السياحة في قرية جيرانجير

 

السياحة في قرية جيرانجير

 

 

Advertisements

 

قرية جيرانجير  اشهر الاماكن الأسكندنافية التي يمكنك زيارتها و قضاء فيها اوقات ممتعة نظرا لتمتعها بالعديد من المعالم و المناظر الطبيعية الساحرة للجبال و الشواطي الي جانب أماكنها السياحية الرائعة

 

 

Advertisements

 

تتمتع النرويج و التي تدعي بشمس منتصف الليل بالعديد من المدن و القري السياحية الهامة التي تتمتع بالطبيعة الساحرة و المميزة .

 

و تشتهر هذه القرية بمضيق جيرانجير فجورد الذي يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 1000 م كما انه يتميز بالعديد من المساحات الخضراء من المزارع و الغابات و كذلك الشلالات التي تحيط بها .

 

تتمتع هذه القرية بموقع رائع و مميز حيث تقع في الجزء الغربي من النرويج و خاصة في مقاطعة مورا كما انها تبتعد عن العاصمة مسافة 8 ساعات بالسيارة .

 

سوف تتمتع بجمال الاقامة في هذه القرية لما يوجد بها من معالم و مناظر طبيعية ساحرة سوف تتمتع برؤيتها سواء اقمت في فندق او شقة او حتي في قرية ريفية .

 

أشهر اماكن السياحة في قرية جيرانجير

 

تتمتع القرية بوجود العديد من المعالم الطبيعية و الاثرية العريقة التي يمكنك التمتع بها و بجمالها الي جانب امكانية ممارسة العديد من الانشطة المختلفة به . فيمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و الرحلات المائية و الجولات الممتعة بالقرية
و سوف نوضح لك ابرز الاماكن التي يمكنك زيارتها و هي :

 

شوارع جيرانجير

 

يمكنك القيام بجولة سياحية ممتعة في شوارع القرية و التعرف علي اهم ما يوجد بها من معالم طبيعية و اثرية الي جانب امكانية التعرف علي السكان المحليين و عاداتهم و تقاليدهم . فيمكنك زيارة العديد من المحلات التجارية و محلات الهدايا التذكارية بها كما يمكنك العديد من الاماكن الاخري كمصنع الشيكولاته الي جانب زيارة العديد من محلات الاطعمة المميزة .

 

جبال دالسنيبا

 

من اماكن السياحة المميزة التي توجد في مقاطعة مور و التي يقصدها اعداد كبيرة من السياح بغرض التخييم بها او التسلق كما انها تتمتع بوجود العديد من البحيرات الرائعة بها و التي يتهافت حولها الطيور الرائعة فهي تعد من اجمل المناظر التي يمكنك رؤيتها .

 

طريق Eagle´s road

 

يعد هذا الطريق من الطرق الشيقة لمحبي المغامرة و الاستكشاف فهو طريق يتميز بشدة انحداره حيث يمتد الي إيدسيدال كما انه يدعي بدبوس الشعر لانه شديد الضيق و لكن يوجد به العديد من المعالم الطبيعية الساحرة .

 

مضيق جيرانجير

 

يعد هذا المضيق من الاماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في جيرانجير و الذي يتمتع بطبيعتها الساحرة الي جانب انه صنف ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو فهو من اجمل المضائق التي توجد بالنرويج و العالم اجمع .

و يمتد المضيق الي ما يزيد عن 15 كيلو متر كما انه يتميز بمياهه الزرقاء الرائعة و منحدراته التي تزيد عن 1000 متر عن مستوي سطح البحر .

 

جولات القارب في جيرانجير

 

يمكنك عزيزي الزائر القيام بالعديد من الجولات البحرية باستخدام القوارب في نهر القرية للتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة الي جانب الجبال و التلال الشاهقة فهي ستكون جولة ممتعة و مميزة .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,