السياحة في تتارستان

 

السياحة في تتارستان

 

 

Advertisements

 

تتارستان الي الكلمة الروسية ريسبوبليكا تاتارستان حيث انها احد اهم الكيانات الفدرالية و السياحية في روسيا التي تقع علي السفوح الغربية لجبال الاورال بين اسيا واروربا  ينقسم الاسم الي شقين هما تتار ويقصد بها المجموعة الاثنية وستان ويقصد بها كلمة ارض ويرجع تاريخ وجود هذة المدينة الي القرن الثامن قبل الميلاد حيث نشات بعد دولة البلغار ثم استولي عليها المغول في القرن الثالت عشر

 

 

Advertisements

 

ويرجع تاريخ تتارستان الاسلامي الي احمد بن فضلان الذي زارها ونشر الدين الاسلامي بها . تقع في منتصف روسيا الاتحادية في سهل اوروبا الشرقي كما انا تتكون من 57 وحدة ادارية كما تطل علي نهر فولغا الذي يعد بمثابة شريان روسيا وتعد هذة المدينة من أهم المدن المنتجة والمصنعة للنفط في روسيا كلها .

 

أهم المعالم السياحية في تتارستان

 

The Kazan Kremlin

 

يقع هذا الحصن في العاصمة قازان ويرجع تاريخ بناءة الي ايفان الرهيب وتم بناءة علي انقاض قلعة خانات ويعد الكرملين قازان الحصن الرئيسي والتاريخي في تتارستان ولقد تم اعلانة كموقع تراثي عالمي عام 2000 .

 

The Hermitage – Kazan

 

يحتوي أهم المعارض في تتارستان حيث يعرض بها مجموعة فنية رائعة للعديد من الفنانين العالميين كما تتنوع المعروضات بها بين الكلاسيكية وغيرها ويعرض بها سانت بطرسبرغ مجموعة رائعة من أعمالة .

 

Museum of Soviet Life

 

يعد هذا المتحف من الاثار الثقافية الخاصة بالاتحاد السوفيتي حيث يعكس الاحداث الثقافية وراء الستار الحديدي الخاص بالاتحاد السوفيتي كما يحتوي علي المتعلقات الخاصة بالسكان المحليين ويقع بالقرب من فندق شاليابين بالاس هوتل

 

Kul Sharif Mosque

 

يرجع تاريخ بناء هذا المسجد الي القرن السادس عشر علي يد قول الشريف وتم تدميرة علي يد ايفان عام
1552 ثم تم اعادة بناءة عام 2005 .

 

Temple of All Religions

 

يدعي او يسمي المعبد العالمي هو عبارة عن مجمع معماري رائع في مدينة قازان بروسيا ويرجع تاريخ انشاء هذا المجمع الي الزعيم الدار خانوف حيث بناة بسبب حادثة قديمة عام 1943 ثم قام ببناءة شكرا لله .

 

Kazan Arena

 

تعد قازان عاصمة جمهورية تتارستان ويبلغ عدد السكان بها حوالي 1224500 نسمة وتقع عند منتصف نهري فولغا وكازانكا ويعد هذا الملعب من اهم المراكز الرياضية في روسيا ولقد لعب دورا هاما في حصول مدينة قازان علي لقب العاصمة الرياضية لروسيا .

 

Suyumbike Tower

 

يعتبر هذا البرج رمزا من رموز العمارة الهامة في تتارستان ويرجع قصة بناء هذا البرج الي الي ايفان الذي اراد ان يتزوج الاميرة سويوميك والتي رفضت الزواج منة ثم بعد ذلك وافقت ولكن علي شرط ان يقوم ببناء برج عالي لم يبني احد في مثل طوله قبل ذلك وغندما بناة قمت بالقاء نفسها من علية .

 

Bauman Street

 

يعد من اهم الشوارع الموجودة بالعاصمة كازان يرجع سبب تسميته الي نيكولاي بومان وهو قائد ثوري روسي يصل الشارع من سفح الكرملين الي ساحة توكاي ويتميز برصفة بالطوب الملون والمقاعد والفوانيس القديمة .

 

Kazan Family Centre

 

يعد هذا القصر قصر زفاف حديث البناء تم بناءة عام 2013 علي ضفة نهر Kazanka ويتميز هذا القصر باطلالة بانورامية علي النهر والاجزاء القديمة من البلدة وزادت اهمية هذا المكان عند بناء مجموعة المنحوتات الرائعة هو و هي الذي صممها داشا نامداكوفا .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,