دراسة القانون في امريكا

 

دراسة القانون في امريكا

 

 

Advertisements

 

دراسة القانون هي فرصتك الكبرى للتأهل لعضوية نقابة المحامين بشكل دائم في العديد من المواقع المحلية حيث تمنحك الدراسة آفاق متطورة ومنظور واسع حول العديد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات الدبلوماسية الدولية كما تعمل دراسة القانون على تقديم العديد من التفاصيل حول كيفية إدارة الأعمال الداخلية للمؤسسات الدولية الكبرى المنتشرة حول العالم

 

 

Advertisements

 

مميزات دراسة القانون في امريكا

 

بعد الموافقة على طلبك والالتحاق بالجامعة واعتماد بياناتك كخريج لإحدى الجامعات الأمريكية يمكنك الحصول على فترة تتراوح ما بين عام إلى عامين في العمل الميداني في مجال الحقوق ويعتبر هذا التدريب أحد الطرق التي تثري خبرتك العملية في مجال القانون خاصةً أن المنافسة في هذا المجال مشتعلة للغاية وعدد بسيط فقط هم من يمكنهم التبوء وشغل المناصب العليا فيها.

 

متطلبات دراسة القانون في امريكا

 

من أشهر شروط القبول الخاصة بالالتحاق بأي من جامعات الولايات المتحدة لدراسة القانون هي كالتالي:

– حصول الطالب على درجة جامعية مناسبة بنظام دراسي ذو أربع أعوام أو خمسة.

– كما يشترط الحصول على درجات مرتفعة في اللغات الأجنبية.

– يتم النظر إلى مجموع درجات LSAT مباشرةً عبر LSDAS حيث تشترط العديد من كليات الحقوق تقديم كشف الدرجات الخاص به.

– تشترط بعض الجامعات وجود خطابات توصية من هيئات أو منظمات لقبول أوراق التحاق الطالب حيث يفضل ألا تقل الطلبات عن ثلاثة مصادر مرجعية من أساتذة الجامعات وأرباب العمل وزملاء العمل أو الإدارة التنفيذية للمنظمات المدنية.

– اللغة الإنجليزية هي شرط أساسي للقبول بالجامعات الأمريكية ويفضل تقديم درجات اختبار TOEFL كما يجب ألا يقل مجموع الدرجات عن 565 درجة.

 

أفضل جامعات لدراسة القانون في امريكا

 

1- جامعة ييل Yale University

تعتبر جامعة ييل من الجامعات البحثية الخاصة والتي تقع في مدينة نيو هافن في ولاية كونييتيكت وهي ثالث أقدم مؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة وتعتبر جامعة ييل إحدى أفضل الجامعات الأمريكية خاصةً في دراسة القانون حيث صُنفت من قِبَل وكالات الاستخبار الأمريكية كإحدى الجامعات المُوصى بها في أمريكا من الطلاب الراغبين في دراسة القانون.

 

2- جامعة ستانفورد Stanford University

تعرف جامعة ستانفورد بجامعة ليلاند ستانفورد جونيور وهي واحدة من الجامعات البحثية الخاصة وتشتهر بقوتها الأكاديمية وثروتها العلمية وكذلك قربها من وادي السيلكون حيث صنفت كواحدة من أفضل عشر جامعات على مستوى العالم.

 

3- جامعة شيكاغو University of Chicago

جامعة شيكاغو تقع في ضاحية هايد بارك في ولاية الينوي وهي تتمتع بأفضلية كبيرة بين الطلاب الدوليين على مستوى العالم وتعتبر جامعة أبحاث خاصة غير ربحية وقد صنفت ضمن أفضل عشرة جامعات في الكثير من التصنيفات الدولية.

 

4- جامعة نيويورك New York University

جامعة نيويورك هي إحدى الجامعات البحثية الغير ربحية والتي تأسست عام 1831م ويقع مقر الجامعة في ولاية مانهاتن أما بقية الحرم الجامعي فيقع في جميع أنحاء مدينة نيويورك وتعتبر من الجامعات العالمية التي لديها فروع في كثير من الدول مثل جامعة نيويورك بأبو ظبي وجامعة نيويورك في شنغهاي ومراكز في أكرا وبرلين وبيونس آيرس وفلورنسا ولندن ومدريد وباريس وبراغ وسيدني وتل أبيب وواشنطن العاصمة.

 

5- جامعة ميشيغان University of Michigan

جامعة ميشغان هي أيضًا من الجامعات البحثية وتأسست عام 1817م وكانت تقع في مدينة ديترويت ثم نقلت بعد ذلك إلى آن آربر ميشيغان وهي أقدم جامعة في الولاية ويبلغ عدد الطالب الدارسين بها نحو 43000 طالب وهي من أفضل الجامعات في تدريس مواد القانون.

 

تكلفة دراسة القانون في امريكا

 

تعتبر الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية أمر مكلف ماديًا ولكن قبل النظر إلى التكلفة المادية عليك أولًا وضع خطة عامة بأفضل الكليات التي تمنح طلابها دورات مميزة في دراسة القانون والبحث عن سمعة هذه الكليات وعن الخبرة التي تمنحها للطالب

 

ثم بعدها قم بتحديد المصروفات الدراسية في كل كلية وعليها يمكنك تحديد أي الكليات يمكنك تحمل تكلفتها وفي ذات الوقت يمكنها أن تعمل على تلبية كافة طموحاتك ومن المهم أن تراعي أن هناك الكثير من سبل الانفاق الأخرى والتي يجب أن تخطط لها من البداية كالإقامة بالولايات المتحدة ونفقات التنقل والطعام كلها نفقات يجب أن تضع خطة مالية لها قبل السفر للدراسة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,