دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في امريكا

 

دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في امريكا

 

 

Advertisements

 

في أي مكان بالعالم من آسيا إلى أوربا ومن الولايات المتحدة لأي مكان آخر هناك حاجة للشباب المهنيين أصحاب الأفكار الإبداعية الجديدة باستمرار الذين ينتقلون بالإنسانية إلى عصر جديد تكون فيه تكنولوجيا الوسائط الرقمية هي المعيار الجديد للحكم على المجتمعات لذا كان من الضروري أن يكون الخريجين الجدد لديهم وعي بالصناعة والطريق الذي سيسلكونه من أجل المضي في هذا المجال.

 

 

Advertisements

 

إذا كان مجال التصميم من المجالات التي تهتم بها وتفكر في الحصول على شهادة معتمدة فيه؛ سنساعدك على بلوغ هذا الطريق وتحقيق أهدافك.

 

 شروط دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا

 

إذا كانت لديك رغبة في دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا فهناك بعض الشروط التي يجب أن تعرفها على الرغم من أنه لا يوجد حد للعمر الدراسي بأمريكا إلا أنه لابد من حصولك على شهادة إتمامك للدراسة الثانوية من مدرسة معتمدة بالخارج بالإضافة إلى أن الجامعة التي سوف تتقدم إليها سوف تتحقق من أهليتك للقبول من خلال أوراق تقديمك لذا ستحتاج لأن تدرس بجد لكي تحافظ على المعدل المتوسط لمعيار النجاح والذي لا يقل عن 3 وهو ما يعادل المتوسط الثابت B وكلما كانت درجاتك أفضل كلما تحسنت فرصتك في القبول.

 

كما أنه لابد أن تكون متقنًا للغة الإنجليزية حيث أن جميع المقررات الدراسية والمواد العلمية وحتى فرص تواصلك مع الآخرين ستكون باللغة الإنجليزية لذا ستكون في حاجة لإثبات كفاءتك في اللغة حيث أن معظم الجامعات التي ستتقدم بطلبك إليها تشترط في معايير القبول حصولك على 6 درجات كحد أدنى في اختبار IELTS أو 565 درجة كحد أدنى في اختبار TOEFL.

 

 أفضل الجامعات لدراسة الفنون والتصميم في امريكا

 

تضم أمريكا أفضل الجامعات حول العالم ومن أفضل الجامعات فى أمريكا لدراسة الفنون والتصميم مايلى :

 

– معهد كاليفورنيا للفنون , California Institute of the Arts

– معهد الفنون بشيكاغو , School of the Art Institute of Chicago

 

 تكلفة دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا

 

عند دراستك للفنون الإبداعية والتصميم في أمريكا يجب أن تكون مستعدًا لدفع الرسوم الدراسية لا يوجد حد معين للرسوم الدراسية فكل جامعة لديها الحرية في تحديد الرسوم الدراسية الخاصة بها لكن على الرغم من ذلك على الطالب الدولي أن يوفر ما يزيد عن 45000 دولار أمريكي تكلفة الدراسة في أمريكا كمبلغ تقديري شامل رسوم الدورة الإضافية وتكاليف الإقامة والغذاء ونفقات السفر وغيرها.

 

 مميزات دراسة الفنون والتصميم في أمريكا

 

يتوافد على الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم وفق التقارير الصادرة عن معهد التعليم الدولي هناك حيث أن عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون في أمريكا في زيادة مستمرة على مر السنوات.

 

وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل من أمريكا مكان مميز للدراسة بالنسبة للطلاب الأجانب

 

ومن أبرزها:

 

_وجود العديد من الجامعات التي توفر آلاف البرامج الأكاديمية مما يتيح للطالب فرص أكبر في اختيار ما يناسبه وبناء على الجدول الزمني الذي يتوافق معه.

 

_احتضانها لعدد من أفضل الجامعات في العالم هذا بخلاف وجود أنظمة وبرامج عالية الجودة حيث أن المؤسسات التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية تتصدر التصنيف العالمي لأفضل الجامعات في العالم.

 

_الحصول على أفضل فرص للدراسة مع أكفأ الكوادر والعقول الفذة في مختلف المجالات بالإضافة إلى توفر أحدث المراكز البحثية والخدمات الدراسية هناك.

 

_تقديم مساعدات مالية هائلة من خلال تقديم معظم الجامعات منح طلابية وقروض ومكافآت للطلبة المستحقين مما يجعل الطالب يستطيع توفير مدخر مالي كبير يساعده على تغطية نفقاته هناك.

 

_يمكن للطلبة قضاء بعض من وقتهم في أداء وظيفة بدوام جزئي سواء داخل أو خارج الحرم الجامعي وقد تكون هذه الوظيفة مرتبطة بالبرنامج الدراسي مما يكسبه مزيد من الخبرة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,