السياحة في وادي لوتربرونن

 

السياحة في وادي لوتربرونن

 

 

Advertisements

 

يجذب وادي لوتربرونن السويسرى ملايين السياح من شتئ انحاء العالم علي مدار السنة يضم عدد كبير من عوامل الجذب السياحية كالطبيعة الساحرة و الانشطة الترفيهية المتنوعة و الفنادق و المنتجعات الراقية .

 

 

Advertisements

 

تقع وادي لوتربرونن في جبال الالب يبعد حوالي 12 كيلو متر مربع عن مدينة انترلاكن و كذلك يبعد حوالي 67 كيلو متر عن عاصمة سويسرا برن و يبعد حوالي 129 كيلو متر عن زيورخ .

 

يمكن الوصول الي الوادي باستخدام السيارة او الباص او محطة القطارات و لكن لن تحتاج الي سيارة اذ يضم الوادي خدمة سكك حديدية ممتازة و تعمل القطارات بين لوتربرون و انترلاكن يومياً و بين مدن اوروبية اخري .

 

أبرز معالم السياحة في وادي لوتربرونن

 

شلالات تروميل باخ
شلالات ستاو باخ
شيلتورن
قمة أوروبا
قرية وينجنقرية مورن
التسوق في وادي لوتربرونن

 

أبرز معالم السياحة في وادي لوتربرونن

 

يضم وادي لوتربرونن العديد من الاماكن السياحية الساحرة التي تجذب السياح و التي تعد من اهم اماكن السياحة في سويسرا

 

شلالات تروميل باخ

 

يقع شلال تروميل باخ بداخل الجبل في ممرات كهفية و يبعد الشلال حوالي 3 كيلو متر عن شلالات ستو باخ و لا يمكنك عزيزى السائح رؤية الشلال الا عن طريق الصعود اليه عن طريق العربة المسسنة .

 

شلالات ستوباخ

 

شلالات ستوباخ واحدة من اشهر شلالات وادي لوتربرونن و هو واحد من اكثر شلالات اوروبا ارتفاعاً اذ يصب الشلال من ارتفاع 300 متر تقريباً يقصد الشلال عدد كبير من عشاق الطبيعة .

 

شيلتورن

 

تشتهر قمة شيلتورن بسبب فيلم جيمس بوند – الخدمة السرية لجلالتها – و الذي تم تصويرة عام 1969 ميلادياً و في قمة شيلتورن يمكنك الاستمتاع بزيارة مطعم بيز غلوريا الدوار والذي يقع علي ارتفاع 2970 متر . يوفر المطعم للزائرين مجموعة ساحرة من المناظر الطبيعية لقمم جبال الالب و الانهار الجليدية .

 

قمة أوروبا

 

توفر قمة اوروبا للزائرين اروع المناظر الطبيعية للوادي و قمم جبال الالب المرتفعة اذ تقع القمة علي ارتفاع 3454 متر فوق سطح البحر وتضم القمة مطعم متميز و منصات للمشاهدة و يكلف الوصول الي قمة اوروبا الكثير .

 

قرية وينجن

 

تعد قرية وينجن من اروع القري الموجودة في وادي لوتربرونن وهي من اروع اماكن الاسترخاء و الهدوء و يمكن الوصول للقرية عن طريق القطار و تعد وينجن اول محطات القطار عند الصعود لقمة يونغفرو الثلجية .

قرية مورين

قرية مورين  القرية التي لا يوجد بها سيارات و ثاني محطة بالقطار عند الصعود لقمة شيلتورن و يمكن الوصول اليها اما عن طريق التلفريك او عن طريق القطار الجبلي و يستغرق حوالي 20 دقيقة .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,