السياحة في نواكشوط

 

السياحة في نواكشوط

 

 

Advertisements

 

نواكشوط هي عاصمة موريتانيا ومن أكبر مدن السياحة في موريتانيا تمتلك تلك المدينة طبيعة ساحرة وإطلالات مُذهلة على ساحل المحيط الأطلسي ومناخ مُعتدل يمنح السُيّاح فرصة رائعة لزيارة الشواطئ الخلّابة كما تضم نواكشوط العديد من معالم الجذب السياحي من أسواق شعبية مراكز تسوق متاحف ومساجد ذات أهمية بالغة.

 

 

Advertisements

 

ابرز الاماكن السياحية في نواكشوط

 

المتحف الوطني في نواكشوط

 

أحد أهم معالم السياحة في نواكشوط والذي يروي الكثير من حكايات وحضارات قامت واندثرت في متاهات الصحراء الكبرى سيأخذك هذا المتحف في جولة فريدة بقلب تاريخ هذا البلد العريق لتتنقل بين عوالم مختلفة في قاعاته حيث يتألف المتحف من عدد كبير من الأجنحة التي تعرض مقتنيات قطع أثرية وأدوات بدائية لكنها خالدة لحضارات قامت وتركت أثرها.

 

ويشتمل المتحف الوطني الموريتاني في انواكشوط الذي يُعد من أغنى متاحف غرب إفريقيا على قطع وتحف تبرز مُختلف العصور التي تعاقبت على موريتانيا منذ فجر التاريخ وبعض من هذه القطع النادرة تم جمعها بالصدفة من خلال المسافرون الوطنيون وتم تسليمها لإدارة المتحف.

 

شاطئ نواكشوط

 

شاطئ نواكشوط من أشهر أماكن السياحة في نواكشوط وهو شاطئ رائع مُطل على المحيط ويُعد أهم مُتنفس لسكان المدينة وللسُيّاح على حدٍ سواء حيث يتميز بمياه زرقاء صافية تعكس دفء الشمس وضوئها ورمال ذهبية.

يُتيح هذا الشاطئ العديد من الأنشطة من السباحة ركوب الأمواج وكذلك صيد الأسماك عن طريق الإبحار في القوارب والمراكب المُخصصة كما يتسم بهدوئه الذي يمنحك أجواء من الاسترخاء والاستجمام مع أجمل إطلالة ترسم لوحة مُذهلة من الجمال الآخاذ.

مسجد المدينة المنورة في نواكشوط

يُعد مسجد المدينة المنورة أحد معالم السياحة نواكشوط موريتانيا تم بناء المسجد من قِبل المملكة العربية السعودية ويتميز بطرازه المعماري الأندلسي الأصيل حيث اعتمد البساطة في تصميمه من الخارج مع نقوش دقيقة بألوان رملية تُحاكي البيئة المُحيطة به أما من الداخل فتظهر الزخارف الإسلامية التي حُفرت بأيدٍ ماهرة مع قِباب مُتعددة تُضفي عليه أجواء من الأريحية.

ولهذا الجامع تاريخ حافل بالعطاء العلمي ودرّس فيه علماء بارزون وتشمل ملحقاته مدرسة لتعليم القرآن الكريم وأخرى لعلوم الشرعية والعلوم اللغوية ويمثل في موريتانيا منارة اعتدال ورباط للعلم.

السوق الكبير في نواكشوط

السوق الكبير هو من أهم معالم السياحة في مدينة نواكشوط موريتانيا ويُعد من أشهر أسواق المدينة وأكبرها بل والأكثر ازدحامًا بسكان المدينة وزوّارها حيث يضم المنتجات المحلية الأعمال اليدوية الرائعة والمنتجات الصينية وكذلك الأقمشة المُتنوعة ذات النقوش المُميزة إلى جانب الخضراوات والفواكه الطازجة.

فلا يفوتك زيارة هذا السوق المُميز لشراء الهدايا التذكارية التي تحمل الكثير من ثقافة هذه البلد الرائعة كما يُمكنك زيارة الأسواق الأخرى مثل سوق الفضة سوق المغاربة وغيره العديد من الأسواق الشعبية المُميزة في العاصمة.

مول المركز التجاري الكبير

يُعتبر من أحدث المراكز التجارية وأضخمها في مدينة انواكشوط كما يُعتبر من أهم خطوات النهضة العمرانية الفريدة من نوعها حيث تتزين في العاصمة بهذا الطراز المعماري العالي وهو من أجمل وجهات التسوق الجاذبة للسُيّاح ومُتنفس هام لسكان المدينة والمدن المجاورة لها.

يتألف المركز التجاري مما يزيد عن 1180 محلًا تجاريًا ما بين متاجر الملابس الأحذية والاكسسوارات الأنيقة إضافةً إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الفاخرة ومنها ذات الأسماء العالمية التي تلقى إقبالًا كبيرًا من روّاد المول علاوةً على المرافق الخدمية المُتنوعة مثل المسجد قاعات الاجتماعات الكبيرة ومواقف السيارات.

ميناء بيتشي نواكشوط

ميناء بيتشي من أفضل معالم السياحة نواكشوط موريتانيا ومن أهم الموانئ الخاصة بصيد الأسماك حيث تنتشر به قوارب الصيد وأساطيل الصيد على ساحل البحر لصيد مُختلف الأنواع من الأسماك وهناك سوق كبير لبيع الأسماك الطارجة ذات الجودة العالية حيث يتم تخصيص جزء منها للتصدير.

فإذا كُنت من مُحبي الصيد فستجد ضالتك في هذا المكان المُميز إن كُنت من مُحبي التنزه فعليك الاستمتاع بالسير على طول الممشى لتتمكن من أخذ قسطًا من نسيم البحر والاستمتاع بدفء الشمس المُنعكس على الرمال الذهبية.

مركز الثقافة الفرنسي سانت اكزوبري

أحد أهم معالم السياحة في نواكشوط وهو المكان الوحيد الذي يُقدم العديد من الأنشطة في المدينة حيث يُقام به الحفلات الموسيقية العروض المسرحية وكذلك المعارض سواء الفنية أو غيرها كما يضم مقهى يُقدم الوجبات المحلية الخفيفة وأنواع مُتعددة من المشروبات.

جاليري زينارت بنواكشوط

من أرقى أماكن السياحة في نواكشوط حيث يُقدم هذا المعرض لمتذوقي الفن مجموعة كبيرة من الحرف اليدوية سواء من موريتانيا أو من مُختلف الدولة المجاورة لها مثل دولة مالي كوت ديفوار والسنغال في باقة مُنتقاة بعناية وذات جودة عالية جدًا كما تمتاز بأسعارها المُناسبة.

بمجرد دخولك إلى الجاليري ستجد شئ فريد من نوعه ما بين اللوحات الفنية التي رُسمت بيد فنان مُبدع منحوتات رائعة ومُتنوعة ومجموعة واسعة من الحُلي والأقراط الأنيقة كما يضم المعرض سوق في الفناء الخلفي لتقديم المأكولات المحلية وعدد من الأعمال اليدوية المُميزة.

محمية حوض أرجين الوطينة

أثناء زيارتك إلى مدينة نواكشوط لا يفوتك الذهاب إلى حوض أرجين الذي يمتد بطول 200 كم على ساحل المحيط فيقع بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو على الشواطئ المُمتدة بين جزيرتي تيميرسين ورأس الكلب ضمن الأرخبيل المتكون من 102 جزيرة صغيرة وهو من أجمل معالم السياحة في نواكشوط

ويُعد حوض أرجين جنة الشواطئ الموريتانية وبه أكبر تجمع عالمي للطيور ومن بينها ملايين من الأنواع النادرة وآلاف أنوع الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة ولذلك فقد أُعلن كمنطقة محمية طبيعية ثم ضمته اليونيسكو كواحدة ضمن مواقع التراث العالمي كما يتوافد إليه مئات السُيّاح وعشرات الباحثين والعلماء.

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,