الهجرة إلي سريلانكا

 

الهجرة إلي سريلانكا

 

 

Advertisements

 

جمهورية سريلانكا الديمقراطية هي جزيرة تقع في جنوب آسيا و المحيط الهندي و جنوب المحيط الهندي و مع مساحة خمسة و ستون ألف كيلومتر تبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة. من أهم مدن سري لانكا يمكن الإشارة إلي كينيدي، جافنا، بورت ترينكومالي، باتيكولا، بوتلام، دهي والا. 72 ٪ من العرق السريلانكي هم السنهاليين، الذين هم من أصل آري.

 

 

Advertisements

 

الهجرة إلي سريلانكا من خلال الدراسة

 

إحدي طرق الهجرة إلي سريلانكا يمكن أن تكون من خلال الدراسة. في هذا القسم سنناقش الدراسة في سريلانكا في مختلف مستويات.

 

الدراسة في المدارس:

تبدأ الدراسة في هذا المستوي من سن 5 عاماَ و نظام التدريب سيكون مجاني. الدراسة في مدارس هذا البلد ستكون باللغة السنهالية و يمكن الدراسة باللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة فقط.

 

في المستوي البكالوريوس:

 

يمكنكم الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات خاصة و الحكومية في سريلانكا. مدة الدراسة في هذا المستوي تكون 3 إلي 4 سنوات و مطلوب من الطلاب شهادة اللغة IELTS.

 

في المستوي الماجيستر:

 

تقدم هذا المستوي في جميع مجالات الإدارة و الهندسة و الإنسانيات باللغة الإنجليزية. لمواصلة الدراسة في هذا المستوي تحتاجون إلي تقديم شهادة الدراسة درجات الدراسة أيضاَ من جامعة معتبرة. تكون مدة هذه الدوره سنتين. تقديم شهادة اللغة لحصول علي القبول يكون إلزامي.

 

في المستوي الدكتوراه:

الدراسة في هذا المستوي لها شروطها الخاصة. من شروطها هي الحصول علي خطاب دعوة من الإستاذ مشرف. لحصول علي هذه الدعوة يجب علي الطالب تقديم سيرة الذاتية و مستنداته إلي الإستاذ مشرف. مدة هذه الدورة تكون 3 إلي 5 سنوات.

الهجرة إلي سريلانكا من خلال الإستشمار

الهجرة إلي سريلانكا من خلال الإستثمار يمكن من طرق مختلفة. الإستثمار في هذا البلد يمكن من خلال تسجيل الشركة أو شراء العقارات أو من خلال سندات الحكومية.

في التالي سنناقش أي من هذه الطرق بإيجاز:

شراء العقارت في سريلانكا:

يمكن أن تكون شراء العقارات إحدي طرق الإستثمار في سري لانكا لكن لتحقق هذا الأمر يجب إجادة بعض الشروط. تجدر الإشارة بأن من خلال هذا الطريق لن يكون بإمكان الممقدم الطلب بالحصول علي الإقامة و سيكون فقط لكسب الأرباح.

تسجيل الشركة في سريلانكا:

يمكن أن يكون الإستثمار في سريلانكا بشكل تسجيل الشركة و ممكن أيضاَ أن تكون هذه الشركة ذات مسئولية محدودة و ستؤديك إلي الحصول علي الإقامة في سري لانكا. بالنظر إلى الخلفية الإقتصادية لسري لانكا يمكن أن تكون هذه التسجيل الشركة في مجالات الخدمات المتعلقة بالزراعة (زراعة الشاي و ما إلى ذلك) و صناعة السياحة و كذلك صناعة الغزل و النسيج يمكن أيضاَ أن تكون خياراَ جيداَ للعمل و الإستثمار. تسجيل الشركة ذات مسئولية محددة تحتاج إلي الرأس المال 1000 دولار علي الأقل.

الهجرة إلي سريلانكا من خلال الولادة

تتبع سریلانکا من قانون الدم لمنح الجنسية للأطفال المولوديين و هذا يعني يصبح الطفل من مواطنين سريلانكا إذا كان واحد من الأب أو الأم من مواطنين سريلانكا و يحملون جنسية هذا البلد. لهذا السبب طفل المولود في هذا البلد الذي لا أم و لا الأب لايحملون جنسية سري لانكية لا يمكن أن يحصل علي الجنسية هذا البلد.

لكن هناك دائماَ إستثناء حول هذا الموضوع و هو في الخصوص أطفال الذين لن يعرف الوالدينه و في هذه الحالة يمكن لطفل أن يحصل علي الجنسية سري لانكا. تجدر الإشارة أن سري لانكا لا تسمج بالجنسية المزدوجة و إذا شخص حصل علي الجنسية سري لانكية لن يسمح له بالحصول علي جواز السفر لبلد آخر.

الهجرة إلي سري لانكا من خلال الزواج

يعد الزواج في سريلانكا إحدي طرق الهجرة إلي هذا البلد. يمكن لأشخاص الأجانب أن يتزوجوا من مواطنين سري لانكا أكثر من 18 عاماَ. لحصول علي هذا الزواج يجب علي المقدمين الطلب إثبات للحكومة أنهم مؤهلين لبعض الشروط الذي نشير إليهما في التالي:

إثبات أنكم عازبين حالياَ. إذا كنت متزوجة من قبل فيجب عليك تقديم شهادة طلاق أو وفاة من زوجك السابق.
إثبات أنكم و زوجتكم تكونون أكثر من 18 عاماَ.
إثبات أن زوجتكم تحمل جنسية سري لانكية. يمكن إثبات هذا من خلال شهادة الولادة.
الدخول إلي سري لانكا من خلال الزواج سيتم عن طريق إصدار تأشيرة الخطوبة.

الهجرة إلي سري لانكا من خلال اللجوء

علي الرغم أن اللجوء هو إحدي طرق الهجرة لكن لا نوصيكم أبداَ بهذا الطريق  بشكل عام اللجوء له خطورات عديدة. لن يكونون اللاجئين في سري لانكا في وضع جيد. اللجوء هو طريق الذي يهاجر الشخص إلي بلد آمن بسبب مخاطر الذي يشعر فيهم في بلده المنشأ. و يجب علي البد المعني أن يوفر له المكان السكن و الإمكانيات و الأمن الشخص. سريلانكا تكون عضو في إتحادية جنيف لكن علي الرغم كل هذا لن تدعم اللاجئين و ترغبهم في العودة إلي ديارهم.

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,