتمد على المؤسسة ومستوى الدراسة الذي تختاره. يمكنك استخدام موقع ايزى يونى للعثور على الدورات والإطلاع على التفاصيل مثل الرسوم الدراسية الخاصة بهم. قد تكون هناك تكاليف إضافية لدراستك بما في ذلك المواد الدراسية والوصول إلى مرافق المؤسسة. أيضا إذا كنت طالبا دولي سيكون هناك رسوم تتعلق بتأشيرة الطالب والتأمين الطبي.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , ,