السياحة في روتردام في هولندا

 

السياحة في روتردام في هولندا

 

 

Advertisements

 

تعد روتردام من اشهر الوجهات السياحية في هولندا و ثاني اكبر مدنها تتمتع بوجود العديد من المراكز التجارية الهامة في العالم فبها حياة حيوية و مثيرة لن تراها في غيرها من البلدان  سميت روتردام بهذا الاسم نسبة الي نهر روته التي تقع عليه حيث يمتد تاريخ هذه المدينة الي عصور قديمة ترجع الي عام 1270 م و تتميز هذه المدينة بتصميمات منازلها الرائعة التي لا مثيل لها بين مدن هولندا .

 

 

Advertisements

 

و تحتل روتردام مكانة سياحية هامة و كبيرة في هولندا بعد امستردام حيث يستقطبها اعداد كبيرة من السياح علي مدار العام للتمتع بها و ثقافتها التجارية و الحضارية الهامة .

 

و تضم روتردام اكبر الموانئ التي توجد في العالم الي جانب امتلاكها العديد من ناطحات السحاب الرائعة و المعالم الاثرية العريقة علاوة علي ذلك كونها مدينة الطاقة و الابتكار و الرقي .

 

و اذدادت شهرة و اذدهار هذه المدينة بعد الحرب العالمية الثانية حيث قامت من جديد و اتخذت اسلوب العمارة الحديث منهجا و بدات في اعادة البناء و التعمير فكان شعارها هو الضوء و الفضاء و الهواء و بالفعل اصبحت من المدن الاكثر فعالية و ابتكار في اقصر وقت ممكن الي جانب ثقافاتها المتعددة و الرائعة . تعد روتردام من اشهر و افضل المراكز التجارية بالعالم و قلب اوروبا التجاري النابض و بواباتها ايضا تعد من افضل الدول و الوجهات السياحية في هولندا

 

كيفية الحصول علي فيزا السفر لمدينة روتردام هولندا

 

تعتبر مدينة روتردام من المدن التي تعتمد علي فيزا شنغن مثل باقي دول الاتحاد الاوروبي كما يمكنك التواصل مع السفارة الهولندية لتولي الامر و مساعدتك في استخراجها .

 

تكلفة السفر الي مدينة روتردام

 

يعتبر السفر الي روتردام ليس مكلف الي حدج كبير حيث يمكن ان يكون متوسط مصروف
الفرد في اليوم من 150 الي 200 يورو بخلاف سعر التأشيرة و تكلفة الطيران .

 

أبرز المعالم السياحية في روتردام

 

تتمتع روتردام بالعديد من المعالم السياحية الهامة و الشهيرة التي تعد من اشهر المعالم و الوجهات السياحية في هولندا و دعنا نوضح لك عزيزي الزائر اشهر تلك المعالم السياحية و هي :

 

ميناء روتردام

 

يعد هذا الميناء من اشهر وجهات السياحة في روتردام كما انه يعد من اكبر الموانئ في العالم حيث يأخذ مساحة كبيرة جدا من روتردام و يستقطبه العديد من السياح للتمتع بجماله و القيام بالجولات المائية فيه بالسفن و القوارب .

 

المنازل المكعبة في روتردام

 

صممت هذه المنازل لحل مشاكل الاذدحام السكاني الذي حدث في روتردام حيث انها تتميز بتصميماته الرائعة علي شكل مكعبات و الذي صممه هو المهندس الشهير بييت بلو .

 

متحف روتردام البحري

 

يعد هذا المتحف من اعرق و اقدم المتاحف في روتردام التي ترجع الي عام 1874 م حيث يضم المتحف العديد من النماذج البحرية و السفنن المختلفة مثل سفينتي بافل و رويال نيفي .

طواحين كنديرديك

تعتبر هذه الطواحين من معالم السياحة في روتردام الشهيرة التي يعود تاريخها الي 1750 م و تتكون من 19 طاحونة يستقطبها السياح للتعرف علي معالمها و قد صنفت ضمن مواقع التراث العالمية لمنظمة اليونسكو .

جسر ايراسموس بيرج

يشتهر هذا الجسر باعتباره من رموز المدينة الهامة التي يربط الجزء الجنوبي للمدينة بالجزء الشمالي و قد تما تصميمه بواسطة بن فان بركل و ييلقب بالبجعة نظرا لشكله الذي يشبهها فهو من المناطق الهامة التي توجد في روتردام .

برج يوروماست روتردام

يعتبر هذا البرج من اطول الابراج التي توجد في روتردام و الذي يصل طوله الي 185 م و يتميز باطلالاته المميزة علي العديد من الوجهات السياحية الهامة مثل ميناء روتردام و مركز المدينة كما يضم هذا البرج العديد من المطاعم الفاخرة و كذلك الاجنحة الفندقية الرائعة و لذلك يعد مقصد العديد من السياح .

حديقة حيوانات روتردام

تعد هذه الحديقة من مزرات السياحة الهامة التي توجد في روتردام التي يقصدها اعداد كبيرة من السياح المحليين او الدوليين للتمتع بها و قضاء افضل الاوقات و تقع هذه الحديقة في الجهة الشمالية من محطة روتردام .

سوق روتردام

يوجد هذا المبني علي شكل قنطرة و يعد من الوجهات السياحية الشهيرة في روتردام يتميز بتصميماته الرائعة و اشكاله المميزة و يضم هذا المبني العديد من المطاعم و المقاهي و المحلات التجارية الي جانب الشقق السكنية و المكاتب .

متحف بويجمانز فان بيونينغن

يعتبر هذا المتحف من المعالم السياحية الشهيرة التي توجد في روتردام كما انها من اقدمها يضم العديد من المنحوتات و اللوحات الفنية الاصيلة و كذلك العديد من النقوش و الاعمال الفنية الهولندية الاصيلة التي تبرز تاريخ البلاد لذلك يعد مركز العديد من المعارض الفنية المؤقتة بهولندا .

حديقة كرالينجن النباتية

هذه الحديقة من مزارات السياحة الهامة في روتردام التي يستقطبها الافراد للتمتع بجمال الطبيعة بها حيث تضم انواع مختلفة من النباتات المختلفة و الرائعة و تتميز هذه الحديقة بهدوئها التام الذي يجذب الافراد اليه .

استاد دي كويب

يعد هذا الاستاد من الاماكن الشهيرة في روتردام فو مركز العديد من الالعاب الرياضية بالمدينة حيث يضم العديد من الاماكن الشيقة و الجميلة التي يمكنك رؤيتها و التمتع بالاقامة فيها .

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , ,