الهجرة إلى فنلندا

 

الهجرة إلى فنلندا

 

 

Advertisements

 

فنلندا بلد یقع في شمال قارة اروبا. فنلندا لدیها حدود من الغرب مع السوید و من الشمال مع النرویج و من الشرق مع روسیا. یحدها خلیج فنلندا من الجنوب و بحر البلطیق من الجنوب الغربي. عدد سکان هذا البلد 5.5 میلیون شخص. عاصمة فنلندا هی هلسنکي التی یقیم فیها حوالی میلیون شخص. فنلندا تعد البلاد الثامنة من حیث المساحة في قارة اروبا مساحة هذا البلد.

 

 

Advertisements

 

الهجرة الی فنلندا من خلال الدراسة

 

تتمتع فنلندا مثل البلدان الأخرى بنظام تعليمي دولي و يمكن للطلاب من كل دولة.إذا كنت تتقدم بطلب للهجرة إلى فنلندا من خلال الدراسة فيمكنك متابعة دراستك في جميع المستویات الدراسة ( مستوی البکالوریوس مستوی الماجستیر مستوی الدکتوراه) لكن لازم أن تعلم للهجرة الی فنلندا من خلال الدراسة یجب علیک تقدیم شهادة لغة IELTS لکل مستوی.

 

ستكون شهادة اللغة اللازمة لمستوی مختلفة تمامًا عن المستوی الأخرى و يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة IELTS 6 على الأقل حتى يتمكن من الدراسة في فنلندا. یتم تقدیم الدراسات العالیة في جمیع المستویات.

 

تکلفة الدراسة في کل مستوی مختلفة تماماً و تکلفة الدراسة في کل فرع تختلف ایضاً و لکن الحد الأدني للرسوم الدراسیة في اللغة الانجیلیزیة هو حوالي 1500 یورو لکن تکلفة الدراسة باللغة الفنلندیة أو السویدیة هی أقل من ذلک.

 

الدراسة في فنلندا طریق للحصول على الإقامة الدائمة في فنلندا. ستواصل فنلندا الإقامة من طریق الدراسة و سيكون بإمكان الطالب العمل بعد إكمال دراسته والحصول على الوظيفة و تغيير تأشيرته إلى العمل من الحصول إعلی الإقامة الدائمة في فنلندا. بعد 5 سنوات من الدراسة في هذا البلد

 

المستندات المطلوبة للدراسة في فنلندا

 

تقدیم القبول من جانب جامعة فنلندیة و نخستین منه
تقدیم الشهادات اللغویة و نسختین منها
تأمین لمدة عام بلمبلغ 30000یورو
جواز السفر الاصلي و نسختین منه
شهادة لإستطاعة المالیة من جانب البنک بمبلغ 10000یورو و نسختین منه

 

الهجرة الی فنلندا من خلال العمل

 

یجب علی الشخص الذی یعتزم الهجرة الی فنلندا أن یحصل علی ترخیص العمل من جانب الحکومة الفنلندیة و مقابلة عامل فنلندي من أجل الحصول علی تأشیرة فنلندا و العمل في هذا البلد. لن يتم إصدار تأشيرة عمل في فنلندا لمقدم الطلب إلا إذا لم يتم العثور على شخص آخر في تلك الدولة للوظيفة المقصودة وفي هذه الحالة سيُسمح له بالعمل في فنلندا.

الهجرة الی فنلندا من خلال الزواج

وفقًا للقانون الفنلندي يجب على الأشخاص الذين يعتزمون الحصول على الجنسية الزواج من مواطن فنلندي حتى يتمكنوا من الحصول على الجنسية من خلال الزواج كما يجب أن يكون زواج مقدم الطلب في فنلندا في النظام الفنلندي وأن الشخص المواطنة الفنلندية يجب أن یوفر دخله لحكومة فنلندا من أجل الزواج من غير المواطن و إذا كان لديه القدرة على دفع مصاريفه الخاصة یمکنه الزواج بالمتقدم بالزواج. الشيء المهم في هذا الأمر هو أن الشخص الغير مواطن الذي يتزوج مواطناً فنلندياً سوف يكون قادرًا على العمل والدراسة في فنلندا و سيستمتع أيضاً بجميع إمکانیات المواطن الفنلندي.

الهجرة الى فنلندا من خلال الاستثمار

من أجل الاستثمار و تسجيل شركة في فنلندا يجب على مقدم الطلب تقديم خطة عمل من أجل التحقيق في عمله المطلوب و يمكنه إذا وافقت عليها حكومة فنلندا أن تبدأ الاستثمار. أيضًا يجب أن يكون لدى الشخص رأس مال حوالي 100000 يورو للاستثمار.

الهجرة الى فنلندا من خلال اللجوء

يعد اختيار هذه الطريقة للهجرة أحد أكثر الخيارات الخاطئة و ذلك لأن اللجوء هو أحد الطرق غير القانونية للهجرة التي سيواجهها الكثير من الناس من خلال الهجرة. لن يتمتع اللاجئون في فنلندا بأي حقوق ولن يتمتعوا بالحق في العمل طالما لم يتم موافقة مع طلبهم. من الأفضل أن تعرف عن حالة اللاجئين في فنلندا أن اللاجئين في وضع غير موات و سيضطرون إلى مغادرة البلاد إذا لم يوافقوا على طلب اللجوء.

الهجرة الی فنلندا من خلال الولادة

تعتمد دولة فنلندا علي نظام الدم و نظام التربة. في نظام الدم یتم تمریر الجنسیة من الأب و الأم للطفل. في نظام التربة مع ولادة الطفل في تربة بلدان مثل کندا و أمریکا و البرازیل و … یحصل الطفل جنسیة و إقامة البلد. إذا وُلد طفل في فنلندا ومن أب آو أم فنلنديین فيمكنه الإقامة والمواطنة على أساس نظام الدم وإذا وُلد طفل في فنلندا و من والدین غیر فنلدیین فیمکنه الجنسية و الإقامة في فنلندا و بالتالي نقل جنسيته إلى والديه.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,