دراسة الطب في أستراليا

 

دراسة الطب في أستراليا

 

 

Advertisements

 

مع تزايد عدد السكان في العالم بشكل كبير وملحوظ اليوم فإن هناك طلب متزايد على المهنيين المؤهلين والقادرين في مجال الصحة والطب. إذا كنت طالب دولي يرغب في الدراسة في هذا المجال يجب أن تضع في الإعتبار أن أستراليا لديها بعض أفضل المؤسسات التعليمية العالمية في هذا المجال وهي جامعات مرموقة ولديها نظام تعليم قوي وممتاز.

 

 

Advertisements

 

دراسة العلوم  والطب في أستراليا

 

عند التقديم لدراسة الصحة والطب فمن المهم إختيار أفضل الجامعات لأن هذا المجال يعتبر مجال حساس والمنافسة فيه شرسة جدا. أستراليا تعتبر موطنا لأفضل خريجي الجامعات الطبية في العالم من كليات وجامعات تحظى بتقدير كبير ويسعى أكثر أرباب العمل في هذه الصناعة في العالم بتوظيف خريجي هذه الجامعات.

 

إذا كنت ترغب في الحصول على مستقبل ناجح في مجال الصحة والطب يجب أن تبدأ الإستعداد والتقديم على الجامعات الأسترالية.

 

شروط دراسة الطب فى أستراليا

 

هناك متطلبات معينة للقبول التي تحتاج إلى أن تكون على علم بها إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أستراليا. الدرجات العالية جدا في المدرسة الثانوية العامه ستكون خير معين للقبول الجامعي وكذلك القدرة على التعبير بشكل صادق ومؤثرعن سبب رغبتك للدخول في هذا المجال. أي درجة علمية في الصحة والطب سيكون التنافس بها شرس للغاية وذلك يرجع إلى خطورة هذه المهنة لاحقا وتأثيرها الكبير على حياة الأخرين.

 

يمكنك أن تبدأ عملية التقديم عن طريق التخرج من المدرسة الثانوية المعترف بها إقليميا في بلدك. ويجب أن تكون على الأقل في السابعة عشر من العمر والحصول على نتيجة عالية في درجات المرحلة الثانوية العامة. وهناك أيضا بعض الكليات والجامعات في أستراليا التي تطلب بعض المعايير الأكاديمية الأخرى من الطلبة الدوليين.

 

وعلاوة على ذلك سوف تحتاج إلى إثبات وجود مستوى معين من الكفاءة في اللغة الإنجليزية قبل أن يتم منحك القبول الجامعي لدراسة الصحة والطب في أستراليا. ويمكنك إثبات هذا الشرط عادة عن طريق كسب الحد الأدنى من الدرجات وهو 6.0 في كل أجزاء إمتحان الأيلتس (IELTS) أو الحد الأدنى من الدرجات الإجمالية من 565 في إمتحان التوفل

 

أفضل الجامعات لدراسة الطب في استراليا

 

_ جامعة نيوكاسل ,University of Newcastle

_جامعة كوينزلاند للتقنية, Queensland University of Technology

_جامعة ملبورن , University of Melbourne

_جامعة تسمانيا , (University of Tasmania (UTAS

_جامعة سيدني , University of Sydney

_جامعة جيمس كوك في أستراليا ,James Cook University  Australia

_جامعة تشارلز ستورت , Charles Sturt University

 

تكلفة دراسة الطب في أستراليا

 

النفقات والرسوم الدراسية بالنسبة لأولئك الطلبة الذين يريدون الدراسة في الخارج عادة ماتكون مكلفة. يجب أن تكون مستعدا لذلك بإعتباره أهم الأشياء الذي يمكنك من الدراسة في الخارج. الرسوم الدراسية السنوية الحالية استنادا للدراسة في مجالات الصحة والطب في أستراليا هو 9500 $ دولار أسترالي.

 

وهذا لا يشمل بعض الرسوم الدراسية والكتب والسكن والغذاء ونفقات السفر والمصاريف النثرية التي قد تحتاجها من وقت لآخر. في حين أن هذا يبدو وكأنه إستثمار مرتفع جدا إلا أن الرسوم الدراسية في أستراليا هي أرخص بكثير من الدول الأخرى التي تقوم بتدريس الصحة والطب.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,