دراسة الطيران فى كندا

 

دراسة الطيران فى كندا

 

 

Advertisements

 

تعد كندا من بين الدول المتميزة في مجال دراسة الطيران وهي تتساوى في مستوى الدراسة مع عديد من البلدان المتقدمة في ذلك المجال مثل: أمريكا وبريطانيا وكندا وماليزيا وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة دراسة الطيران بشكل عام في مختلف الأكاديميات الدراسية العالمية

 

 

Advertisements

 

فإن دراسة الطيران في كندا أقل من نظيراتها في الدول الأخرى حيث تتراوح التكلفة بين 40-100 ألف دولار كندي وبالنظر إلى أمريكا نجد أن تكلفة دراسة الطيران تتجاوز ذلك المبلغ لتصل إلى 140 ألف دولار إسترليني في بعض الأكاديميات الشهيرة وسوف نتعرف في هذا المقال على أهم المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في كندا.

 

 شروط دراسة الطيران في كندا

 

يُعد شرط إتقان اللغة الإنجليزية في مقدمة الشروط الأساسية لدراسة الطيران في كندا ومن دون ذلك لن يتم قبول الطلاب لذا وجب على الطلاب الذين لا يتوافر لديهم ذلك الشروط أن ينخرطوا في دورات متخصصة لحين الوصول لدرجة الإتقان حيث يخضع جميع الطلاب

 

الذين يرغبون في دراسة الطيران بكندا لاختبارات التويفل أو الأيلتس قبل إخطارهم بقبولهم وهناك شروط أخرى مثل تقديم آخر شهادة علمية حصل عليها الطالب باللغة الإنجليزية وموثقة من جهة رسمية وكذلك تقديم خطاب أو مستند يفيد قدرة الطالب على سداد تكلفة الدراسة.

 

 أفضل الجامعات والكليات لدراسة الطيران فى كندا

 

_جامعة الجونكوين , Algonquin College

_كلية أوكاناجان , Okanagan College

_Mohawk College

 

 مميزات رخصة الطيران في كندا

 

جميع الأكاديميات والمدارس المتعلقة بدراسة الطيران في كندا معترف بها على المستوى الدولي ورخصة الطيران في كندا والتي تعرف باسم CAA لها قيمتها وقوتها على المستوى العالمي ومُقيمة بتقديرات متميزة من جانب منظمة الطيران العالمي ICAO كإحدى الرخص الدولية المهمة

 

كما أن هناك بعض المدارس في كندا تقدم الرخصة الأوروبية JAA أو الأمريكية FAA ويمكن بعد الحصول على التدريب واجتياز الاختبارات بنجاح أن يعمل الطلاب في الخطوط الجوية الكندية أو أي شركة طيران أخرى.

 

 أفضل أكاديميات ومعاهد الطيران في كندا

 

يوجد العشرات من المدارس والأكاديميات التي يمكن عن طريقها دراسة الطيران في كندا ومن أهمها:

 

Canadian Flyers International Inc

وتقع في مدينة تورنتو والتي تُعد بمثابة المدينة الصناعية الأولى في كندا ويوجد مدربون بتلك المدرسة من أمريكا وهولندا وتوجد قاعدة جوية تابعة لتلك المدرسة وعديد من طائرات التدريب الحديثة ويمكن أن تكون هذه الأكاديمية جهة مناسبة بالنسبة للطلاب من أجل دراسة الطيران في كندا.

 

Harv’s Air
وهي من الوجهات الشهيرة دراسة الطيران في كندا وتقع في منطقة منتويا ويوجد بتلك المدرسة أنواع حديثة من الطائرات من طراز C152 C172 كما يعمل داخل أروقة تلك المدرسة مدربون متميزون ويتمتع الخريجون بالمهارة والخبرة.

 

Pacific Professional Flight Centre

وتُعتبر تلك الأكاديمية من أشهر الوجهات لدراسة الطيران في كندا ويوجد كثير من أنواع الطائرات التجارية والخاصة والهليكوبتر والتي يمكن أن يتخصص بها من يرغب في الالتحاق بتلك الأكاديمية كما توجد أنواع مختلفة من المحركات.

 

Toronto Airways Inc

وهي من بين الأكاديميات الجاذبة للطلاب الوافدين من أجل دراسة الطيران في كندا ويتبعها أكثر من مطار للتدريب ومن أهمها مطارا أوشاوا وماركهام وتقع الأكاديمية في مدينة تورنتو وتمتلك تلك الأكاديمية طائرات تدريب حديثة من دول أوروبا وأمريكا بالإضافة إلى الطائرات المصنعة محليًّا حيث تمتلك كندا مصانع متطورة.

 

Brampton Flight Centre and Flying Club

وهي مدرسة معتمدة من جانب منظمة الطيران العالمية وتقع في مدية كلايدون بولاية إنتاريو وهي وجهة مثالية لدراسة الطيران في كندا.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,