السياحة في كازاخستان

 

السياحة في كازاخستان

 

 

Advertisements

 

تعد كازاخستان من الدول الجميلة التي تحتضن العديد المعالم الطبيعية الساحرة التي تجذب اليها عاشقي و محبي الطبيعة من كافة أنحاء العالم كالانهار و الجبال و العديد من المساحات الخضراء الرائعة .

 

 

Advertisements

 

كما تعد كازاخستان من اشهر و اكبر الدول الغير الساحلية بالعالم التي تضم العديد من البحيرات و الانهار و كذلك المنحدرات الجلبية و لا تقتصر شهرتها علي ذلك بل تحتضن ايضا العديد من المعالم التاريخية و السياحية الهامة .

 

تعد كازاخستان من اكثر الدول العابرة للقارات حيث يقع جزء كبير منها في آسيا بينما الاجزاء الغربية منها تقع في اوروبا و يحدها من الغرب بحر قزوين وصولا الي الصين في الشرق و سيبريا و روسيا من جهة الشمال وصولا الي صحراء ترمستان و اوزباكستان جنوبا .

 

أشهر المناطق السياحة في كازاخستان

 

أستانا

 

تعتبر أستانا من اشهر مدن كازاخستان فهي العاصمة و اكثر المدن استقطابا للسياح من كافة انحاء العالم كما انها من اكثر المدن نموا و اذدهارا في كافة مجالات الحياة الي جانب معالمها السياحية الشهيرة و الرائعة و مطاعمها و فنادقها الفاخرة
و اسواقها الساحرة .

 

ميديو

 

تعد هذه المدينة من الوجهات السياحية الرائعة التي توجد في كازاخستان حيث تضم حلبة تزحلق علي الجليد تعد من اكبر حلبات التزحلق بالعالم لذلك يقصدها اعداد كبيرة من السياح علي مدار العام للتمتع بتلك الرياضة الجميلة .

 

سارياركا

 

من المدن الشهيرة في كازاخستان التي تتمتع بطبيعة خلابة و ساحرة حيث تحتضن العديد من البحيرات و الانهار و السهول كما انها تضم العديد من المحميات الطبيعية الشهيرة التي يوجد بها مجموعة كبيرة من الحيوانات و الطيور الجميلة و من هذه
المحميات محمية كورغالشين و ناورزوم .

 

ألماتي

 

لا شك ان هذه المدينة من المدن الشهيرة و المذدهرة في كازاخستان فقد كانت العاصمة القديمة قبل أستانا كما انها تضم العديد من المعالم الاثرية و التاريخية العريقة كالمتاحف الي جانب العديد من المطاعم و الفنادق الراقية .

 

تارار

 

تعتبر هذه المدينة من اقدم مدن كازاخستان حيث يرجع تاريخها الي اكثر من قرنين حيث تتمتع باساليب العمارة بها فهي فريدة و مميزة كما تضم العديد من المعالم التاريخية كضريح باباجي و عايشا بيبي .

 

باريكونور كوزمودروم

 

تعد من اكبر قواعد الفضاء التي توجد بالعالم و التي كانت تطلق منها رحلات الفضاء الروسية فهي من المعالم الشهيرة بروسيا و التي يستقطبها اعداد كبيرة من السياح من كافة انحاء العالم .

 

أكتو

 

تتمتع هذه المدينة بجمال لا مثيل له فهي تطل علي بحر قزوين كما انها تتمتع بفن معماري اصيل و معالم سياحية عريقة الي جانب منتزهاتها الجميلة .

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,