افضل جامعات لدراسة الطب فى الخارج

 

افضل جامعات لدراسة الطب فى الخارج

 

 

Advertisements

 

دراسة الطب فى الخارج هي من أحلام العديد من الشباب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ولكن العديد منهم لا يعرفون ما هي الدول التي يستطيعون الحصول على شهادة الطب العام في الخارج من خلالها حيث أن هناك بعض الدول تعمل على توفير مناخ جيد للطُلاب وبيئة دراسة متميزة تؤهلهم في نهاية المطاف إلى النجاح والتميز وسوف نتعرف على كل ما يخص دراسة الطب بالخارج بالتفصيل فيما يلي.

 

 

Advertisements

 

مميزات دراسة الطب فى الخارج

 

لا شك أنك عندما تُقبل على دراسة الطب فى الخارج قد تنتابك الشكوك والمخاوف ولا تدري أي من الدول الأجنبية ستختارها للحصول على شهادة الطب منها ونؤكد على أن هناك العديد من الجامعات الخارجية التي تعمل على منحك شهادة الطب بعد أن تستكمل سنوات الدراسة والتي قد تصل إلى ست سنوات.

 

وبعد أن تصل إلى تلك الدول فإنك ستحصل على أفضل مستوى من مستويات التعليم كما أنك تستطيع أن تستكمل مرحلة ما بعد دراسة الطب ألا وهي مرحلة الدراسات العليا والحصول على الماجستير والدكتوراه أيضًا.

 

أفضل الجامعات لدراسة الطب في الخارج

 

ولقد استطعنا أن نجمع لك أفضل الجامعات التي يُمكنك أن تلتحق بها حول العالم لتحصل على شهادة الطب فيمكنك أن تختار من بين تلك الجامعات وتتواصل معهم من خلال الإنترنت حتى تُرسل لهم كافة البيانات الخاصة بك ومن ثم تنتظر حتى تحصل على القبول الجامعي ومن أهم تلك الجامعات:

 

جامعة هارفرد

 

تعتبر جامعة هارفرد واحدة من أشهر الجامعات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وتُعد هذه الجامعة من أقدم الجامعات التي منحت عدد كبير من الطلاب فرصة الحصول على بكالوريوس الطب وتصل مصاريف هذه الجامعة حوالي 45 ألف دولار أمريكي وهذا يرجع إلى أنها حصلت على المركز الأول كأفضل جامعة لدراسة الطب.

 

جامعة أكسفورد

 

لا يخفى عليكم سرًا أن جامعة أكسفورد تعتبر من أهم وأشهر الجامعات الموجودة في بريطانيا والتي يمكن أن تحصل من خلالها على شهادة موثوقة ومعتمدة في الطب كما أنك تستطيع أن تحصل على برنامجين في الدراسة أحدهم يصل إلى ست سنوات والبرنامج الآخر يكون لمدة أربع سنوات فقط وتصل المصروفات الخاصة بكلية طب جامعة أكسفورد إلى 27 ألف دولار تقريبًا.

 

جامعة كامبريدج

 

تعتبر جامعة كامبريدج الموجودة في بريطانيا واحدة من أعرق الجامعات على مستوى العالم وليس في مجال الطب فقط بل على كافة المستويات ويمكن أن تلتحق بها ولكن بشرط أن تكون قادرًا على دفع المصروفات حيث أن قيمة مصروفاتها لدراسة الطب تصل إلى 58 ألف دولار أمريكي وقد صنفت على أنها من أغلى الجامعات عالميًا.

 

جامعة جونز هوبكينز

 

تعتبر جامعة جونز هوبكينز من أهم الوجهات الأساسية لدراسة الطب لدى عدد كبير من الطلاب وهي تعتبر من أفضل الجامعات وقد وصلت مصروفات الدراسة بتلك الجامعة إلى حوالي 67 ألف دولار أمريكي ولكن ما يُميزها أن المصروفات تشمل سكن الطالب وكذلك سفره وتشمل أيضًا التأمين.

 

جامعة كاليفورنيا

 

تعتبر جامعة كاليفورنيا بسان دييجو من أهم الجامعات الموجودة في أمريكا ويمكن أن تلتحق بها لدراسة الطب في أي وقت علمًا بأن مصروفات الالتحاق بكلية الطب في الجامعة تصل إلى 38 ألف دولار أمريكي.

 

 

وبهذا نكون قد وفرنا لك معلومات عن دراسة الطب فى الخارج وينبغي أن نؤكد على أن بريطانيا تعتبر من أشهر الدول الأجنبية التي حازت جامعاتها على عدد كبير من الجوائز في هذا المجال وخصوصًا جامعة كامبريدج فيمكنك الاختيار الآن والمبادرة في اتخاذ الإجراءات المبدئية للسفر إلى الخارج ودراسة الطب.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,