السياحة في بوتان

 

السياحة في بوتان

 

 

Advertisements

 

بوتان واحدة من الوجهات السياحية التي يجهلها المسافرين وعشاق السياحة والسفر علي الرغم من احتوائها علي العديد من الاماكن السياحية والترفهية المميزة والاودية البانورمية بالاضافة الي اماكن التسوق كما يمكنك التعرف الي انواع من الحيوانات والنباتات النادرة كما انها اهم الوجهات السياحية في اسيا

 

 

Advertisements

 

نظرا لموقع بوتان المميز علي المنحدر الجنوبي لجبال الهمالايا الشرقية فانها عملت علي جذب العديد من السياح من مختلف بقاع العالم كما ان احتوائها علي التضاريس الصخرية والمناظر الطبيعية البانورامية جعل منها جنة لمحبي الطبيعة والجبال

 

تقع بوتان في جنوب قارة اسيا كما انها في الجانب الشرقي لجبال الهمالايا تحدها الهند من ثلاث جهات الجنوب والشرق والغرب وتحدها الصين من الشمال ويطلق عليها اسم دورك يول والذي يعني ارض التنين .

 

أهم المعالم السياحية في بوتان

 

تيمفو

 

تعد ثيمفو العاصمة البوتانية كما انها اكبر مدنها وتقع في الجزء الغربي من وسط بوتان كما تتميز هذة المدينة بالموقع المميز المطل ضفاف نهر وانغ تشو وتحتوي علي العديد من الاماكن السياحية المميزة مثل دير القلعة القديمة .

 

 تمثال بوذا دوردينما

 

يعد هذا النصب مناهم المعالم التاريخية حيث يرجع تاريخ انشائة الي الملك البوتاني الرابع جيمغمي سينغي ويبلغ ارتفاعة هذا التمثال حوالي 52 م ويقع علي مساحة 943 فدان كما يوجد حوله حوالي 125000 تمثال صغير ويرجع تكاليف انشاء هذا التمثال 100 مليون دولار .

 

Paro

 

تعد ثاني اهم مدينة في بوتان وتعد اول مكان ستشاهدة عند دخولك المدينة حيث يقع بها المطار الدولي كما تتميز بالموقع الساحلي المطل علي نهر بارو وتحتوي علي العديد من الاماكن السياحية والتاريخية المميزة منها معتقل بوتان الشمالي بالاضافة الي اماكن التسوق والتي يمكنك شراء التحف والانتيكات منها .

 

دير تاكتسانج

 

يتميز هذا الدير بالموقع المتميز حيث يقع في دير بارو علي ارتفاع 800 م علي منحدر الجبل ويمتلك هذا الدير رواية اسطورية مميزة بجميع انحاء اسيا لذلك فينجذب الية السياح من شتي بقاع العالم .

 

دير رينبونج دزونج

 

يعد من اكبر الاديرة الموجودة ببوتان كما انة حصن لاحد المدارس البوذية ويضم هذا الدير الحكم الرهباني ويعد هذا الدير من اهم الادير الموجودة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي .

 

تشيلي لا باس

 

يعد هذا المكان من اكثر الاماكن المرتفعة والتي يمكنك زيارتها من خلال السيارة حيث يقع علي ارتفاع 3900 م عن مستوي سطح البحر ويعد هذا الممر من اكثر الممرات شهر في بوتان كما يقع فوق الغابات البكر بوادي haa ويمكنك من خلالهة الاستمتاع
بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من شلالات وغابات ووديان .

 

قصر بوناخا دزونج

 

يعرف باسم قصر السعادة والنعمة ويعد من احد الاديرة الدينية الذي يرجع تاريخ انشائة الي القرن السابع عشر واشرف علي بنائة بوتاني تشابدرونج وكان هذا القصر مقرا للادارة الحكومية كما تحتوي علي العديد من الاثار التاريخية والتي يرجع تاريخها
الي سلالة دروكبا وغيرها .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,