دراسة الطيران في نيوزيلندا

 

دراسة الطيران في نيوزيلندا

 

 

Advertisements

 

دراسة الطيران في نيوزيلندا والهدف من ذلك هو التعرف على جميع ما يخص تلك النوعية من الدراسة وتحديد القرار النهائي في ظل قدرة الطالب على تلبية متطلبات الدراسة من عدمه وعلى الرغم من عدم شهرة نيوزيلندا على مستوى المنطقة العربية بالنسبة لدراسة عديد من التخصصات إلا أنها من بين الدول المتميزة من الناحية التعليمية وسوف نستعرض الأسئلة الشائعة حول دراسة الطيران في نيوزيلندا.

 

 

Advertisements

 

 رخص الطيران في نيوزيلندا

 

تختلف رخص الطيران في نيوزيلندا وتتطلب كل رخصة عدد ساعات معينًا من الطيران فالرخصة الخاصة (PRIVATE) على سبيل المثال تتطلب من 70-80 ساعة طيرانًا والرخصة التجارية (ATPL) تحتاج لما يزيد على 150 ساعة طيرانًا.

 

تكلفة دراسة الطيران في نيوزيلندا

 

تتباين الأسعار على حسب مدى تطور المدرسة والتقنيات المستخدمة بها بالإضافة إلى نوعية طائرات التدريب وكفاءة المدربين وعدد ساعات الطيران التي يرغب الطالب فيها ومتوسط التكلفة ما بين 80-120 ألف دولار  نيوزيلندي.

 نوعية طائرات التدريب عند دراسة الطيران في نيوزيلندا

 

تختلف أنواع الطائرات الخاصة بالتدريب من مدرسة لأخرى ومن أشهر هذه الأنواع CC172 CC152 طائرات توماهوك بمختلف إصداراتها وطائرات MULTI ENGINE وطائرات الهيلكوبتر

 

طريقة التقديم لدراسة الطيران في نيوزيلندا

 

لا يوجد أي مشاكل بالنسبة لدراسة الطيران في نيوزيلندا وطريقة التقديم كما يلي:

 

تأشيرة السفر: يمكن مراسلة مدارس أو أكاديميات الطيران في نيوزيلندا من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت وفي حالة القبول يمكن السفر إلى نيوزيلندا والحصول على التأشيرة من المطار بالنسبة للطلاب من دول الخليج أو الاتحاد الأوروبي أما بالنسبة للدول الأخرى فينبغي الحصول على التأشيرة من السفارات النيوزيلندية داخل تلك الدول.

 

اختبارات القبول: من أبرز تلك الاختبارات ما يتعلق باللغة الإنجليزية حيث يتحتم على الطالب أن يكون مُتقنًا للغة الإنجليزية؛ نظرًا لأن جميع المواد يتم تدريسها باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنها اللغة الأساسية في التعامل مع الأفراد بنيوزيلندا ويتم تقييم اللغة من خلال اختبار التويفل أو عن طريق اختبار الأيلتس.

 

خطاب الضمان البنكي: يجب على الطالب أن يكون لديه رصيد كافٍ في البنك؛ حتى تضمن جهة الدراسة الحصول على الأقساط السنوية لدراسة الطيران في نيوزيلندا.

 

شهادة المؤهل الدراسي: ينبغي تقديم شهادة المؤهل الدراسي بالنسبة للطالب سواء الثانوية العامة أو الجامعة وفقًا لآخر شهادة حصل عليها الطالب ويجب أن تكون الشهادة باللغة الإنجليزية ومعتمدة من جهة حكومية رسمية.

 

 مدة دراسة الطيران في نيوزيلندا

 

تختلف المدة الدراسية فيما يتعلق بدراسة الطيران في نيوزيلندا وفقًا لكثير من المعايير ومن بينها عدد ساعات الطيران التي يرغب الطالب في الحصول عليها ومدى نشاط الطالب في ذلك؛ حيث إن هناك من يستطيع أن ينجز من 10-15 طلعة في الأسبوع وهناك آخرون أقل من ذلك ومن العوامل المؤثرة أيضًا في مدة الدراسة طبيعة المدرسة والشهادة التي يحصل عليها الطالب والمدة تتراوح بين سنة وسنتين.

 

 أفضل مدارس واكاديميات الطيران في نيوزيلندا

 

وجد عدد غير محدود من الأكاديميات والمدارس والتي يمكن عن طريقها دراسة الطيران في نيوزيلندا ومن أهمها ما يلي:

Eagle Flight Traning School

Southern Wings

European Skybus School

Waka Areo Club

Canterbury Aero Club

Aceavition Scjools

Mainland Avituon College

Sky Ways Flight Training

Middle Earth Flying School

Internatipoal Aviation Acedemy

Southern Air Services

Air Hawkes Bay Limited

Airnews Plymouth

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , ,