السياحة فى كوالالمبور

 

السياحة فى كوالالمبور

 

 

Advertisements

 

مدينة كوالالمبور عاصمة ماليزيا و احد اهم مدنها السياحية تعتبر كوالالمبور احد اهم الوجهات السياحية فى اسيا ككل تقع فى غرب ماليزيا و تبلغ مساحتها حوالى 243 كم كما ترتفع عن سطح البحر ارتفاعا يصل الى 72 قدم و تعتبر السياحة فى كوالالمبور ماليزيا مذهلة و مدهشة للغاية .

 

 

Advertisements

 

و تعتبر هى المركز المالى و الثقافى و السياحى الرئيسي فى ماليزيا و تجد تنوعا كبيرا فى الثقافة و الاماكن السياحية فى كوالالمبور و هذا ما يجذب اليها السياح من كل بلدان العالم .

 

ابرز الاماكن السياحية فى كوالالمبور

 

تعتبر مدينة كوالالمبور مزيج رائع و مميز جدا من حيث التنوع فى الثقافة و الاماكن السياحية الانطباع الاول عن كوالالمبور انها مدينة حديثة وعصرية لوجود و انتشار الابراج العالية بشكل كبير بها و المبانى الهائلة و النشاط الاقتصادى المميز فيها .

 

و لكن لهذه المدينة المدينة جانب حضارى مميز جدا حيث انها مدينة تاريخية عريقة تحتوى على الكثير من المعالم الحضارية و الاثرية المميزة و على جانب اخر ترى بها الطبيعة الخضراء المميزة و الحدائق الرائعة و الهدوء الكبير الذى يبعث الراحة النفسية للزوار و يساعدهم على الاسترخاء و الراحة .

 

شارع بوكيت بينتانج

 

احد اشهر الشوارع و اهمها فى كوالالمبور و تعتبر هى الواجهة الاولى و الاساسية لكل محبي التسوق فهذا الشارع الشهير بالمحلات التجارية و الاسواق و تنتشر فيه المطاعم المميزة و المقاهى الكثيرة. و قد تجد العديد من المقاهى العربية فى هذا الشارع نظرا لكثرة العرب المتواجدين به و لا يعرف هذا الشارع الصاخب معنى الهدوء و السكينة فليله دائما ملئ بالزوار و محبي التسوق .

 

برجي بتروناس

 

البرجين التوأم احد اهم المعالم السياحية المميزة فى كوالالمبور و يعتبر هذا البناء المعمارى الضخم هو الاكبر و الاطول فى البلد و يقع هذا البناء فى منتصف المدينة و يعتبر من اهم عوامل الجذب السياحى فى المدينة .

 

حديقة الطيور

 

اكبر حديقة عامة فى المدينة و تعتبر المتنزه الاجمل و الاروع فى كوالالمبور و تعتبر من عوامل جذب السياح فى المدينة و يحرص كل الزوار على زيارة هذا المكان قبل مغادرة البلاد نظرا لما تمتلكه من طيور جميلة و مميزة و تقع هذه الحديقة الكبيرة فى قلب العاصمة .

 

المسجد الوطني

 

يقع هذا المسجد الكبير فى منتصف العاصمة كوالالمبور و هو احد اهم معالم الحضارة الاسلامية فى ماليزيا و يتميز هذا المسجد الضخم بالمعمار الاسلامى المميز جدا و الكتابات بخط اليد عليه من الخارج و الزخارف الاسلامية المميزة و الجدران الجميلة.

 

كما تنتشر حوله الكثير من الاحواض الكبيرة و يعد من اهم مميزاته ايضا المنارة الكبيرة التى يبلغ ارتفاعها قرابة ال 245 م و التى تلفت نظر الزوار نظرا لجمالها و يتواجد فى المسجد اماكن مخصصة لصلاة النساء و اماكن لتعليم اللغة العربية و تحفيظ القران الكريم .

 

أكواريا عالم البحار

 

احد الاماكن المميزة فى كوالالمبور و التى تصلح للرحلات و الزيارات العائلية و تتميز بموقعها المميز فى وسط العاصمة كما انها تحتوى على العديد من الاحواض الزجاجية المميزة التى يمكنك من خلالها متاعبة الاسماك المميزة و الحيوانات المائية المتنوعة عن قرب و تحتوى الاحواض على ما يقارب 5000 نوع مختلف من الاسماك الرائعة المميزة التى تجذب الزوار لزيارة المكان من مختلف بقاع الارض .

 

حديقة الفراشات

 

حديقة خضراء مميزة تتميز بالطبيعة الخضراء الهادئة و التى يتردد عليها الزوار لمشاهدة الكم الهائل من الفراشات الملونة و الجميلة المتواجدة بها و يعد هذا امر نادر ان تتواجد كل تلك الفراشات المميزة فى مكان واحد و يكون المنظر العام للحديقة رائع و الجو بها لا يقاوم و تساعدك على الاسترخاء و الاستمتاع بالهدوء و الهواء النقى .

 

كرنفال التسوق

 

يعتبر كرنافال سنوى معروف فى كوالالمبور و يتم من خلاله منافسة كبيرة بين المحال التجارية فى الاسعار المنخفضة اثناء الكرنفال و لا تفوت تلك الفرصة الذهبية للحصول على بعض الهدايا التذكارية و الملابس و غيرها من الاشياء المتواجدة به باقل الاسعار .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , ,