دراسة إدارة الفنادق في امريكا

 

دراسة إدارة الفنادق في امريكا

 

 

Advertisements

 

إذا كنت تبحث عن دراسة إدارة الفنادق والضيافة في امريكا فهذا المجال يتقدم له الآلاف من الطلاب الأجانب كل عام لذا عليك أن تتأكد من أن جميع الشروط تنطبق عليك حتى تستطيع تحديد ما إذا كانت هذه الدراسة ملائمة لك أم لا

 

 

Advertisements

 

ومن أهم هذه الشروط:

 

1- اللغة: مع ازدياد الطلب على صناعة الضيافة والسياحة ترتفع معها معايير الجودة ويتم تطويرها بشكل أكبر لذلك أصبح إتقان اللغة الإنجليزية من أهم الشروط للعمل في هذا المجال حيث تعتبر هي اللغة الأولى والرسمية في مجال السياحة حول العالم كما أن جميع مواد الدراسة باللغة الإنجليزية لذلك فهي من أساسيات القبول ويجب ألا تقل درجة اختبار IELTS عن 6 درجات أو 565 نقطة في اختبار TOEFL كما يتم اختبار المتقدم شفهيًا من أجل التأكد من استعداده للدراسة.

 

2- شهادة الثانوية العامة: معظم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية تشترط أولًا الحصول على شهادة الثانوية العامة من مدرسة ثانوية معترف بها بعد ذلك يتم التحقق من سجلاتك الدراسية لمعرفة مدى إمكانياتك الأكاديمية للدراسة حيث يجب ألا تقل درجاتك عن ثلاث نقاط حسب النظام الأمريكي للدرجات والتي تقاس بالمستوى B.

 

3- السن: يعتبر أحد المميزات في الدراسة في الجامعات الأمريكية أنه لا يشترط حد أدنى للسن هناك مما يمنح الكثيرين الفرصة للدراسة فيها بغض النظر عن عامل العمر.

 

دراسة إدارة الفنادق في امريكا

تعتبر الدراسة في امريكا أحد أفضل أماكن التدريب حول العالم والتي تؤهلك إلى العمل في أفضل الفنادق والمنتجعات والنوادي والمطاعم وحتى ضيافة الرحلات الجوية.

 

تكلفة دراسة إدارة الفنادق  في امريكا

تختلف قيمة دارسة ادارة الفنادق والضيافة في كل ولاية من الولايات المتحدة عن غيرها وتعتبر تكلفة الدراسة هناك مكلفة جدًا لذلك يجب الاستعداد لهذا الأمر جيدًا على الأقل تحتاج إلى ما يقارب 45000 دولار سنويًا شاملة نفقات الدراسة السكن الوجبات والنفقات الأخرى المتعلقة بالسفر.

 

أفضل 4 جامعات لدراسة إدارة الفنادق في امريكا

 

أولاً: جامعة كورنيل

صنفت كلية الإدارة الفندقية بجامعة كورنيل بالمركز الأول وذلك في مجلة الخدمات الفندقية والسياحية الدورية فهي تمنح الدارس درجة البكالوريوس في إدارة الفنادق وتقدم له كافة المعلومات اللازمة عن مجال إدارة الفنادق وخدمات الضيافة كما توفر فرص للعمل أثناء الدراسة في أماكن تابعة للجامعة يبلغ مدة العمل بها ما يقارب 800 ساعة وهو الأمر الذي يوفر للطالب التدريب وأيضًا المال.

 

ثانيًا: جامعة ولاية متشجن Michigan State University

حصلت كلية الإدارة الفندقية بجامعة ولاية متشجن على المركز الثالث على مستوى العالم في مجلة الخدمات الفندقية والسياحية الدورية وتعتبر أحد أقدم الكليات التي تعمل في هذا المجال حيث تقدم أفضل برامج التعليم والتدريب في الولايات المتحدة وتشترط الكلية حصول الطالب على 400 ساعة من التدريب في كل من المستوى الأول والثاني من أجل منح الطالب شهادة البكالوريوس لذلك تقدم العديد من شركات السياحة والفندقة على اختيار موظفيها الجدد من طلبة وخريجي هذه الجامعة.

 

ثالثًا: جامعة نيفادا University of Nevada

تقع كلية William F. Harrah للإدارة الفندقية التابعة لجامعة نيفادا في ولاية لاس فيغاس والتي تعتبر أكبر الولايات جذبا للسياحة وتمتلك الجامعة العديد من فرص التدريب التي تقدمها للطلاب حيث صنفت في المركز الرابع على مستوى العالم طبقًا لمجلة الخدمات الفندقية والسياحية الدورية فهي تمنح الطاب شهادة البكالوريوس كما توفر له الاختيار بين فروع الفندقة والضيافة مثل إدارة المطاعم الإدارة المحترفة لملاعب الجولف إدارة الاجتماعات والمؤتمرات وإدارة وسائل الترفيه والألعاب.

 

رابعًا: جامعة فارليغ ديكنسون Fairleigh Dickinson University

صنف منهج كلية الإدارة الفندقية بجامعة فارليغ ديكنسون كواحد من أفضل 15 برنامج دراسي في الولايات المتحدة وذلك ضمن تصنيف احتوى على 200 برنامج دراسي آخر حيث تقع الكلية بالقرب من مدينة نيويورك واتلانتك سيتي كما تعمل على توفير 2000 فرصة تدريب في مختلف الفنادق والمطاعم وغيرها وتقوم الجامعة بتخريج ما لا يقل عن 3000 طالب سنويًا يشغلون العديد من المناصب القيادية حول العالم.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , ,