السياحة في سكاريا

 

 السياحة في سكاريا

 

 

Advertisements

 

سكاريا واحدة من اجمل مدن السياحة في تركيا تشتهر المدينة بجمالها الطبيعي الساحر الخلاب اذ تكثر فيها الانهار مثل نهر سكاريا اكبر ثالث نهر في تركيا و البحيرات والهضاب والشواطئ بجانب الاماكن التاريخية .

 

 

Advertisements

 

تقع سكاريا في مقاطعة تركية في منطقة مرمرة تطل علي ساحل البحر الاسود وتبعد سكاريا حوالي 148 كم عن اسطنبول وحوالي 300 كم عن مدينة انقرة وتعرف المدينة بتطورها ونموها السريع .

 

يحد مدينة سكاريا من الجنوب مدينة بيليسيك ويحدها مدينة كوجايلي من الغرب وتحدها مدينة دوزك من الغرب وكذلك يحدها مدينة بولو من الجنوب الشرقي و تسمي عاصمتها باسم ادابازاراي .

 

افضل اماكن السياحة في سكاريا

 

تحتضن سكاريا العديد من الاماكن السياحية التي تلفت انظار عدد كبير من السياح حول العالم فلمن يبحث عن رحلة استجمامية ولمن يعشق الطبيعة والمعالم التاريخية اذا سكاريا وجهتك المثالية .

 

نهر سكاريا تركيا

 

يعد هذا النهر من اكثر اماكن الجذب السياحي في سكاريا ينبع النهر من وسط جبال مدينة افيون يحيط به المساحات الخضراء والاشخاص الكثيفة ويصل طول النهر 400 كم ويعد ثالث اطول نهر في تركيا .

 

بحيرة سبانجا

 

تعتبر بحيرة سبانخا من اروع البحيرات الطبيعية علي مستوي العالم تشتهر بطبيعتها الساحرة اذ تقع في وسط الجبال ويصل طولها 16 كم وتجذب البحيرة عدد كبير من عشاق الطبيعة والهدوء من انحاء العالم . استمتع عزيزى القارئ باروع الانشطة المائية في بحيرة سبانخا مثل السباحة و رياضة التزلج علي المياه وركوب القوارب واستمتع بالاسترخاء والمناظر الطبيعية الخلابة وتناول
طعامك المفضل في المطاعم المنتشرة حول البحيرة .

جبل كارتبة

يعتبر هذا الجبل من اهم معالم السياحة في سكاريا يصل طوله الي 1650 متر يتوافد اليه عدد كبير من السياح في فصل الشتاء خاصة عشاق رياضة التزلج علي الجليد اذ يكسوه الثلج ومعني اسم كارتبه قمة ثلج .

هضبة تاراكلي كاراغول

تقع تلك الهضبة في الجهة الشمالية من البحر الاسود وتضم عده بحيرات ساحرة في وسط تلك البحيرات تتعرج طرق خضراء متعرجة و اطلق علي تلك الهضبة اسم هضبة السحر و الجمال وتعد من اجمل اماكن السياحة في سكاريا .

كوزلوك ثيرمال

منطقة كوزلوك ثيرماك من اهم مناطق السياحة في سكاريا يتوافد اليها عدد كبير من السياح اذ تشتهر المنطقة بينابيعها الساخنة التي تستخدم في الاسترخاء والعلاجات الطبية وتعتبر من اهم مناطق السياحة العلاجية في تركيا .

متحف الزلزال

متحف تم انشائة عام 200 ميلادياً وانشئ المتحف بعد حدوث زلزال دمر بعض مدن تركيا يعرض في المتحف معلومات عن الزلزال في هيئة مجسمات ولوحات واقعية تعرض حركة الزلزال و اسبابة و تاثيراته و مستويات الزلزال .

جسر جستنيانوس

يرجع تاريخ الجسر الي العصر البيزنطي و بني فوق نهر سكاريا يعد احد عوامل الجذب السياحي في سكاريا يتوافد الي هذا البرج العديد من السياح لكي يستمتعو بالاجواء النقية خاصة في الصباح و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابه .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,