السياحة فى جنوا

 

السياحة فى جنوا

 

 

Advertisements

 

تعتبر جنوا من اشهر مناطق السياحة في ايطاليا حيث تتمتع بالعديد من المعالم التاريخية العريقة و الاثرية نظرا لكونها من اقدم المدن الايطالية علاوة علي ذلك طقسها الرائع و المعتدل الذي يجذب اليه العديد من الافراد و سوف نعرض لك في هذا المقال جمال جنوا و اهم المدن التي تقترب منها .

 

 

Advertisements

 

و تدعي جنوا احيانا بالرائعة نظرا لجمال ما تتمتع به من طبيعة ساحرة و تاريخ عريق للحضارة الاوروبية في العديد من الفنون و الموسيقي و العمران كما انها تتمتع بوجود العديد من الشواطئ الساحرة و المميزة ذات المياه الصافية و الرمال الناعمة و التي يقصدها العديد من الافراد من اجل الاسترخاء و قضاء افضل الاوقات .

 

ابرز الاماكن السياحية في جنوا

 

ساحة دي فيراري

 

وهي واحدة من أهم وجهات السياحة في جنوا بفضل موقعها المُتميّز من المدينة التي تُمثّل الساحة مركزها الذي يتفرّع منه عدد من الشوارع الرئيسية الهامة كما تتميّز الساحة أيضًا باستضافتها لعدد من المباني التاريخية العريقة ذات التصميم المُذهل الذي يعود لزمن العصور الوسطى مثل القصر الملكي ومنزل كريستوفر كولمبوس كاتدرائية جنوة وكاتدرائية سانت لورانس.

 

أكواريوم جنوة

 

واحدة من أجمل الاماكن السياحية في جنوة ايطاليا وأكثرها شعبية بين السياح لكونها أكبر حوض سمكي إيطالي وأكبر محمية بحرية أوروبية بفضل مساحتها التي تمتد إلى 33 ألف قدم تضم نحو 70 حوض سمكي و15 ألف نوع من المخلوقات المائية والبرمائية والزواحف والطيور وتقع الحديقة المائية في مدينة جنوا ايطاليا محل الميناء القديم وتستقبل سنويًا نحو مليون ونصف زائرًا.

 

حي بيغلي

 

لا يُمكن أن تفكر في رحلة إلى جنوة ايطاليا سياحة أو حتى لأي غرضِ آخر دون أن تزور واحد من أرقى وأعرق أحيائها وهو حي بيغلي الذي يوفر لك ولأسرتك نزهة مُمتعة لا مثيل لها بين مجموعة من أجمل القصور والفيلات والحدائق وأفخم المطاعم والمقاهي والمتاجر صاحبة الماركات العالمية الشهيرة إلى جانب أفضل الفنادق والمُنتجعات للإقامة الفاخرة.

 

حي بوكاداس

 

وهو من أجمل أحياء مدينة جنوا ايطاليا رغم قِدمه وبساطته ربما يرجع ذلك لطبيعته الساحلية الخلابة وإطلالته الساحرة على شاطئ البحر كما يتميّز الحي بمجموعة من أفخم مطاعم المأكولات البحرية حيث يُمكنك تذوق الأسماك بنكهة إيطالية مُميّزة.

 

شارع فيا غاريبالدي

 

وهو واحد من أفضل أماكن جذب السياحة في جنوا ايطاليا المُوصى بزيارتها بفضل ما يُزيّنه من قصور ومباني تاريخية ضخمة وفخمة المعمار جعلت المكان أولى بأن يتربع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي منذ العام 2006.

منارة جنوة

من أهم الاماكن السياحية في جنوة ايطاليا التي يفد السياح إليها من كل مكان للاستمتاع ببنائها المهيب وإطلالتها البانوراميه الرائعة على مدينة جنوا ايطاليا الساحرة حيث تتميّز المنارة بكونها ثالث أقدم وأطول منارات العالم بطولها الذي يصل إلى 250 قدم.

المتحف البحري في جنوة

أو ما يشتهر باسم متحف غالاتا ديل مار أحد أهم ما يقصده الزوار خلال السياحة في جنوا حيث تتّبع تاريخ المدينة البحري والملاحي عبر ساحل البحر المتوسط ما بين القرنين 16 و19.

متحف الفن الشرقي في جنوة

حينما يكون الهدف من زيارة جنوة ايطاليا سياحة ثقافية فلا تفوت زيارة متحف الفن الشرقي أو ما يُعرف بمتحف كيوسون إدوارد الذي يُعد من أهم الاماكن الثقافية في جنوة حيث يستقطب أنظار مئات الآلاف من السياح بفضل ما يحتويه من مُقتنيات وكنوز من أقنعة وأسلحة ودروع أثرية تماثيل نادرة مشغولات خزفية.

المدينة القديمة

حينما يكون هدفك من زيارة جنوة ايطاليا سياحة تراث فإن المدينة القديمة هي مكانك الأمثل حيث يُمكنك الرجوع بالزمن سنوات طويلة إلى الوراء والاستمتاع بمشاهدة جنوة القديمة بشوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى وممراتها الضيقة ومبانيها الشاهقة ومطاعمها ومقاهيها التقليدية الصغيرة وشراء التذكارات من متاجرها البسيطة ما يجعلها من مواقع جذب السياحة في جنوا .

مصعد بيجو

وهو من أكثر المزارات إثارة ومُتعة في ميناء جنوة القديم جنبًا إلى جنب مع المحمية البحرية حيث يوفر للزائرين فرصة الصعود لارتفاع 40 متر والاستمتاع بنظرة بانوراميه على المدينة الساحرة وأهم معالمها من أعلى.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , ,