الدراسه في سويسرا افضل الجامعات للدراسة

 

الدراسه في سويسرا افضل الجامعات للدراسة

 

 

Advertisements

 

تعد سويسرا واحدة من أغنى دول العالم وتحتل المرتبة الأولى في الجودة والرعاية الاجتماعية والتعليم. إحدى الطرق للهجرة إلى سويسرا هي الدراسة في سويسرا حيث يرغب الكثير من الطلاب من جميع أنحاء العالم في الدراسة في هذا البلد الجميل.

 

 

Advertisements

 

تتمتع الجامعات في سويسرا بمستوى عالٍ من العلوم، ويرغب معظم الناس في الدراسة هناك لأنهم يتبعون نظام التعليم الأوروبي. تنقسم الجامعات في سويسرا إلى جامعات تقنية وغير تقنية. من الممكن الدراسة في الجامعات الفنية والمهنية من خلال معهد تعليمي أو تدريب داخلي.

 

دراسة البکالوریوس فی سویسرا

 

دراسة البکالوریوس فی سویسرا تتطلب  الدراسة إمتلاک شهادة الدبلوم. التعلیم العالی فی سویسرا یخضع لإتفاقیة بولونیا أو عملیة بولونیا ( النظام التعلیمی الموحّد للتعليم العالي فی أوروبا). تستغرق مرحلة البکالوریوس 3 سنوات فی سویسرا و یُسمح للطلبة بالعمل طوال هذه الفترة لمدة 10 ساعة أسبوعیا.

 

یتمّ تقدیم البرامج الدراسیة فی مرحلة البکالوریوس باللغات اللإنجلیزیة و الفرنسیة و الإیطالیة. تتوفّر فروع مختلفة فی الجامعات السویسریة؛ و فرعا الهندسة و الصیدلة من أکثر الفروع شعبیة فی هذا البلد .

 

دراسة الماجستیر بسویسرا

 

تتطلّب إمتلاک شهادة البکالوریوس و الحصول علی القبول النهائی فی الفرع المطلوب.

 

الدراسة فی هذه المرحلة بسویسرا تتبع عملیة بولونیا أو إتفاقیة بولونیا (النظام التعلیمی الموحد للتعلیم العالی فی أوروبا). تستغرق مرحلة الماجستیر 1.5 إلی سنتین و یسمح للطلبة بالعمل الطلابی خلال هذه الفترة 20 ساعة أسبوعیا.

 

قد لقیت الدراسة باللغة الإنجلیزیة رواجا کبیرا فی هذه المرحلة. هناک فروع و مجالات مختلفة یتم تقدیمها فی مرحلة الماجستیر من قبل الجامعات السویسریة منها: الإقتصاد الهندسة التجارة العلاقات الدولیة التجارة الدولیة علم الحاسوب.

 

 دراسة الدکتوراه فی سویسرا

 

تتطلب إمتلاک شهادة الماجستیر و الحصول علی القبول النهائی فی الجامعة و الفرع المطلوب. غالبا ما تتم الدراسة فی مرحلة الدوکتوراه بالمنح الدراسیة أو برسوم دراسیة منخفضة.

 

کما تقوم هذه المرحلة علی البحث و التحقیق. يتطلب الحصول علی القبول النهائی فی هذه المرحلة إمتلاک سیرة تعليمية و مهنية قوية و الخبرة فی البحث العلمی و التمتع بأستاذ مشرف.

 

تستغرق مرحلة الدکتوراه 3 إلی 4 سنوات و یسمح للطلبة بالعمل الطلابی لمدة 20 ساعة أسبوعیا. فترة معالجة المستندات للقبول فی مرحلة الدکتوراه تبدأ من 1 فبرایر و تمتد إلی 15 فبرایر.

 

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في سويسرا هي كما يلي:

 

_جواز ساری المفعول لمدة 6 أشهر علی الأقل
_وثائق الهوية (مثل الشهادات المیلاد والخ مع الترجمة)
_القدرة المالية (خطاب البنك)
_ الصور الشخصية
_شهادة الغة

_خطاب القبول من الجامعة
_ تأمين الطلاب
_شهادة صحية

 

افضل الجامعات السويسرية هي كالتالي

_ جامعة زيورخ
_ جامعة لوزان للفنون التطبيقية
_ جامعة بازل
_ جامعة برن
_جامعة جنيف
_جامعة فرايبورغ

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,