السياحة في سراييفو

 

السياحة في سراييفو

 

 

Advertisements

 

تشتهر مدينة سراييفو باحتوائها على العديد من معالم الجذب السياحية وما يزيد شهرتها هو انها عاصمة البوسنة والهرسك. وتعتبر من افضل الوجهات السياحية التي يمكن اختيارها لقضاء عطلة مميزة مع عائلتك او اصدقائك فهى تقدم للسياح الكثير من الخيارات التي تناسب الجميع.

 

 

Advertisements

 

إن الزائرين يمتلكون فرصة رائعة لكي يقوموا بتجربة ممتعة في البلدات العثمانية التاريخية الرائعة و العواصم الأساسية السابقة و الوديان الخضراء الجميلة والجبال العالية كل ذلك يمكنك الوصول اليه من خلال رحلة نهارية ممتعة من مدينة سراييفو.

 

وبعض السائحين يفضلون الاستقلال بأنفسهم في هذه الرحلة و البعض الآخر يفضل أن يقوم بهذه الرحلات النهارية مع جولات إرشاد سياحي متخصصة لشرح سياق المعالم و الأماكن كما يجب فإذا قمت بزيارة إلى مدينة سراييفو يجدر بك زيارة المعالم الأثرية و التعرف على أفضل أنواع طعام البوسنة التقليدي اللذيذ.

 

السياحة في مدينة سراييفو

مدينة موستار

 

هذه المدينة هي العاصمة الثقافية للهرسك وتجتذب هذه المدينة أعداد هائلة من السائحين الذين يرغبون في مشاهدة أكثر الأماكن العثمانية روعة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي. و إن هذه التحفة التاريخية هي في الواقع عبارة عن جسر جسر يقوم بالربط بين كل من جانبي المدينة اللذان يتم الفصل بينهم بسبب نهر نيريتفا.

 

و هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها في موستار بداية من التنزه خلال البازار القديم او تناول طعام البوسنة التقليدي على شرفة رائعة تطل على النهر ثم يمكنك أن تتسلق برج الجرس الخاص بالكنيسة

 

الفرنسيسكانية و هو برج مميز يصل ارتفاعه ٣٥٤ قدم. و إن كلا من جانبي نهر نيريتفا يبدوان مختلفان تماما بسبب إختلاف الأزقة العثمانية التي تتفرع إلى الشرق و التي تختلف تماما عن الحي الكرواتي من الناحية الغربية.

 

إن فكرة زيارة مدينة موستار هو أمرا مسلم به لتقوم به أثناء رحلتك إلى البوسنة ويمكنك أن تستقل عربة قطار او حافلة من مدينة سراييفو حتى موستار و القطر يمر عبر أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة في الهرسك مع وديان طويلة خضراء رائعة تنقسم بسبب تعرجات النهر فتمتزج الألوان الخضراء مع الزرقاء في اطلالة بانورامية خلابة. وإن لم يغريك ذلك فيمكنك أن تنضم إلى جولة سياحية من مدينة سراييفو سوف تكون على مقدرة كافية لنقلك من مدينة سراييفو حتى موستار و توفر لك وسيلة الانتقال بالإضافة إلى الإرشاد و المعلومات أيضا.

 

مدينة ترافنيك

 

إن هذه المنطقة قد كانت في يوماً عاصمة عثمانية و لقد حصلت على اسم مستعار يعني المدينة الأكثر شرقية في البوسنة. و تقع ترافنيك على بعد مسافة 86 كيلومتر أي حوالي 53 ميل من محيط مدينة سراييفو وهذه البلدة الجميلة لديها فنون معمارية عثمانية رائعة من ضمنها قلعة ترافنيك التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي بالاضافة إلى برج المسجد و برج الساعة. و في حالة إذا كنت من الذين يثير اعجابهم المسائل التاريخية فربما يجدر بك أن تتوجه لزيارة هذه البلدة الجميلة في رحلة سياحية

 

من مدينة سراييفو حيث تغادر الحافلات من مدينة سراييفو كل ساعة من محطة الحافلات و تتوجه إلى البلدة و تستغرق الرحلة إلى البلدة حوالي ساعة و نصف فقط. أو ربما ترغب أن تنضم إلى الجولات السياحية الإرشادية خاصة من مدينة سراييفو و هذه الجولات تمر ببلدة ترافنيك و يايسي و اهرامات البوسنة. إن هذه الجولات تبدأ من مدينة سراييفو وتتكلف 65 يورو فقط أي حوالي 77 دولار للفرد و تبدأ هذه الجولات في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

 

مدينة سربرنيتسا

 

إن الجولات السياحية التي تتحرك من مدينة سراييفو إلى سربرنيتسا هي جولات إرشادية ممتازة و تعتبر رحلات غير تقليدية. و هناك توجد مواقع قد شهدت أسوء الفظائع التي حدثت في حرب البوسنة ففي شهر يوليو من العام ١٩٩٥ ميلاديا و تحت أوامر من الجنرال راتكو ملاديتش المعروف باسم “جزار البوسنة”

 

تم إطلاق قوات نارية رشاشة على اكثر من ثمانية ألف من سكان البوسنة المسلمين و الذين من بينهم رجال و اطفال تعدت أعمارهم ١٢ عام فيما يسمى الآن بالمنطقة الآمنة للأمم المتحدة. و بعد ذلك اليوم قد تغيرت هذه البلدة الصغيرة إلى الأبد

 

فقد تم تشريد أكثر من ثلاثين ألف مدني و حصل هذا الحدث المأساوي على لقب اسوء مذبحة في أوروبا من بعد المحرقة. تبدأ الجولات السياحية من مدينة سراييفو إلى سربرنيتسا في تمام الساعة الثامنة صباحاً و تكلف 70 دولار للفرد.

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , ,