الهجرة الى السويد

 

الهجرة الى السويد

 

 

Advertisements

 

تقع دولة السويد في شبه الجزيرة الاسكندنافية التابعة للقارة الأوروبية. السويد مجاورة من الشمال مع فنلندا من الجنوب مع الدنمارك من الشرق خليج بوثنيا و من الغرب هي جارة للنرويج. العاصمة السويدية هي مدينة ستوكهولم و هي أكبر مدن البلاد.

 

 

Advertisements

 

يبلغ عدد سكان السويد حوالي 10 ملايين نسمة و تبلغ مساحتها 96449 متر مربع. السويد هي خامس أكبر دولة أوروبية و لكن بسبب الظروف الجوية يعيش معظم سكانها في جنوب البلاد.

 

اللغة الرسمية في هذا البلد هي اللغة السويدية و العملة الرسمية للبلاد هي الكرونا السويدية. يتمتع الشعب السويدي بمستوى عالٍ من المعيشة الرفاهية و الأمان. تكلفة المعيشة و الدراسة في هذا البلد مرتفعة و هي أعلى بكثير من معظم الدول الأوروبية الأخرى. هناك عدة طرق للهجرة إلى السويد بما في ذلك الهجرة للسويد عن طريق العمل الدراسة و الاستثمار

 

الهجرة الى السويد عن طریق العمل

 

في هذا القسم نشرح الهجرة الی السوید عن طریق العمل . معدل البطالة في السويد 9.4 في عام 2021 . للعمل في السوید يجب أن يكون لديك عرض عمل من صاحب عمل في هذا البلد حتي تتمكن من الهجرة الى السويد للعمل . قبل أن تحصل على تصريح عمل في هذا البلد يجب أن يكون لديك أولاً عرض عمل من شركة او صاحب عمل في السويد. يجب أن يكون عرض العمل هذا من قبل مكتب الهجرة السويدي حتي تتمكن من دخول هذا البلد. يمكنك أيضًا تقديم طلبك إلى مكتب الهجرة السويدي عند استلام عرض الوظيفة الخاص بك عبر الإنترنت.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح عمل في السويد هي كما يلي:

 

جواز سفر ساري المفعول

عرض عمل ساري المفعول يتوافق مع شروط التوظيف المنصوص عليها في أحكام قانون العمل السويدي

دفع الرواتب و الأجور وفقا لعقود مكتب العمل

القدرة على دفع ما لا يقل عن 13000 کرون شهريا من قبل مقدم الطلب لتغطية نفقات المعيشة الخاصة به

يلتزم صاحب العمل بدفع تكاليف التامين المتعلقة بـ مقدم الطلب

اثبات أن المتقدم لديه الخبرة في العمل الكافية

 

الهجرة الى السويد عن طريق الدراسة

 

الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة . النقطة التي يجب الأنتباه اليها عند الدراسة في السويد هي أن الجامعات السويدية لم تعد مجانية للمتقدمين الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي كما كان في السنوات السابقة و يجب علي جميع الطلاب الدوليين دفع الرسوم الدراسية المطلوبة مقابل الدراسة في السويد. يمكن القول أن تكلفة الدراسة في السويد مرتفعة نسبيًا و تبدا من 9000 إلى 17000 يورو في السنة. حتي تتمكن من دخول السويد يجب عليك التقدم بطلب للحصول على فيزا الدراسة في السويد من السفارة السويدية في بلد إقامتك.

 

حتي تتمكن من الحصول علي فيزا الدراسة في السويد يجب عليك تلبية المتطلبات التالية:

 

توفير جواز سفر ساري المفعول

توفير شهادة القبول من كلية أو جامعة في السويد

توفیر شهادة القدرة المالية

توفیر شهادة الغة الإنجليزية

الحصول علي تأمين صحي

 

الهجرة الى السويد عن طريق الأستثمار

 

من الممكن الهجرة للسويد و الحصول على الإقامة السويدية عن طريق الإستثمار. يمكن الاستثمار في السويد و بدء الأعمال التجارية من خلال تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة في السويد. الحد الأدنى لرأس المال الأولي المطلوب لهذه الشركات هو 50000 كرونة سويدية و يجب أن يكون هذا المبلغ في حساب الشركة. بلأضافة الي هذا المبلغ يجب توفير تكلفة المعيشة مع العائلة في السويد لمدة عامين. هذه المبالغ هي علي النحو التالي:

 

✳️200000 كرونة سويدية للمتقدم الرئيسي

✳️100000 كرونة سويدية للزوج/الزوجة

✳️50000 كرونة سويدية للطفل الواحد

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,