السياحة في سغناغي جورجيا

 

السياحة في سغناغي جورجيا

 

 

Advertisements

 

رغم أن شهرة السياحة في سغناغي جورجيا ليست كبيرة في الوطن العربي إلا أن المدينة بدأت تكتسب شهرة واسعة عربياً. خصوصاً وأن جورجيا من أشهر الدول السياحية للمسافرين العرب وهذا لعدة أمور من بينها جمال الطبيعة والتاريخ الجورجي. بالإضافة إلى رخص الأسعار في جورجيا وهذا ينطبق على حجوزات الفنادق في مدن جورجيا

 

 

Advertisements

 

وكافة الأنشطة السياحية في جورجيا. اهتمت حكومة الجمهورية الجورجيه بالمدينة في السنوات الأخيرة من أجل تطوير المدينة بشكل يليق بتاريخها. وهو ما أدى لوضع المدينة تحت عين الدولة بشكل قوي ووضع الحكومة لبرنامج منظم هدفه إعادة الإعمار للبنية الأساسية للمدية.ومن حينها تقدمت المدينة بشكل واضح وأصبحت مركزاً معروفاً و مهما للسياحة و لصناعة السياحة في جورجيا .

 

معالم السياحة في سغناغي مدينة الحب الجورجية

 

والآن سنتطرق إلي أهم المعالم السياحية والترفيهية في مدينة سغناغي sighnagih الجورجية وهي كما يلي:-

أسوار مدينة سغناغي

 

هي حائد صد في مكان عال بالمدينة يساعد في كشف كل مخارج ومداخل المدينة ويوجد به 6 بوابات للدخول و23 من الأبراج العالية. كما أنها يحتوى على منازل عتيقة من القرن الثامن عشر وهي إلي الآن مازالت تحتفظ بمعمارها الأصيل والعريق. وتقام المنازل القديمة على مسافة تقدر بأربعة كيلة متر وهناك ستستمتعون بالموسيقي والشوارع الأصيلة. الأسوار تعتبر أبرز مناطق السياحة في سغناغي جورجيا وهي معلم بارز في المدينة يمكن رؤيته بسهولة.

 

 متحف مدينة سغناغي sighnagih

 

كل ما تود معرفته حول تاريخ مدينة سغناغي في هذا المتحف وهو واحد من أهم المتاحف الموجودة في مدينة سغناغي بجورجيا. حيث يحتوى على النسخ الأصلية للكاتب المشهور (نيكو بروزماني) فهي واحدة من الوثائق النادرة. بجانب وثائق نادرة أخرى للكاتب المشهور ( لادو جودياشفيلي) زيارة المتحف هي من ضمن أولويات كل من يزور المدينة. اذ يعد المتحف أيقونة في شرق المنطقة الجورجية كما يعتبر المتحف من أهم معالم السياحة في جمهورية جورجيا .

 

منحوتة الطبيب على الحمار

 

هذا التمثال ينسب للرسام بيرسمانا شفيليوهو من أطرف المعالم السياحية في جورجيا بشكل عام. وستجدونه في قلب المدينة وتحديداً في نهاية الجسر كما أنه بالقرب من منطقة الحافلات الموجودة في مركز المدينة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , ,