السياحة في مدينة سوجو

 

السياحة في مدينة سوجو

 

 

Advertisements

 

مدينة سوجو  المدينة التي تلقب ب فينيسيا الشرق ! و التي تعرف بتاريخها العريق ومعالمها السياحية الساحرة تتميز مدينة سوجو بموقعها الفريد علي ضفاف نهر يانغتسي تحديداً في محافظة جيانغسو يجاورها كا من منطقة جيجانغ و منطقة انهواي و منطقة شانتونغ و كذلك منطقة شنغهاي .تعد سوجو من اقدم مدن الصين اذ عرفت المدينة منذ عام 514 قبل الميلاد لذلك تشتهر المدينة بتاريخها العريق الذي يمتد لاكثر من 2500 عام و معالمها التاريخية الرائعة التي تجذب هواه التاريخ .

 

 

Advertisements

 

تحتضن مدينة سوجو مجموعة كبيرة المعابد ذات التصميم المعماري الساحر و الحدائق السياحية و يكثر فيها الجسور الحجرية الرائعة و تضم موجوعة رائعة من اماكن الترفيه و اماكن التسوق. ضمت منظمة اليونسكو للتراث العالمي 9 مواقع من مواقع السياحة في سوجو الي قائمتها للتراث العالمي فهي واحدة من ابرز مدن السياحة في الصين تجذب مختلف السياح من شتئ انحاء العالم .

 

اهم مزارات السياحة في سوجو

مدينة تشوتشوانغ

 

تعتبر المدينة واحدة من اشهر المدن الصينية ؛ تقام المدينة باكملها علي سطح الماء و تصل مساحتها الي 3600 هكتار و تتميز بمبانيها الشعبية الرائعة و تقع في الجنوب الشرقي من سوجو و تبعد عنها حوالي 30 كم .

 

شارع بينغجيانج

 

اثناء زيارتك الي مدينة سوجو الصينية لا يفوتك زيارة شارع بينغجيانج الذي يزيد عمرة عن 800 عام ! و كان في القديم ممر مائي و يبلغ طوله حوالي 1600 متر . تم رصف الشارع بالحصي و يوجد علي كلا جانبية قوارب تاريخية و يمزج الشارع بين الحداثة
و التراث الصيني القديم و اثناء زيارتك للشارع يمنكك التعرف علي العادات و التقاليد الشعبية في الصين .

حديقة الأسد

 

تم بناء حديقة الاسد عام 1342 ميلادياً في عهد اسرة يوان و هي من اروع الحدائق التاريخية في سوجو ؛استمتع عزيزى الزائر بمغامرة كبيرة في الحديقة اذ تضم مغارة ومتاهه صخرية و 9 مسارات متعرجة و تمتد ل 3 مستويات .

 

حديقة سوجو المعلقة

 

بنيت تلك الحديقة في عهد اسرة مينغ خارج بوابة شانجمين علي مساحة 24 الف متر مربع و هي واحدة من اشهر 4 حدائق كلاسيكية في سوجو تتميز بتضاريسها المتعرجة الرائعة .

 

حديقة سوجو المنخفضة

 

تم بناء الحديقة المنخفضة حول بركة مما جعلها واحدة من اروع حدائق الصين الكلاسيكية  تعد الحديقة اكبر حدائق سوجو و بنيت في عهد اسرة تانغ يطلق عليها عده القاب مثل بحيرة المتاهة و المياه الرائعة .

 

متحف سوجو

 

متحف سوجو  يقدم الفن الصيني فقط بني علي مساحة 2200 متر مربع يحتوي علي اكثر من 15 الف قطعة اثرية تتمثل في اللوحات و التماثيل و الجدرايات و الاعمال اليدوية الاثرية .

 

متحف الحرير

 

تحتل سوجو مركزاً هاماً في انتاج الحرير لفترة تمتد لاكثر من 200 عام فهي المدينة الاولي في الصين لانتاج الحرير و التطريز و تضم متحف رائع يعرض اروع النماذج الحريرية التي تنتجها .

معبد هانشان

يقع المعبد علي بعد حوالي 5 كيلو متر غرب المدينة القديمة في سوتشو اشتهر المعبد في عهد اسرة تانغ نظراً لزينته الرائعة المبالغ فيها بالاضافة الي الاماكن الطبيعة التي تحيط به .

معبد تايجر هيل

يشبه معبد تايجر هيل في تصميمه شكل النمر و يعرف المعبد بجماله الطبيعي اذ تحيط به الطبيعة الخضرة و بركة جبيلة و بني علي مساحة 14 الف متر مربع ويعد واحد من اهم مزارات السياحة في سوجو .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,