دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا

 

دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا

 

 

Advertisements

 

إذا كنت تريد دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أمريكا فستحتاج لتكوين فكرة مسبقة عن أفضل الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال وهذا ما تتمتع به الجامعات هناك حيث أن بها أفضل الجامعات التي تم تصنيفها من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم ومن المؤكد أن دراستك هناك سوف تعزز من فرصك الوظيفية مستقبلًا.

 

 

Advertisements

 

لذا تأكد من إدراكك لمعايير القبول هناك عند تخطيطك للتقديم لـ دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أمريكا وأنها تتوفر بك ثم قم بتحديد الجامعات التي ترغب في الدراسة بها مع حصر خياراتك في عدد قليل حتى لا يتشتت ذهنك وتأكد من أن الجامعات التي سوف تتقدم إليها سوف تفي بمتطلباتك.

 

شروط دراسة الهندسة المعمارية في امريكا

 

لكل جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية معايير وشروط قبول معينة ولديها الحرية في تحديد هذه المعايير إلا أن هناك بعض المعايير العامة التي يجب أن تكون على دراية بها في البداية لا يوجد حد أدنى للعمر الدراسي في الولايات المتحدة الأمريكية لكن على الرغم من ذلك ينبغي أن تكون قد أتممت شهادتك في الثانوية العامة

 

وتكون قد حصلت على شهادة من مدرسة معتمدة إما في ماليزيا أو من الخارج إذا كانت لديك رغبة في دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في امريكا فمن الأفضل ألا يقل معدلك المتوسط عن 3 أو المعدل المتوسط B أو أن تسعى لكي تحصل على درجات أعلى من ذلك لتحسين فرصتك في القبول بالجامعات الأمريكية حيث أن التنافس بين البرامج هناك قوي للغاية لذا فمعايير القبول عالية للغاية.

 

بالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى إثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية حيث أن البرامج الدراسية هناك باللغة الإنجليزية لذا أنت في حاجة لدرجات لا تقل عن 6 درجات في اختبار IELTS أو لا تقل عن 565 درجة في اختبار TOEFL وهذا في الفترة ما قبل تقديم طلبك للجامعات.

 

 أفضل جامعات أمريكا فى الهندسة المعمارية

 

1- Columbia University

2- Vermont Technical College

3- SUNY – Alfred State College

4- University of Illinois at Chicago

5- Art Institute of Portland (AiPD)

 

مدة دراسة الهندسة المعمارية فى أمريكا

 

تتراوح دراسة الهندسة المعمارية فى أمريكا حوالى 4 سنوات.

 

 تكلفة دراسة الهندسة المعمارية في امريكا

 

إذا كانت لديك رغبة في دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أمريكا فيجب أن يكون لديك مخطط مالي جيد؛ لتغطية نفقاتك هناك. لا يوجد تكاليف محددة بأمريكا حيث أن كل ولاية لها معدل مختلف عن الأخرى على حسب جامعاتها وكلياتها كما أن الجامعات العامة تختلف عن الخاصة

 

لكن بوجه عام يُنصح للطلبة الدوليين أن يخططوا ماليًا مقدارًا لا يقل عن 50000 دولار أمريكي سنويًا تقريبًا وها شامل لنفقات السفر والرسوم الدراسية والمسكن والمأكل وأي نفقات عرضية أخرى لذا يتحتم عليك البدء في التخطيط مبكرًا حتى لا يكون لديك أي عوائق وتتمكن من الاستمتاع بحياتك الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

هذا وتعتمد مدة دراستك في الولايات المتحدة الأمريكية على حسب المسار الدراسي الذي سوف تسلكه سواء كان درجة الزمالة والتي مدتها سنتين أو درجة البكالوريوس ومدتها أربع سنوات أو درجة الماجستير ومدتها من سنة إلى ثلاث سنوات أو درجة الدكتوراه ومدتها من أربع إلى ست سنوات.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,