السياحية في الاندلس اسبانيا

 

 السياحية في الاندلس اسبانيا

 

 

Advertisements

 

تقع مدينة الاندلس في جنوب اسبانيا وهي تطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط, كما أن لها إطلالة بانورامية على سلسلة طويلة من الجبال. فما أجمل المنظر عندما يتعانق البحر مع تلك الجمال يا له من سحر يترك أثر عميق في النفس. وأجمل ما فيها إنها تجعلك تشعر وكأنك رجعت بالزمان إلى عهد الفتوحات الإسلامية فنرى أن الثقافة والحضارة الإسلامية منتشرة هناك في جميع أركان المكان.

 

 

Advertisements

 

 

يرجع سبب تسمية الاندلس اسبانيا بهذا الاسم, حيث انه قد تم الهجوم علي الاندلس من قبل مجموعة من القبائل الهمجية التي أتت من اسكندنافيا واستقرت فترة من الزمن هناك. وكانت تعرف هذه القبائل باسم قبائل الوندال أو الفندال فتم تسمية المكان باسم فانداليسيا تم مع مرور الزمن تحولت إلي أندوليسيا إلي أن وصلت إلي الاسم الحالي أندلس.

 

 

أن الوقت المناسب للقيام برحلة سياحية ممتعة في الاندلس الاسبانية خلال موسمي الربيع والشتاء, أي بداية من شهر مايو وحتى شهر ديسمبر. حيث أن الطقس يكون معتدل إلى حد كبير ويمكنك بالقيام بالكثير من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والتزحلق على الماء أو الركض أو السير لمسافات طويلة.

 

 

كما أن في الفترة ما بين فبراير ومارس يمكنك التمتع بمناظر الربيع هناك وبداية تفتح الزهور وكذلك روعة منظر مشاهدة الطيور المهاجرة وعودتها إلى أوطانها. ولكن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع إلى حد ملحوظ. ونصيحتنا الأولى لك وحتى تستمتع برحلة جميلة فابتعد تماما عن فصل الصيف حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

 

 

إن لكل مدينة طقوسها الخاصة في الاحتفال ببعض المناسبات. ولكننا سنجد في الاندلس الكثير من المهرجانات التي تجذب عدد كبير جدا من السائحين. ومن أبرز المهرجانات وأكثرها شيوعا هي فيريا دي إشبيلية و سانتا سيمانتا. وننصحك أن تقوم بالحجز مبكرا حيث أن جميع الفنادق والمطاعم تكون محجوز بالكامل قبلها بفترة طويلة, حيث انه في بعض الأوقات تغلق الأبواب من فرط الازدحام بها.

 

 

قصر المورق

 

يعتبر قصر المورق من أهم معالم اشبيلية وكان قصر المورق في السابق يمثل حصناً للمسلمين في الأندلس وبعد ذلك تحول مقراً للحكم يمكنك التجول بداخل القصر لمشاهدة نقوشه الجميلة والأعمدة الشاهقة بجانبه وينتمي الطراز المعماري للقصر إلى الطابع الأندلسي المميز.

 

حي سانتا كروز

 

من أهم المعالم السياحية في اشبيلية وأكثرها شهرة يجب عليك تخصيص يوم كامل للتجول في حي سانتا كروز ورؤية البيوت الملونة الرائعة.

 

متروبول الشمسية الملونة

 

هو عبارة عن مبنى خشبي ضخم مصمم على شكل الفطر وهو من أهم المعالم السياحية في اشبيلية ويقع في ميدان يسمى “لا انكارناكثيون” في الحي القديم بميدان بلازا في اشبيلية يمكنك الاستمتاع برؤية المبنى الخشبي العملاق.

 

قصر كاسا دي بيلاتوس

 

يعرف القصر أيضاً باسم قصر الأندلسيين وهو منزل لعائلة تدعى ريفيرا كانت تحكم اشبيلية في القرن السادس عشر ويمثل مبنى القصر مبنى تقليدي من مباني العصور الوسطى وهو يعتبر من أهم المعالم السياحية في اشبيلية

 

 

السياحة في مدينة ماربيا

 

 

ماربيا هي إحدى المناطق التابعة لمقاطعة مالقا في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا وهي تعتبر من أهم المناطق السياحية لما تحويه من معالم سياحية وأثرية وترفيهية تستحق الزيارة.

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,