الهجرة إلى الهند

 

الهجرة إلى الهند

 

 

Advertisements

 

الهند هي ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم و السابع الأكثر تنوعًا جغرافيًا. هذه الدولة تقع في جنوب آسيا و تحدها اليونان و الصين و نيبال و التبت من الشمال و بنغلاديش من الشمال الغربي و المحيط الهندي من الجنوب.

 

 

Advertisements

 

نظرًا لعدد سكانها فإن للبلد لهجات و لغات مختلفة ما يصل إلى 22 لغة مختلفة و لكن اللغة الرسمية في الهند هي الهندية و الإنجليزية. كما أنها تشتهر عالميًا بجبال الهيمالايا و إیفرست الذی هو أعلى قمة في العالم.

 

الهجرة إلى الهند عن طريق العمل

 

من بين الطرق الشائعة للهجرة إلى الهند الهجرة إلى الهند عن طریق العمل. یتطلب الحصول على وظيفة في الهند و الحصول على تأشيرة العمل الحصول على دعوة عمل من شركة هندية. نظرًا للزیادة السکانیة فی الهند و کثرة الطلبات للعمل فی هذا البلد

 

فيجب أن یتمتع المتقدم بظروف جيدة جدًا لیقدر علی الحصول علی الوظیفة . العمل في الهند یحتاج بالتأكيد إلى إتقان اللغة الإنجليزية کما أن إجادة اللغة الهندية ستسهّل التواصل مع الناس. نشرت الحكومة الهندية قائمة بالوظائف التي تمسّ الحاجة إليها و التي سنذكرها هنا.

 

 الوظائف المطلوبة في الهند

 

الصناعة الكيميائية

البناء

صناعة الصلب و المعادن

الزراعة

تكنولوجيا المعلومات

المنسوجات

بدء العمل في الهند یتطلب تأشيرة العمل و تصريح العمل هندي؛ الرسم البياني أدناه یوضّح معدل البطالة في الهند خلال السنوات الأخيرة.

 

الهجرة إلى الهند عن طريق الدراسة

 

هناك عدة طرق للهجرة إلى الهند مثل الدراسة. للدراسة في الهند تتطلب شهادة لغة IELTS بدرجة لا تقل عن 6 للحصول على درجة البكالوريوس و درجة 6.5 للحصول على شهادة الماجستیر ودرجة 7 لبرنامج الدكتوراه. تتراوح مدة الدورات الدراسية في الهند عادة 4 إلى 5 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس و 2 إلى 3 سنوات للحصول على درجة الماجستير وما يصل إلى 3 سنوات للحصول على درجة الدكتوراه.

 

في الهند يمكن الإختيار من بين 900 إلى 1000 مؤسسة و جامعة حسب الفرع المطلوب و المستوی المالي. تقوم معظم الجامعات الهندية بتقدیم البرامج الدراسیة باللغتین الهندية و الإنجليزية. يمكن العمل بدوام جزئي أثناء الدراسة. تبدأ الفصول الدراسية عادةً في الهند في شهري يوليو و يناير.

 

يمكن أن تتراوح الرسوم السنوية للدراسة في الهند ما بين 4000 دولار و 5000 دولار اعتمادًا على الجامعة و الفرع الدراسی و النفقات بما في ذلك الإقامة. حیث قد يبلغ متوسط ​​تكلفة المعيشة بالإضافة إلى التعليم إلى 3500 دولار سنويًا لكل شخص.

 

فيما يلي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في الهند:

 

خطاب الغرض من الدراسة (خطاب یوضح باختصار الغرض من الدراسة فی الهند).

السيرة الذاتية و الشهادات الدراسیة الكاملة

استمارة القبول بالجامعة المطلوبة في الهند.

توفير الوسائل المالية لسنة واحدة من العيش في الهند.

نسخة من جميع المستندات و جواز السفر.

شهادة اللغة أو IELTS

 

الهجرة إلى الهند عن طريق الإستثمار

 

شهدت الهند نموًا اقتصاديًا سريعًا في السنوات الأخيرة ولكن نظرًا لارتفاع عدد سكانها و المخاطر التی یحملها الإستثمار في الهند نقترح إستشارة المحامين القانونيين للإستثمار في الهند. تتسم الهند بأنه بلد فقير نظرًا لمعدلات منخفضة للناتج المحلي الإجمالي. أيضًا فيما يتعلق بالتضخم لم تسجّل الهند إحصاءات جيدة في السنوات الأخيرة. هناك ثلاث طرق للهجرة إلى الهند عن طريق الإستثمار.

 

شراء العقارات في الهند یتطلب الإقامة في الهند و لا يمكن شراء العقارات بالتأشيرة السياحية.

تسجيل شركة في الهند یتطلب ما لا يقل عن 500000 دولار أمريكي بالإضافة إلى خطة استثمار یُطلب تقدیمها إلى الحكومة الهندیة. في هذا البرنامج علی المتقدم إقناع الحكومة الهندية بأن عمله سوف يفيد الهند في السنوات العشر القادمة. إذا توفّر الحصول على موافقة من الحكومة الهندية يمكن أيضًا الحصول على إذن لشراء العقارات و العمل و الدراسة.

 

شراء السندات یتطلب کثیرا من الرأسمال ما یعادل 1.5 مليون دولار على الأقل؛

سیوفر شراء السندات الإقامة لمدة 10 سنوات بعد الحصول علی الموافقة من قبل الحكومة الهندية.

مخططات النمو الاقتصادي في الهند و معدل التضخم في الهند:

 

الهجرة إلى الهند عن طريق الزواج

 

من أجل الهجرة إلى الهند عن طریق الزواج من الضروري الإطلاع علی الشروط و الوثائق المطلوبة من قبل الحكومة الهندية. حددت الهند السن القانوني للزواج 18 سنة للفتيات و 21 سنة للأولاد. وفقًا لقانون 1954 في الهند إذا تقدم أجنبي بطلب الزواج من هندي فيمكنه البقاء في الهند لمدة 30 يومًا على الأقل قبل التقدم بطلب للزواج. بعد 7 سنوات من الإقامة في الهند يمكن التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

 

المستندات و الشروط التالية مطلوبة للزواج من مواطن هندي:

 

شهادة وفاة الزوج السابق أو شهادة الطلاق

شهادة عدم حظر الزواج.

جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل لكلا الشخصين.

عنوان محل إقامة الاجنبي لمدة 30 يومًا في الهند.

شهادة الميلاد الأصلية لكلا الشخصين.

 

الهجرة إلى الهند عن طريق الولادة

 

يعتمد نظام الدول لمنح الجنسية للطفل المولود على نظام الإقلیم و نظام الدم. وفقا لنظام الإقلیم فإن ولادة طفل في بلد أجنبی تتسبب في إكتساب الجنسية بغض النظر عن جنسية الو الدين؛ ولكن علی أساس نظام الدم یمنح الطفل المولود جنسیة البلد الذی قد ولد فیه إذا یحمل أحد الوالدین علی الأقل جنسیة ذاک البلد.

 

من المهم معرفة قوانین الحصول على الجنسية عن طريق الولادة عند الهجرة إلى الهند. منذ عام 1954 كان هناك عدد من الشروط و القواعد لمنح الجنسیة للمولودین فی هذا البلد.

 

الموالید في يوليو 1987 يمكنهم الحصول على الجنسية الهندية بغض النظر عن جنسية والديهم.

 

الأطفال الذين ولدوا في الهند بين 1987 و 3 ديسمبر 2004 و کان أحد والديهم على الأقل مواطنًا هنديًا عند الولادة.

الأطفال الذين ولدوا في الهند في 3 ديسمبر 2004 فصاعدا یکتسبون الجنسیة الهندیة إذا یحمل أحد والدیهم هذه الجنسیة علی الأقل.

 

الهجرة إلى الهند و نفقات المعيشة

 

علی المتقدمین لـ الهجرة إلى الهند الإطلاع علی التکالیف المعیشیة فی هذا البلد. الهند هي واحدة من أكثر الدول سكانًا بمعدل تضخم مرتفع نسبيًا. إضافة إلی أن النظام الصحی فی الهند منخفض الجودة و یکلّف تلقّی الخدمات الصحیة کثیرا من المال نظرا إلی الکثافة السکانیة فی هذا البلد. فيما يلي نظرة على تكلفة المعيشة في نيودلهي عاصمة الهند:

 

الهجرة إلى الهند و الحصول علي الجنسية

 

من المطلوب الحصول علی تصریح الإقامة فی الهند علی إحدی الطرق التالیة ثم الحصول علی الجنسیة. على سبيل المثال من خلال التقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل و دفع الضرائب في الهند يتوفر التقدم بطلب للحصول على الجنسية الهندية بعد مرور 7 سنوات.

متطلبات الحصول علی الإقامة الهندیة هی إجادة اللغة الهندية و اجتياز إختبارات التاريخ الهندي و الثقافة الهندية. الطريقة الأخرى هي الإستثمار و شراء السندات و التي ستتیح الإقامة لمدة 10 سنوات.

 

ولكن بشكل عام فإن شروط الهجرة إلى الهند و الحصول علي الجنسية في الهند صعبة بعض الشيء بسبب القوانين و الشروط التي وضعتها الحكومة و العملية الطويلة التی یجب إتباعها للحصول على الجنسية.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,