السياحة في ساحل أمالفي

 

السياحة في ساحل أمالفي

 

 

Advertisements

 

ساحل أمالفي المنطقة الايطالية الساحرة التي تتمميز بتنوعها الطبيعي و مدنها ذات التصميم المعماري الخلاب و التضاريس المتنوعة و المناطق الريفية التي تزينها بساتين العنب و الكروم . تم ادراح منطقة ساحل امالفي كموقع تراثي عالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1997 ميلادياً و يضم عدد من المنتجعات الصحية و المطاعم الراقية التي تعتبر من اشهر مطاعم ايطاليا .

 

 

Advertisements

 

منذ مئات السنين عرف ساحل أمالفي بشواطئة الرائعة اذ يطل علي ساحل دراماتيكي في البحر الابيض المتوسط لذلك تعتبر شواطئ ساحل امالفي من اجمل الشواطئ السياحية في اوروبا.

 

ابرز الاماكن السياحية في ساحل أمالفي

 

قرية بوسيتانو

 

علي الرغم من تعدد القري و المدن في ساحل امالفي الا ان امالفي و بوسستانو من اجمل القري في ساحل امالفي و تجذب مدينة بوسيتانو عدد كبير من الزوار خاصة محبي التصوير . استمتع باجمل الاوقات في مدينة بوسيتانو علي شواطئها الساحرة ذات المياه القرمزية و لا يفوتك القيام بجولة تسوق متميزة في المحلات التجارية او الاستراحة في احد المقاهي المطلة علي الساحل .

 

قرية امالفي

 

تقع مدينة امالفي بين سورينتو و ساليرنو و تعتبر المدينة ميناء يمكن الوصول من خلاله الي الجزر و القري القريبة و تتميز بشوارعها الضيقة ذات البيوت الملونة و التصميم المعماري الرائع .

قرية رافيلو

تعتبر قرية رافيلو وجهه سياحية رائعة تقع في منطقة كمبانيا علي ارتفاع 370 متر من مستوي سطح البحر تعرف القرية بجمالها الطبيعي الخلاب كما توفر اطلالات خلابة علي خليج سالرنو . بجانب الاماكن الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها قرية رافيلو هناك عدة اماكن تاريخية رائعة تستحق الزيارة مثل قصر فيلا روفولو الذي يعود تاريخة الي القرن الحادي عشر الميلادي .

مدينة فوروري

علي الرغم من تجاهل بعض السياح لمدينة فوروري الا انها من اجمل مدن ساحل امالفي فالطريق المؤدي الي فوروري يرتفع فوق منحدارت الحجر الجيري و يمر باماكن مليئة بالكروم .

يوجد في مدينة فوروري جدرايات مرسومة يدويا و تزين بيوت المدينة و المحلات التجارية و تعبر تلك الجدرايات عن الحياة في ساحل امالفي كما يمكنك الاستمتاع باجمل المشاهد للبحر و المنحدرات .

جزيرة كابري

جزيرة كابري من اهم الجزر علي ساحل امالفي تعرف بمناظرها الطبيعة الخلابة وشواطئها الساحرة و غيرها من اماكن الجذب السياحي و تقع الجزيرة بالجهة المقابلة من الجزء الغربي لساحل امالفي .

مدينة سورينتو

تقع مدينة سورينتو في الجزء الشمالي لساحل امالفي توفر للسياح اجمل المناظر الطبيعية و تشتهر بمبناها الديني الذي بني في القرن الحادي عشر الميلادي . لعشاق التاريخ تعتبر سورينتو وجهتك المثالية اذا تضم العديد من الاماكن التاريخية و المتاحف الرائعة التي توفر مختلف القطع الفنية .

منازل مدينة بوزيتانو

تقع منازل بوزيتانو علي سفح الجبل في شوارع ضيقة و هي منازل ملونة ذات تصميم معماري خلاب و يمكنك الوصول الي عن طريق السيارة او الحافلة . تقع يوزيتانو في الجزء الجنوبي لساحل امالفي لذلك تحتضن باقة متميزة من الشواطئ
النظيفة و التي ينتشر حولها عدد كبير من المطاعم و المقاهي المطلة علي الساحل.

مدينة برايانو

مدينة برايانو  تقع في منصف ساحل امالفي و بوزيتانو و هي من المدن الغير مكتظه بالسياح لذلك فهي وجهه سياحية مثالية لكل من يبحث عن الهدوء و المناظر الطبيعية الخلابة . تشتهر برايانو بمناظرها الطبيعية الساحرة و اطلالاتها المميزة علي البحر و بيوتها المتداخلة مع بعضها البعض و شاطئها المغلق المميز و لا يفوتك التنزة و السير علي مرفأها الرائع .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,