دراسة إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

دراسة إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

 

Advertisements

 

دراسة إدارة الأعمال واحدة من الدراسات الأكاديمية الهامة جدًا على مستوى العالم وذلك لما توفره من خبرات ومهارات للطالب تزيد من فرص قبوله بالعديد من الوظائف المرموقة في كبرى الشركات حول العالم خاصةً بعدما أصبحت الشروط الوظيفية في تلك الشركات تتطلب مهارات وظيفية خاصة وتتطلع إلى موظف له القدرة على التطوير والتغيير

 

 

Advertisements

 

وهو ما لا يتوفر إلا في ظل وجود منظومة تعليمية متطورة كالتي تقدمها الجامعات والكليات في نيوزيلندا حيث تعتبر نيوزيلندا من الدول الرائدة في مجال تعليم الأعمال والإدارة ومبادئ الرأسمالية لذلك يلجأ إلى الدراسة بها العديد من الطلاب فإذا كنت ترغب بزيارة نيوزيلندا والدراسة بها تابع معنا السطور التالية لمعرفة شروط ومتطلبات الدراسة هناك.

 

 متطلبات دراسة إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

اختيار الدراسة بنيوزيلندا ليس بالأمر السهل ويجب التخطيط له بشكل جيد لذلك سوف تحتاج إلى توفر عدد من الشروط حتى يتم قبول طلبك للدراسة هناك ومن تلك الشروط التالي:

 

1- الشهادة الثانوية: يجب على المتقدم بطلب الدراسة أن يكون حاصل على شهادة الثانوية وتكون معتمدة إقليميًا ودوليًا.

2- درجات مرتفعة: يجب أن يكون الطالب حاصل على درجات إيجابية فيما لا يقل عن ثلاثة مواد من المستوى A مع درجة “C” على الأقل. يمكنك رفع تقييمك عن طريق الحصول على درجات أفضل وتمرير أكثر من العدد المطلوب من الموضوعات A-Level.

3- اللغة الانجليزية: تعتبر اللغة الانجليزية هي شرط أساسي للقبول بالجامعات الكندية لدراسة الأعمال والإدارة فيجب عليك إثبات أنه يمكنك التحدث بشكل جيد بالإنجليزية كما يجب تقديم الأوراق الخاصة بدرجة اختبار IELTS وهو امتحان اللغة الإنجليزية الدولي الأكثر شهرة في أستراليا ونيوزيلندا لذلك تأكد من التقدم لتلك الاختبارات والحصول على درجة 6.5 كحد أدنى في كل فرع من فروع الاختبار من أجل الموافقة على طلب الالتحاق بالدراسة.

 

 تكلفة دراسة إدارة الأعمال في نيوزيلندا

 

النواحي المالية هي عنصر مهم يجب التخطيط له جيدًا عند الذهاب الي نيوزيلندا من أجل الدراسة فان لم تكن دراستك بناءً على منحة فعليك معرفة التكاليف المطلوبة منك للذهاب والدراسة هناك حيث تبلغ تكلفة الدراسة السنوية العامة للحصول على درجة جامعية في نيوزيلندا 25150 دولارًا نيوزيلنديًا ولا تنسى أيضًا التخطيط الجيد للنفقات الشخصية مثل نفقات السفر أو نفقات السكن أو نفقات الغذاء.

 

 أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال فى نيوزيلندا

 

1- جامعة فيكتوريا فى ويلينجتون.

2- جامعة أوكلاند للتكنولوجيا.

3- جامعة وايكاتو.

4- معهد إدارة الأعمال (UUNZ).

5- جامعة كانتربرى.

6- جامعة أوتاجو.

 أنواع دورات إدارة الأعمال فى نيوزيلندا

تقدم الجامعات في نيوزيلندا بالإضافة إلى دراسة إدارة الأعمال دراسة العديد من الدورات في مجال إدارة الأعمال في العديد من الجامعات واليك بعض من الدورات الدراسية المتواجدة هناك:

– دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال الفنون.

– دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال الضيافة.

– دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

– دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة الأعمال البيئية.

– دورات دراسة إدارة الأعمال – إدارة أعمال التسويق.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,