مدينة روان

 

مدينة روان

تعتبر من المدن التركية التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من العاصمة اسطنبول وهي عبارة عن مدينة تاريخية وتعتبر من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام في المنطقة الجنوبية الشرقية من تركيا ويطلق عليها اسم مدينة الأنبياء ويعود تاريخ هذه المدينة إلى 3500 سنة ويوجد فيها العديد من المباني القديمة المميزة ويوجد فيها الكثير من التقاليد الإسلامية والاتصالات مع المسيحيين.

 

Advertisements

 

تاريخ مدينة روان

هي مدينة سريانية تاريخية عرفت في العصور السابقة باسم إديسا وكانت عاصمة لمملكة الرها ويتحدث أهلها باللهجة السريانية من اللغة الآرامية والتحقت بالإمبراطورية الرومانية في عام 212م بعد ذلك أصبحت مركز ديني وثقافي للديانة المسيحية وتم فتحها على يد عماد زنكي في عهام 1144م ودخلها العثمانين في عام 1517 وعندما سقطت الدول العثمانية أصبحت جزء من تركيا.

سكان مدينة روان

يبلغ عدد سكانها ما يقارب 586.588 نسمة وتقع بالقرب من الأقاليم السورية الشمالية والتي تقع تحت سيطرة تركيا بحسب معاهدة لوزان التي تم إقرارها في عام 1920 وفي الوقت الحالي هناك ما يقارب 500.000 لاجئ سوري يعيشون فيها. الاقتصاد تعتمد بشكلٍ كبير على تربية الحيوانات والزراعة حيث تستخدم أغلب أراضيها الصالحة للزراعة في زراعة الحبوب وخاصة القمح والذي يعتبر المحصول الأساسي فيها إلى جانب العدس والشعير والحمص والفستق ومن أبزر المحاصيل الصناعية فيها السمسم والقطن.

 

Advertisements

 

مناخ مدينة روان

تتمتع مدينة أورفة بمناح البحر الأبيض المتوسطة والذي يمتاز بجو صيفي حار حيث تبلغ درجة الحرارة فيها في العادم ما يقارب 39 درجة مئوية ولا تهطل الأمطار فيها خلال فصل الصيف وفي فصل الشتاء يكون الجو بارد ورطب ويسقط عليها الثلوج بشكلٍ متقطع وفي فصل الربيع والخريق يكون الجو معتدل ورطب.

الأماكن السياحية في مدينة روان

كهف جنوب البحيرة. قلعة أورفا. البركة الأسطورية من السمك المقدس. مسجد Rızvaniye. أطلال أسوار المدينة القديمة . ثمانية من الحمامات التركية التي بنيت في الفترة العثمانية . بيوت أورفا التقليدية. معبد Göbekli Tepe.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,