منح دراسية في الصين

 

منح دراسية في الصين

 

 

Advertisements

 

تقدم الحكومة الصينية العديد من المنح الدراسية للطلبة المغتربين والذين يريدون مواصلة الدراسة في الجامعات الصينية ولكن كيف يمكن طلب هذه المنح الدراسية؛ هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة والتي توضح كيفية الحصول علي هذا النوع من المنح الدراسية.

 

 

Advertisements

 

 الأوراق المطلوبة للقبول في المنح الدراسية في الصين

 

1- استمارة الطلب للحصول على المنحة الدراسية والتي يجب أن تكون باللغة الإنجليزية أو اللغة الصينية ويمكن ملئ الاستمارة عن طريق الإنترنت وطبعها فيما بعد.

2- يجب أن تحول النصوص الكتابية ويتم ترجمتها إلى اللغة الصينية أو الإنجليزية.

3- القيام بكتابة بحث باللغة الإنجليزية أو الصينية وذلك لكي يتم توضيح كيفية التخطيط للدراسة في الجامعات الصينية.

4- يجب أن يكون البحث مكون من 200 كلمة وذلك للطلاب الحاصلين على درجة الماجستير بينما الطلاب الحاصلين على الدراسات العليا يجب أن يكون عدد كلمات البحث حوالي 500 كلمة.

5- الطلاب الحاصلين على الدراسات العليا أو درجات البكالوريوس يجب عليهم تقديم رسائل توصية من خلال أساتذتهم.

6- بينما الطلاب الذين يقل عمرهم عن 18سنة يجب عليهم إرفاق موافقة ولي الأمر مع الأوراق المطلوبة ووثائق عن كل ما يخص ولي الأمر الذي سيتكفل بالطالب وذلك خلال فترة الدراسة.

7- الطلبة المرشحة للدراسة في الجامعات الصينية يجب عليهم تقديم الوثائق الطبية الخاصة بحالتهم.

8- يجب أيضًا إرسال طلب موافقة الجامعة وذلك باللغة الصينية أو الإنجليزية مع الوثائق الأخرى

 

كيفية الحصول على المنح الصينية

 

– يمكن التقديم لطلب الحصول على واحدة من منح دراسية في الصين من خلال الإنترنت عن طريق الاشتراك في مواقع خاصة تحددها الجامعات الصينية.

– يجب قراءة تعليمات التسجيل بعناية وإنشاء حساب خاص ثم يتم إتباع خطوات التسجيل وملئ نوع البرنامج الذي ترغب فيه وإضافة رقم الوكالة وذلك لمتابعة التقدم به.

– يجب تحميل الوثائق المهمة والتأكد من صحتها ومن التقديم بشكل سليم وذلك لعدم رفض طلب التقديم .

– بعد الانتهاء من تقديم كل الأوراق المطلوبة يجب التأكيد على الطلب وطباعة نسختين وإرسال إحدى النسخ إلى السفارة الصينية.

 

كيفية تقييم الدارسين للقبول بالمنح الدراسية

 

يمكن للطلبة الراغبين في الدراسة بالصين الاستفادة من هذه المنح طوال فترة الدراسة بالصين ولذلك يتم فحص جميع الطلبات المقدمة من الحكومة الصينية والتي تعمل علي تحمل جميع التكاليف الخاصة بالطالب طوال فترة الدراسة وتقوم الحكومة الصينية بإجراء العديد من المقابلات الشخصية مع المتقدمين للمنح

 

ثم بعد ذلك تقوم الحكومة بإرسال ملفات المرشحين إلى الجهات المختصة بالمنح الدراسية ويقوم المجلس بدراسة هذه الطلبات بدقة عالية ثم يرسل المجلس طلب الموافقة على المنح للمرشحين وذلك من خلال السفارة الصينية ويمكن للمجلس التعديل على نوع المنحة والجهة المختصة لتتكفل بها.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , ,