السياحة في اوزبكستان

 

السياحة في اوزبكستان

 

 

Advertisements

 

تعتبر اوزبكستان احد اكبر الدول ذات التعداد في اسيا الوسطى و هي احد اهم الجمهوريات الاسلامية ذات الجانب الفيدرالي و قد لا تكون اوزبكستان في مقدمة اغلب قوائم سفر الافراد و في عام 2017 قد شهدت اوزبكستان بوجه خاص تدفق عددا كبير من السياح و الذي قد وصل الى 3 ملايين سائح تتميز أوزبكستان بمواقعها التاريخية و الثقافية الرائعة بما فيها من المتاحف و القصور

كما انها موطن لاربعة مواقع اثرية تابعة لمنظمة اليونسكو فمع العديد من الاماكن المذهلة و التراث الثقافي الغني في أوزبكستان فمن المؤكد ان تكون أوزبكستان على قائمك سفرك المقبلة و اذا كنت تخطط لجولة رائعة كلاسيكية فتأكد من زيارة ابرز اماكن السياحة في اوزبكستان .

 

Advertisements

 

 

ابرز اماكن السياحة في اوزبكستان

 

ريجستان

 

احد اهم معالم السياحة في اوزبكستان يترجم هذا المكان في الطاجيكية الى مكان رملي كان هذا المكان الاثري هو الساحة العامة لمدينة سمرقند القديمة يتميز هذا المكان بهندسته المعمارية الاسلامية الساحرة فإذا كنت من عشاق التراث الاسلامي فريجتان بدون شك هي وجهتك الافضل.

 

كور أمير

 

احد اقدم و اشهر وجهات السياحة في اوزبكستان و هو عبارة عن ضريح للفاتح المغولي تيمور مبناه يحتل مكانة هامة في تاريخ العمارة الفارسية و التركية و يعتبر هذا المبنى بمرور الوقت احد افضل النماذج لعدد ضخم من القبور المنتمية الى العمارة المغولية مثل مقبرة همايون الموجودة في دلهي و تاج محل في اغرة.

 

كما تحمل قبة كور امير اهمية كبيرة و خاصة حيث في هذه القبة قد تم احراق تيمور و احفاده وابنائه فإذا كنت من عشاق الاماكن الغنية بالتاريخ الذي تقشعر له الابدان فبدون شك كور امير هو وجهتك الافضل في اوزبكستان.

 

قصر خودار خان

 

من اقدم وجهات السياحة في اوزبكستان الذي يطلق عليه لؤلؤة كوكند قد تسميته على اسم اخر حاكم خواند خانكان و تم بنائه في عام 1871 على مساحة تصل الى 4 فدادين من الاراضي الخضراء كان يضم في السابق 119 غرفة و 7 افنية لكن لم يتبق الان سوى 19 غرفة و فناءين مفتوحان للزيارات العامة.

 

تشور الصغرى

 

احد اشهر وجهات السياحة في اوزبكستان قد تم بناؤه في القرن 18 و هو عبارة عن نصب ثقافي هام لبوابة تاريخية تابعة لمدرسة قد دمرت تماما في مدينة بخاري القديمة كما ان تشور الصغرى جزءا ايضا من مركز بوخارا التاريخي للتراث العالمي فإذا كنت تبحث عن افضل المواقع المثيرة للدهشة فتشور الصغرى هي وجهتك الافضل في اوزبكستان.

 

قلعة بخاري

 

احد اقدم و اشهر وجهات السياحة في مدينة بخاري و هي عبارة عن قلعة ضخمة تقع في مدينة بخاري في الماضي ظلت هذه القلعة محتلة من القرن الخامس الى القرن العشرين و لكن بالرغم من هذا ظلت محتفظة بتراثها القديم الذي يعكس ملوك الماضي فإذا كنت من عشاق الاماكن التاريخية فقلعة بخارى بدون شك هي وجهتك الافضل في اوزبكستان.

 

قلعة ايجان

 

احد اشهر وجهات السياحة في اوزبكستان و هي احد اكثر المواقع القديمة الموجودة في اسيا الوسطى حيث قد يزيد عمرها عن 2000 عام تقع هذه المدينة الداخلية المسورة بداخل مدينة خيوة و قد تم حمايتها من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1990 تتميز هذه القلعة بمعالمها الساحرة و قد يفضل قضاء ليلة في مدينة خيوة بسبب اجمل المناظر الساحرة لشروق الشمس و غروب الشمس.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,