جنسية جزر كايمان عن طريق الاستثمار

 

الإقامة الدائمة في جزر كايمان من خلال برنامج الاستثمار تقدم جزر كايمان برنامج إقامة دائمة يوفر أيضًا مسارًا للتجنس والمواطنة في نهاية المطاف.

 

Advertisements

 

 

البرنامج جذاب للمستثمرين الذين يسعون للحصول على إقامة ذات كفاءة ضريبية لأن جزر كايمان ليس لديها ضرائب على الشركات أو الدخل أو المكاسب الرأسمالية أو الميراث أو المبيعات .

 

Advertisements

 

 

يمكن للمتقدمين التأهل عن طريق استثمار 2.4 مليون دولار كحد أدنى في العقارات المؤهلة .

 

استثمار عقاري
يمكن للمتقدمين التأهل للحصول على الإقامة في جزر كايمان بموجب خيار الاستثمار العقاري. وهذا يتطلب استثمارًا بحد أدنى 2.4 مليون دولار وإقامة ليوم واحد فقط كل عام.

 

للممتلكات المؤهلة يرجى الاتصال بمستشارينا.

 

الجنسية عن طريق الاستثمار

جزر كايمان هي إقليم بريطاني لما وراء البحار ، وبالتالي تقع تحت السيادة البريطانية على الرغم من أنها ليست جزءًا رسميًا من المملكة المتحدة. البرنامج ليس برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار كما هو الحال مع البرامج الكاريبية الأخرى الموجودة حاليًا في السوق.

 

شهادة الإقامة الضرائب

برنامج الإقامة في جزر كايمان مناسب للمستثمرين ورجال الأعمال الناجحين للغاية الذين يعيشون حياة دولية للغاية . بالإضافة إلى الإقامة الدائمة ، تقدم جزر كايمان شهادة إقامة تتطلب فقط 1.2 مليون دولار للاستثمار في العقارات. مطلوب إقامة لمدة 30 يومًا على الأقل. اتصل بـ La Vida للحصول على مزيد من التفاصيل .

 

في الأسبوع الماضي في منتدى هجرة الاستثمار في جنيف ، أعلن رئيس وزراء جزر كايمان ، فيكتور بانكس ، عن إطلاق برنامج الإقامة الضريبية الجديد في الجزيرة .

 

ستقدم جزر كايمان حلاً جذابًا للغاية يستهدف الأفراد ذوي الدخل المرتفع من غير المقيمين والذين يتطلعون إلى تقليل أعبائهم الضريبية السنوية.

 

برنامج المقيم عالي القيمة (HVR)

 

لكي تصبح مقيمًا ضريبيًا في أنغيلا ، يتعين على المتقدمين دفع 75000 دولار من التزاماتهم الضريبية السنوية في جميع أنحاء العالم إلى خزانة أنغيلا.

 

يجب على مقدم الطلب إثبات استعداده لدفع هذه الدفعة السنوية البالغة 75000 دولار لمدة خمس سنوات متتالية على الأقل .

 

يجب على مقدم الطلب أيضًا أن يمتلك ويحافظ على ممتلكات في جزر كايمان تزيد قيمتها عن 400000 دولار ويحتفظ بها طالما رغب في البقاء مقيمًا ضريبيًا .

 

سيُطلب من مقدم الطلب أيضًا إنشاء روابط حقيقية مع أنغيلا ويجب عليه تقديم إعلان مكتوب كل عام بأنه يقضي أقل من 183 يومًا (6 أشهر) في أي بلد آخر .

 

في ضريبة العائد ، سيستفيد المقيمون في أنغيلا من عدم وجود ضريبة دخل أو ضرائب على الشركات أو ضريبة أرباح رأس المال أو ضريبة الهدايا أو ضريبة القيمة الصافية أو ضريبة الميراث .

 

تعتمد الحكومة على الرسوم الجمركية وبعض الرسوم لإدارة هذا الاختصاص الضريبي شبه الصفري . كما أن مساهمات الضمان الاجتماعي وضرائب الممتلكات منخفضة للغاية مقارنة بالمعايير الإقليمية أو الدولية .

 

إلى جانب برنامج الإقامة الضريبية ، سيكون هناك أيضًا برنامج الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار . سيوفر هذا طريقين للاستثمار

 

خيار عقاري وخيار تبرع حكومي ، على غرار مسارات جزر الكاريبي الأخرى . كما هو الحال مع جميع البرامج التي نقدمها ، سيتم تطبيق العناية الواجبة الإضافية والتقديم والرسوم الحكومية .

 

نظرة عامة على برامج الهجرة الاستثمارية في جزر كايمان 

 

في حين كانت برامج CBI الكاريبية الأخرى تتنافس على المستثمرين في عام 2017 ، ظلت جزر كايمان بعيدة عن الأضواء ، واختارت بشكل واضح الخروج من حرب الأسعار الإقليمية من خلال مضاعفة الحد الأدنى للاستثمار لبعض خياراتها الاستثمارية. على عكس العديد من البرامج الكاريبية الأخرى

 

لا تقدم جزر كايمان ببساطة جواز سفر ثان مقابل التبرع ؛ بدلاً من ذلك ، فإنه يوفر فرص الإقامة – بما في ذلك خيار الإقامة الدائمة التي يمكن أن تؤدي ، بعد فترة خمس سنوات ، إلى: (1) التجنس كمواطن من أقاليم ما وراء البحار البريطانية ؛ (2) جواز سفر أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية (جزر كايمان) ؛ و (3) التسجيل كمواطن بريطاني (مع جميع الامتيازات التي تنطوي عليها ، بما في ذلك جواز السفر البريطاني) للمستثمرين الذين يرغبون في إنفاق مبلغ من سبعة أرقام على العقارات المطورة في جزر كايمان.

 

هذا يبقي الطلب منخفضًا نسبيًا ، لكن السكان المحليين يقولون إن الشعور بالحصرية ، جنبًا إلى جنب مع جودة الحياة وصناعة الخدمات المالية أعلى بكثير من بعض البلدان الأخرى في المنطقة وأقل معدل للجريمة في منطقة البحر الكاريبي ، هو جزء من سحر الجزر . إن الحياد الضريبي الملائم للمستثمرين في الجزر – مع عدم وجود دخل أو ملكية أو ميراث أو عقارات أو مبيعات أو مكاسب رأسمالية أو ضرائب على الشركات ولا قيود على الملكية الأجنبية للعقارات – هي أيضًا عامل جذب كبير بلا شك

 

الجنسية عن طريق الاستثمار

 

لا تقدم جزر كايمان برنامجًا خالصًا للمواطنة عن طريق الاستثمار ، ولكن كإقليم بريطاني لما وراء البحار ، يصبح المقيمون الدائمون فيها مؤهلين للحصول على جواز سفر جزر كايمان بعد خمس سنوات وجواز سفر بريطاني في غضون اثني عشر شهرًا بعد ذلك. من المحتمل أن يكون هذا اعتبارًا مهمًا للمستثمرين الذين يختارون بين خيارات كايمان للإقامة الدائمة أو الإقامة طويلة الأجل ، مع ملاحظة أن فئات الإقامة طويلة الأجل لا تقدم مثل هذا المسار للحصول على الجنسية.

 

يجب على المتقدمين الذين يسعون للحصول على الإقامة الدائمة أو تصريح الإقامة لمدة 25 عامًا من خلال الاستثمار تقديم وثائق داعمة شاملة ، بما في ذلك الهويات والتحقق من الخلفية الشرطية وتقرير صحي وإثبات التأمين وبيان مالي وإثبات الدخل أعده بنك أو محاسبة مهنية شركة وثلاثة مراجع شخصية مختومة. كل مسار له نماذج الطلبات الخاصة به والتي يمكن العثور عليها على موقع الويب الحكومي.

 

تظهر السجلات الحكومية أن جميع طلبات الإقامة القائمة على الاستثمار تقريبًا تستغرق ما يقرب من ثلاثة أشهر للمعالجة ، من أول استلام للطلب إلى إرسال قرار الموافقة. يوجد محامون في الجزر قادرون على المساعدة في هذه العملية.

 

تتضمن المتطلبات بمجرد منح المستثمر الإقامة ما يلي: الحفاظ على الاستثمار العقاري (إن وجد) ؛ دفع الرسوم السنوية للشركة وتصريح العمل (إن وجد) ؛ وتقديم إقرارات سنوية في شهر ديسمبر من كل عام.

 

إمكانية التنقل

 

يُطلب من حامليها قضاء بعض الوقت في الجزر كل عام من أجل الحفاظ على وضعهم: يجب على المقيمين الدائمين قضاء يوم واحد على الأقل كل عام في جزر كايمان ، ويجب على حاملي شهادات الإقامة لمدة 25 عامًا على حساب الاستثمار العقاري قضاء 30 يومًا لكل عام؛ يجب على حاملي شهادات الإقامة لمدة 25 عامًا بسبب وجود تجاري كبير أو استثمار مباشر قضاء 90 يومًا على الأقل سنويًا في الجزر.

 

يحصل المستثمرون الذين يتأهلون للحصول على الجنسية البريطانية في الخارج على جواز سفر بريطاني ، لكنهم لا يحصلون عادةً على حق الإقامة في المملكة المتحدة. جواز السفر البريطاني الخارجي قوي ، حيث تعتبره العديد من الدول بمثابة جواز سفر بريطاني عادي ، والذي يسمح بالسفر بدون تأشيرة إلى 185 دولة ، بما في ذلك منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي. تتطلب بعض الدول تأشيرات لجوازات السفر البريطانية الخارجية التي تفتقر إلى تصديق حق الإقامة .

 

Advertisements

 

 

Tags: , ,