جرينادا طريقة الحصول على جنسية غرينادا عن طريق الاستثمار

 

جرينادا طريقة الحصول على جنسية غرينادا عن طريق الاستثمار

 

Advertisements

 

 

غرينادا هي دولة جزر الكاريبي تتكون من ست جزر تعرف باسم “جزيرة التوابل”. كانت الجزيرة تُعرف في الأصل باسم كاميروغ ، لكن كريستوفر كولومبوس أعاد تسميتها “جزيرة كونسبسيون” عندما زارها عام 1498.

 

Advertisements

 

 

تمتلك غرينادا رمالًا بيضاء أو ذهبية خلابة ، وأشجار النخيل ، وشواطئ خلابة ، وجبال خشنة ، ومزارع توابل ذات وجهة كاريبية أصيلة.

 

تتكون غرينادا من ثلاث جزر رئيسية:

 

غرينادا ، وكارياكو ، و مارتينيك الصغيرة لكل منها تاريخ غني وثقافة ومأكولات شهية. كانت غرينادا مستعمرة فرنسية وبريطانية ، لكنها نالت استقلالها عن المملكة المتحدة في 7 فبراير 1974. لا توجد ضرائب على الثروة أو الميراث أو الدخل في غرينادا.

 

يتوسع اقتصاد غرينادا باستمرار في قطاعات السياحة والزراعة والتصنيع. أطلقت الدولة برنامجًا جديدًا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في عام 2015 ، ومنح الجنسية على الفور للمستثمرين الأجانب.

 

تم تصنيف مخطط جنسية غرينادا على أنه المعيار الذهبي في صناعة الجنسية عن طريق الاستثمار.

 

فوائد المواطنة غرينادا فوائد الحصول على جنسية جرينادا

 

مناظر طبيعية غير ملوثة مثالية لقضاء العطلات
لا تأشيرة سفر إلى أكثر من 120 دولة بما في ذلك المملكة المتحدة ودول شنغن في الاتحاد الأوروبي والصين
معالجة سريعة في غضون شهرين
المواطنة مدى الحياة للأسرة والأطفال
الوصول إلى اتفاقية تأشيرة E2 مع الولايات المتحدة
عملية تقديم الطلبات سرية دون تبادل المعلومات مع الحكومات الأخرى
رحلات مباشرة إلى لندن ، ألمانيا ، نيويورك ، ميامي
أسرع وقت للموافقة خلال 60 يومًا

 

الجنسية عن طريق الاستثمار

يسمح برنامج غرينادا للمواطنة عن طريق الاستثمار للأفراد وأسرهم بالحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة. ظهر برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار (CIP) إلى حيز الوجود في أغسطس 2013 ، عندما أصدر برلمان غرينادا القانون رقم 15 لعام 2013 ، والذي يشار إليه بخلاف ذلك باسم “قانون الجنسية عن طريق الاستثمار في غرينادا ، 2013”. الهدف المعلن للقانون هو “تمكين الأشخاص من الحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة في غرينادا من خلال خيارات الاستثمار التالية:

 

مساهمة بقيمة 150.000 دولار أمريكي في صندوق NTF.
220 ألف دولار أمريكي في الاستثمار العقاري. (حصة الأسهم)
بالإضافة إلى الاستثمار ، هناك العديد من الرسوم الإضافية مثل رسوم العناية الواجبة والرسوم الحكومية ورسوم جواز السفر وما إلى ذلك.

 

تغييرات 2019 الجديدة

عززت Grenada CIU برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار مع بعض التغييرات الجديدة التي أدخلت في عام 2019 لصالح المتقدمين ، بعد تعيين رئيس تنفيذي جديد

 

إزالة الإقامة الدائمة كشرط مسبق للحصول على الجنسية

إزالة متطلبات الأطفال المعالين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا للتسجيل في مؤسسة للتعليم العالي و
يجب دعم الآباء أو الأجداد الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا بشكل كامل.

يمكن للمشترين الثانويين للوحدات العقارية CBI في المشاريع العقارية المعتمدة الحصول على الجنسية
انخفض الاستثمار العقاري إلى 220.000 دولار أمريكي للسهم الواحد ، بشكل مشترك أو استثمار مشترك في وحدة بقيمة 440.000 دولار أمريكي.

 

فنادق خمس نجوم

يمكنك أيضًا الاستثمار في فنادق الخمس نجوم التي تستثمر ما لا يقل عن 220 ألف دولار بالإضافة إلى الرسوم الحكومية في غرينادا للحصول على الجنسية.

 

خليج كيمبتون كاوانا
منتجع سيكس سينسيز
صلاحية جواز السفر
جواز السفر الصادر في البداية صالح لمدة 5 سنوات ولا يشترط زيارة غرينادا.

وقت المعالجة
حوالي 2-3 أشهر

 

العقارات

تم تخفيض الحد الأدنى الحالي لمتطلبات العقارات إلى 220.000 دولار أمريكي. يمكنك شراء حصة من الأسهم وحصة محدودة في فنادق الخمس نجوم والمنتجعات الفاخرة في غرينادا. تحصل على الإقامة الدائمة + الجنسية. نحن نعمل مع مطوري الفنادق مباشرة بدون وسطاء.

 

نماذج الطلبات

نماذج الطلبات الخاصة بـ Grenada CBI متاحة للتنزيل المجاني من الموقع الرسمي.

نموذج 1 – معلومات شخصية تحميل استمارة
النموذج 2 – بصمات الأصابع قم بتحميل النموذج
الاستمارة 3- تفاصيل استمارة تنزيل مكتب الشؤون الداخلية
نموذج 4- نموذج تنزيل طبي
استمارة 5- استمارة تنزيل حالة التوظيف
النموذج 6- تأكيد الاستثمار تنزيل النموذج

 

جواز سفر غرينادا

 

حصل جواز غرينادا على المرتبة 39 كأفضل جواز سفر في العالم مع إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 121 دولة وفقًا لمؤشر قيود التأشيرة لعام 2016. جواز سفر غرينادا هو الدولة الوحيدة في منطقة البحر الكاريبي التي تتمتع بالسفر بدون تأشيرة إلى الصين.

 

عملية التطبيق

يجب أن يفي المتقدم للحصول على الجنسية بالمتطلبات الشخصية المنصوص عليها في قانون الجنسية عن طريق الاستثمار في غرينادا لعام 2013. وهذا يعني ، من بين أمور أخرى ، أنه يجب ألا يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا ، وليس لديه سجل جنائي ، وأن يكون بصحة جيدة ، وأن يكون على استعداد لتقديم المساهمة المطلوبة. يمكن للشخص الذي يستوفي هذه المتطلبات اتخاذ الخطوات التالية:

 

الخطوة 1: الخطوة الأولى في التقدم بطلب للحصول على الجنسية هي التقديم من خلال وكيل معتمد ، ودفع رسوم إيداع أولية بنسبة 10٪.

 

الخطوة 2: الخطوة الثانية في طلب الحصول على الجنسية هي الاتصال بوكيل محلي معتمد ، والذي يتمثل دوره في تزويد مقدم الطلب بالمساعدة في إعداد المستندات لتقديمها إلى CBIC. سيحتاج مقدم الطلب إلى إكمال النماذج الرسمية ، وحضور الفحص الطبي ، والحصول على بعض المستندات الداعمة – والتي يجب تقديمها جميعًا باللغة الإنجليزية وأن تكون مناسبة

 

الخطوة 3: عند اكتمال جميع النماذج ، يقدم الوكيل المعتمد الطلب إلى مركز كومسيك لذكاء األعمال. يصبح الوكيل المحلي المعتمد بعد ذلك مسؤولاً عن الاتصال بمركز CBIC فيما يتعلق بجميع المراسلات أو الاستفسارات أو الأسئلة التي قد تطرأ فيما يتعلق بملف مقدم الطلب. لا يوجد حاليًا متطلبات مقابلة إلزامية لبرنامج الحصول على جنسية غرينادا عن طريق الاستثمار.

 

الخطوة 4: يتم فحص كل طلب من قبل الحكومة من خلال فحص شامل للعناية الواجبة ، يتم خلاله فحص المعلومات المقدمة والتحقق منها. ينظر CBIC في ملفات الطلب في ضوء فحص العناية الواجبة هذا ، ثم يصدر توصية بشأن التطبيق. الموافقة النهائية في يد الوزير ، الذي يتبع عمومًا توصية مركز كومسيك لذكاء األعمال. عند اتخاذ الوزير قرارًا ، يتم إصدار خطاب لمقدم الطلب (من خلال وكيله المحلي المعتمد) يوضح بالتفصيل ما إذا كان الطلب ناجحًا ، أو تأخر لمزيد من المعالجة ، أو تم رفضه.

 

الخطوة 5: إذا كان الطلب ناجحًا ، يصدر CBIC خطابًا يوجه مقدم الطلب (من خلال وكيله المحلي المعتمد) إما إلى تقديم المساهمة (لخيار NTF) أو إكمال شراء عقاراته. إذا كانت العقارات عبارة عن مشتريات ، فيجب على مقدم الطلب إثبات اكتمال ، وكذلك تنفيذ جميع المستندات اللازمة. عند استلام إثبات الدفع ، يصدر CBIC شهادة التسجيل ، والتي تثبت أن مقدم الطلب قد حصل على جنسية غرينادا. يجب على الوكلاء المحليين المعتمدين استخدام هذه الشهادة لتقديم طلب للحصول على جواز سفر غرينادي نيابة عن مقدم الطلب.

 

عقارات غرينادا

 

من المتوقع أن يتوسع سوق العقارات في غرينادا بنسبة 1.8٪ في عام 2016 بسبب زيادة عدد المشترين الأجانب. تكلف الأكواخ الفندقية حوالي 420 ألف دولار بينما تكلف الفيلات الفاخرة في المناطق الساحلية 600 ألف دولار. متوسط ​​الأسعار للقدم المربع يكلف 200 دولار إلى 500 دولار حسب الموقع. تبلغ عوائد الإيجار حوالي 4.2٪ في المناطق الساحلية. تبلغ تكلفة المناطق السكنية في Mount Cinnamon و Prickly Bay و Port Louis حوالي 700 دولار إلى 1000 دولار للقدم المربع بينما في الفصول الأربعة باهظة الثمن تقريبًا ضعف 1700 دولار للقدم المربع

 

بموجب خيار الاستثمار العقاري ، يتعين على المرء شراء مشاريع عقارية معتمدة من الحكومة مثل مشروع معتمد يتكون من مشاريع عقارية وفنادق فاخرة ومنتجعات وفيلات بقيمة لا تقل عن 350 ألف دولار أمريكي. يجب أن تمتلك العقار 5 سنوات.

 

تجدون أدناه قائمة بالمشاريع المعتمدة من قبل الحكومة والتي تأهلت للحصول على جنسية غرينادا عن طريق الاستثمار. من المرجح أن تتغير هذه القائمة مع الموافقة على المزيد من المشاريع وإتاحة فرص جديدة. يرجى التحقق مرة أخرى لمواكبة التاريخ

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , ,