السياحة في مالمو

 

السياحة في مالمو

 

 

Advertisements

 

مالمو هي ثالث أكبر مدن السويد بعد ستوكهولم وجوتنبرج تقع في محافظة سكانيا اقصي جنوب السويد وهي مقر بلدية مالمو وتتبع المدينة بلديتين هما مالمو وبرلوف تعتبر مالمو واحدة من مدن السويد الهادئة التي تمتلك طبيعة خلابة كما انها من المدن الاوروبية متعددة الثقافات ويعود ذلك الي ارتباطها مع كوبنهاجن عاصمة الدنمارك عن طريق جسر اوريسند.

 

 

Advertisements

 

علي الرغم من المظهر العصري لمدينة مالمو الا انها مليئة بالعديد من المعالم والاماكن التاريخية التي تجعلها من أبرز مدن السياحة في السويد كما انها مدينة ساحلية تمتلك العديد من الشواطئ الخلابة والمعالم السياحية والمناطق الأثرية والمتاحف اضافة الي الحدائق ومرافق الترفيه المتعددة.

 

من أبرز ما يميز السياحة في مالمو هو احتضانها لمجموعة كبيرة من المعالم السياحية والتاريخية المتنوعة اضافة الي الطراز المعماري لعصر النهضة الهولندي والذي يظهر في شوارع ومباني المدينة وساحات البلدة القديمة كما تمتلك مالمو مجموعة من المتاحف العريقة والمطاعم الفاخرة اضافة الي انها تتمتع بالعديد من الشواطئ الخلابة والحدائق الخضراء الواسعة التي يمكنك الاسترخاء فيها وسط الهدوء والطبيعة.

 

أبرز الاماكن السياحية في مالمو

 

جسر أوريسند

 

جسر أوريسند هو واحد من أهم وأشهر البيانات في مالمو تم افتتاحه عام 1999 واكتسب شهرة كبيرة لكونه الجسر الذي يربط بين السويد وقارة اوروبا ومدينة كوبنهاجن الدنماركية يقع الجسر علي بعد 15 دقيقة من قلب مالمو ويتم استخدام الجسر كطريق للسيارات وسكة حديد تم بناء الجسر من ثلاث أجزاء ؛ الجزء الاول هو نفق يبلغ طوله 3.510 يأتي من جهة دولة الدنمارك ثم يتصل النفق بجزيرة بيبرهولم وينتهي بجسر مشدود بالكوابل.

 

برج الجذع المتحول

 

برج الجذع المتحول هو واحد من أغرب معالم السياحة في مالمو يبعد البرج 2.7 كم من محطة مالمو المركزية وهو من أشهر الابنية في جنوب السويد يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 190 م ويعتبر ثاني أعلي مبني في قارة اوروبا ويتكون من 54 طابقاً.

 

يضم البرج متحف الفن الحديث الذي يعتبر من أشهر المعالم السياحية في المدينة كما انه يعبر عن التكنولوجيا والتقنية
الحديثة والهندسة المميزة حيث شيد من الخرسانة المسلحة والصلب كما ان واجهة البرج تتكون من الالمنيوم والزجاج.

 

ميدان ليلا تورج

 

ميدان ليلا تورج واحد من مناطق الجذب الممتعة في مالمو حيث انه من الاكثر المناطق ازدحاماً في المدينة ويعتبر وجهة مثالية لمشاهدة السكان المحليين والتعرف علي طباعهم والحياة اليومية في المدينة تضم الساحة منازل تاريخية تعود الي القرن الـ 16 والـ 17 والـ 18 اضافة الي المقاهي والمطاعم التي تقدم أجود الاطباق التقليدية لدولة السويد.

قلعة مالمو

قلعة مالمو هي واحدة من أقدم معالم السياحة في مالمو كما انها أقدم قلعة في عصر نهضة السويد يرجع تاريخ تشييد القلعة الي القرن الـ 16 عام 1434 بنيت علي يد ملك الدنمارك “كريستيان الثالث” وخلال القرن الـ 19 حولت القلعة الي سجن وحالياً لم يتبقي منها الا المبني الريسي وبرجين فقط وتضم القلعة متحفين من أعرق المتاحف التاريخية هما ؛ متحف التاريخ الطبيعي ومتحف الفن الحديث.

كنيسة سانت بيترسبيرج

كنيسة سانت بيترسبيرج او القديس بطرس هي واحدة من المعالم السياحية التي يظهر فيها الطراز المعماري لعصر النهضة بينيت الكنيسة في القرن الـ 14 لتصبح أقدم مبني في مالمو تحتوي الكنيسة علي حجارة قبر يعود للقرنين الـ 17 والـ 18 ومقعد خشبي أثري اضافة الي لوحات تاريخية تزين الاسقف والجدران .

متحف الفنون الحديثة

يقع متحف الفنون الحديثة علي بعد 6 دقائق سيراً علي الاقدام من كاتدرائية سانت بيترسبيرج وهو واحد من اهممعالم السياحة في مالمو تم تصميم المتحف عام 2009 في مصنع سابق للكهرباء ويعرض المتحف اعمال فنية حديثة ومعاصرة اضافة الي تقديمة افلام تصويرية فوتوغرافية ولوحات وتصميمات فنية مميزة .

حديقة مالمو

علي مسافة 15 دقيقة من محطة مالمو المركزية نجد حديقة مالمو تعتبر هذه الحديقة في قائمة اول المناطق المميزة في دليلك السياحي لمدينة مالمو وهي منتزة شعبي ومنطقة جذب سياحي مميزة للاسترخاء والمرح كما انها صنفت كأقدم حديقة عامة في العالم والاكثر الاماكن زيارة في السويد تتمتع الحديقة بالعديد من المناطق الخضراء كما يحيط بها برك تحول في الشتاء الي مناطق للتزلج ويوجد بها ملعب رائع وتحتوي علي العديد من الاكشاك التي تقدم الوجبات الخفيفة والحلوي والايس كريم .

حديقة الملك ومزرعة شجرة القلعة

تقع حديقة الملك علي قائمة أجمل المتنزهات في مالمو كما أنها من أكثر الحدائق شعبية تقع الحديقة بجوار قلعة مالمو في قلب المدينة افتتحت عام 1872 وكان تسمي بحديقة الملك اوسكار وأهم ما تشتهر به الحديقة هو نافورة الحديد التي توجد في وسط المنتزة والتي يعود تاريخ انشائها الي عام 1882 .

اما حديقة مزرعة شجر القلعة قهي ترتبط مع حديقة الملك بجسر صغير وتتميز هذه الحديقة باحتوائها علي مزارع موسمية للزهور الملونة والخضروات وطاحونة القلعة.

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,