السياحة في مدينة برغش

 

السياحة في مدينة برغش

 

 

Advertisements

 

برغش من مدن اسبانيا الشهيرة التي يمكنك زيارتها و التمتع بجمالها فهي تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة كما انها تتمتع بمكانة تاريخية عريقة ترجع الي مختلف العصور السابقة

 

 

Advertisements

 

و تعد برغش هي العاصمة الاساسية لمنطقة كاستيلا ليون و تعد هذه المدينة من المدن الاصيلة التي حافظت علي آثارها القديمة الرائعة كما انها تتمتع بجمال اطلالاتها و شوارعها المرصوفة و المزينة .

 

أبرز الأماكن السياحة في برغش

 

تضم برغش العديد من المعالم و الاماكن السياحية الهامة التي ترجع الي مختلف العصور السابقة و التي يستقطبها العديد من السياح للتمتع بتاريخها الرائع و من هذه المعالم :

 

كنيسة سان نيكولاس
باسيو ديل إسبولون
متحف تطور الإنسان
متحف برغش
بوابة سانتا ماريا
كاتدرائية برغش
دير سانتا ماريا لا ريال دي لاس هولغاس
كنيسة سان نيكولاس

 

باسيو ديل إسبولون

 

يعد هذا المكان من اشهر المنتزهات التي توجد في برغش و التي تعد مقصد العديد من السكان المحليين حيث يتمتع بها الافراد بجمال الطبيعة الساحرة كما يمكنهم ايضا ممارسة رياضة المشي علي ضفاف نهر ارلانزون .

متحف تطور الإنسان

يعد هذا المتحف من الاماكن المميزة في برغش التي تعرض العديد من الحفريات القديمة و الحديثة التي ترجع الي اسلاف الانسان القديمة من قبل 850 الف عام و اكثر و من ابرز تلك الحفريات حفرية البيفاز و التي تعد من اقدم رمزة الذكاء البشري .

متحف برغش

يعتبر متحف برغش من المعالم الاثرية الرائعة الت يتقع في برغش و التي تضم اعداد كبيرة من الثار القديمة الي جانب العديد من اللوحات الباروكية القديمة و الحديثة و يقع هذا المتحف في قصر ميراندا .

بوابة سانتا ماريا

يرجع تاريخ بوابة سانتا ماريا الي القرن ال 14 الميلادي و تتميز بتاريخها العريق الي جانب معالمها السياحية حيث يوجد بها قوس ضخم يحيط به برجين علي شكل نصف دائرة .كما يوجد علي البوابة العديد من تماثيل ابطال و ملوك قشتالة كما انها تضم العديد
من المعارض و اللوحات الفنية المميزة .

كاتدرائية برغش

تعتبر هذه الكاتدرائية من المعالم المميزة التي توجد في برغش و التي تتميز بتصميماتها المعمارية علي النسق القوطي الاسباني بمزيج من الزخارف المزينة و الحجر الجيري الابيض كما توجد بداخلها العديد من الكنائس الصغيرة الرائعة المصممة علي الطراز المغربي .

دير سانتا ماريا لا ريال دي لاس هولغاس

يعد هذا الدير المقر الرئيسي لاشهر ملوك قشتالة في العصور القديمة و يرجع تاريخه الي القرن ال 12 م و تما تحويله الي دير لسيدات العائلة المالكة كما انه يضم العديد من الزخارف الثمينة الي جانب المفروشات الرائعة التي ترجع الي العصور الوسطي .

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,