الهجرة إلى سلوفاكيا

 

الهجرة إلى سلوفاكيا

 

 

Advertisements

 

قد توفر الهجرة إلى سلوفاكيا و الحصول على الإقامة في سلوفاكيا الأرضیة لدخول الإتحاد الأوروبي و منطقة شنغن. تقع جمهورية سلوفاكيا في قلب أوروبا الوسطى و تحدّها أوكرانيا و المجر و بولندا و النمسا و جمهورية التشيك.

يبلغ معدل البطالة في البلاد 6.6 في المائة و شهدت البلاد إنخفاضًا في معدل البطالة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

Advertisements

 

 

يبلغ إجمالي الناتج المحلي الذي يعكس النمو الاقتصادي للبلاد حوالي 95 مليار دولار في سلوفاكيا. هذا هو أقل مما كانت عليه جمهورية التشيك و المجر.

 

يمكن للأشخاص الذين يعتزمون الهجرة إلى سلوفاكيا الحصول على الإقامة ثم الجنسية في سلوفاكيا من خلال إنجاب الطفل.

 

نظام الدم و نظام الإقلیم في سلوفاكيا

 

حول منح الجنسية للأطفال المولودين فی سلوفاکیا إليكم الحالات التالية :

ولادة الطفل: یُمنح الطفل المولود الجنسیة السلوفاكية فی الحالات التالیة:

إذا یحمل أحد الوالدین علی الأقل الجنسیة السلوفاکیة (نظام الدم)

إذا کان الطفل یولد علی أراضي سلوفاكيا و لا یُعرف والداه؛ فهذا الطفل یعتبر مواطن جمهورية سلوفاكيا.(نظام الإقلیم)

إذا وُلد طفل في سلوفاكيا من الوالدین الأجنبییّن فلم يتمكّن الطفل من الحصول على جنسية الوالدین مهما كان السبب فيصبح أيضًا مواطناً سلوفاكياً.

 

الهجرة إلی سلوفاكيا عن طريق الولادة

 

يمكن للأشخاص الذين يعتزمون الهجرة إلى سلوفاكيا الحصول على الإقامة ثم الحصول على الجنسية من خلال الزواج في سلوفاكيا

 

الحصول علی الإقامة و جواز السفر السلوفاکی یمکن عن طریق الزواج من مواطن سلوفاکی و لا فرق بین أن یتم الزواج فی داخل البلاد أم خارجها.

 

يجوز للمواطنين الأجانب في سلوفاكيا الذين يحملون جنسية السلوفاكیة في ظل ظروف معينة الحصول على تصريح الإقامة الدائمة. مما یتطلب الإطلاع الشامل علی جميع الشروط و المستندات اللازمة قبل التقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة الدائمة

 

الهجرة من خلال اللجوء في سلوفاكيا

 

هي واحدة من أكثر الطرق الخاطئة للهجرة. ستعرّض هجرة اللجوء إلى سلوفاكيا الشخص لمخاطر جمة؛ المشكلة الکبری لطالبي اللجوء هي صعوبة الوصول إلى إجراءات طلب اللجوء و مراجعته حيث يتعين عليهم الذهاب إلى مكتب الهجرة خلال 24 ساعة من وصولهم إلى سلوفاكيا

 

لكن في بعض الحالات يتم إحتجاز الشخص من قبل شرطة الحدود لمدة 30 يوما على الأقل بینما لا یستحقّ الاعتراض أو الاستئناف. فیتکبّد خسائر فادحة لا تعوّض. فمن الضروری القیام بالطرق القانونیة للهجرة إلی سلوفاکیا و الدول الأخری.

الهجرة إلی سلوفاكيا عن طریق الإستثمار

 

يمكن للأشخاص الذين يعتزمون الهجرة إلى سلوفاكيا الحصول على الإقامة و من ثمّ الحصول على جنسية الجمهورية السلوفاكية عن طريق الإستثمار في سلوفاكيا.

بعد تسجيل شركة في السلوفاكية يحصل الشخص على الإقامة الدائمة التی مدتها سنة؛ فيمكن تمديد الإقامة كل عام.

 

کما یمکن للمستثمر الحصول علی الإقامة الدائمة و الجنسیة السلوفاکیة بعد 5 سنوات من الإقامة فی هذا البلد شریطة أن تکون الشرکة قائمة و نشطة خلال السنوات الخمس و یقوم المستثمر بدفع الضرائب بشکل منتظم. سلوفاكيا هي واحدة من أفضل الوجهات للعمل و الإستثمار حيث يمكن للشخص بسهولة الحصول على الإقامة و الجنسية فی سلوفاكيا من خلال الإستثمار و تسجيل شركة..

تبلغ تكلفة تسجيل شركة في سلوفاكيا حوالي4000 إلى 5000 يورو سنويًا و هي رخيصة نسبيا للإستثمار.

يتطلب تسجيل و إطلاق شركة في سلوفاكيا ما يقارب 40000 إلى 50000 يورو.

 

من الجدیر بالإهتمام أن الشخص الذي يتقدم بطلب الإستثمار و تسجيل شركة في سلوفاكيا لن يحتاج إلى شريك لبدء أعماله التجارية. و بصفته مالكًا للشركة يمكنه العمل و من المهم أن القیام بتسجیل شرکة لا یتطلب تقدیم شهادة اللغة. یذکر أن الشخص الذي يعمل و يستثمر في سلوفاكيا بإمکانه فتح فرع آخر لشركته في بلد آخر.

 

الهجرة إلی سلوفاکیا عن طریق العمل

 

فیما یتعلق بالعمل في سلوفاكيا يجب أن يلتزم صاحب العمل السلوفاکی الذي يسعى لتوظيف العمالة الأجنبیة بدفع رواتب مناسبة تعادل رواتب الموظفین المحلیین؛ کما علیه توفیر التأمین للقوی العاملة الأجنبیة. القاعدة العامة هی أن صاحب العمل السلوفاكي يعلن عن الوظيفة في سلوفاكيا لمدة 3 أشهر و إذا لم یتقدم مواطن سلوفاکی للوظیفة المطلوبة فيعلن عنها فی الإتحاد الأوروبي لمدة 3 أشهر أخرى؛ فإذا لم یقدّم أحد مواطنی دول الإتحاد الأوروبی فیتوفر له توظیف القوی العاملة الأجنبیة. قد إنخفض معدل البطالة في سلوفاكيا خلال السنوات الأخيرة حتى أنه في 2018 بلغت نسبة 6.6 في المئة.

 

الهجرة إلی سلوفاكيا عن طریق الدراسة

 

الهجرة الدراسیة إلى سلوفاكيا هي واحدة من أفضل أنواع الهجرة. يمكن للمتقدمين للدراسة في سلوفاكيا التقدم للقبول في أفضل الجامعات السلوفاكية؛ یوفّر هذا الطريق الحصول على الإقامة و الجنسية في الجمهورية السلوفاكية. یسمح للطلاب بالعمل أثناء دراستهم بدوام جزئی؛ فبإمکانهم العمل 10 ساعات أسبوعیا لطلاب مرحلة البکالوریوس 20 ساعة أسبوعیا لطلاب مرحلة الماجستیر و 30 ساعة أسبوعیا لطلاب مرحلة الدوکتوراه. يمكن للطالب التقدیم علی الحصول على تأشيرة العمل بعد الدراسة في سلوفاكيا و العمل بدوام كامل في الجمهورية السلوفاكية و الحصول على الإقامة و الجنسية في الجمهورية السلوفاكية.

 

تكلفة المعيشة في سلوفاكيا

أن سلوفاكيا أقل تكلفة من سائر دول الإتحاد الأوروبي و كذلك تكلفة المعيشة و السكن في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا معقولة بالمقارنة مع البلدان الأوروبية الأخرى. من الجيد أيضًا معرفة أن سلوفاكيا تتمتع بمناخ معتدل و مناسب للعيش.

 

الحصول علي الإقامة في سلوفاكيا و الجنسية السلوفاكية

 

الذين يدخلون سلوفاكيا من خلال طرق الهجرة المختلفة يمكنهم الحصول علي الإقامة السلوفاكية و التقدم بطلب الحصول على جنسية سلوفاكيا إذا اتبعوا إجراءات الإقامة و امتثلوا قوانين هذا البلد إضافة إلي إتقان لغة البلاد و الخلو من السوابق الإجرامية. يجب علي المتقدم التخلي عن الجنسية الأصلية و ذلك أن سلوفاكيا لاتعترف بالجنسية المزدوجة.

 

للحصول على الإقامة و المواطنة في سلوفاكيا كما هو الحال في العديد من البلدان يجب على المتقدمين الامتثال للقواعد والشروط المحددة لهذا البلد وفي هذا الصدد

 

المستندات المطلوبة للحصول على الإقامة والمواطنة في سلوفاكيا

 

وثائق الهوية

الخلو من السوابق الإجرامية

تقديم شهادة الصحة

نسخة ضوئية لجواز السفر مع أصله

تقديم وثيقة تثبت دفع رسوم التأمين

وثائق تثبت الحالة الإجتماعية للمتقدم

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , ,