مدينة بودو النرويجية

 

مدينة بودو النرويجية

تحتل مدينة بودو النرويجية المرتبة الثانية كأكبر المدن الموجودة في القسم الشمالي من البلاد وهي مدينة جميلة تتميز بشواطئها القريبة من المدينة والتي غالباً ما تكون مرتعاً لمحبي السياحة البحرية خاصة وأن الرياح تضرب هذه المدينة وتعصف بها فتكون بذلك محط إثارة لمحبي ركوب الأمواج والمغامرات.

 

Advertisements

 

جغرافيا مدينة بودو

تقع مدينة بودو في مملكة النرويج تحديداً القسم الشمالي حيث منطقة سالتين وتعتبر مركز مقاطعة نوردلاند وتشرف على المحيط المتجمد الشمالي وهي موجودة في شبه جزيرة على مقربة من بحر النرويج. إن مساحة هذه المدينة تبلغ حوالي 1391.96 كيلومتراً مربعاً أي ما يساوي 537 ميلاً مربعاً وهي مقسمة بين 1308.57 كيلومتراً مربعاً من اليابسة و83.39 كيلومتراً مربعاً من الماء.

سكان مدينة بودو النرويجية

إن عدد سكان مدينة بودو وبحسب إحصائية سكانية عامة جرت عام 2015م تبلغ حوالي 50 ألف نسمة وبكثافة سكانية تبلغ حوالي 36.6 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد.

 

Advertisements

 

مناخ مدينة بودو

يعد مناخ مدينة بودو مناخاً شبه قاري محيطي إذ يتسم فصل الشتاء بأنه بارد جداً مع اعتدال في تساقط الثلوج لكنه كثير الرياح والأمطار ويعد شهر فبراير الأكثر برودة إذ قلما تتعدى درجة الحرارة فيه صفر مئوية. يتميز فصل الصيف بأنه بارد نسبياً ويعتبر شهر يوليو الأكثر دفئاً إذ تبلغ درجة الحرارة فيه 16 درجة مئوية أما الهطول المطري فإنها غزيرة إذ تتجاوز الألف مليمتراً سنوياً ومعظمها يتساقط في شهر اكتوبر حيث تبلغ حوالي 148 مليمتراً ويعد شهر مايو الأكثر جفافاً.

اهم المعالم السياحية في مدينة بودو

لعل مدينة بودو تمتلك العديد من المعالم المهمة والتي تعتبر من المناطق التي يقصدها السياح ويتهافتون عليها ومن أهمها: متحف الطيران: يتيح لزواره التعرف على أعداد الطائرات الموجودة فيه والأجهزة الخاصة بمحاكاة الطائرات إضافة إلى إعطاء فكرة معمقة عن تراث النرويج الجوي ويضم العديد من طائرات التجسس والعادية وهو أكبر متاحف الطيران الموجودة في الدول الإسكندنافية.

متحف بودوسيون المفتوح: يعد بمثابة متنزه حيث يمتد على مساحة واسعة ذات إطلالة جميلة على سواحل المدينة وجبالها وهو مشيد على 14 بناءً ويضم مجموعة قوارب كبيرة وأشهرها آنا كارولين.

متحف نوردلاند: يعتبر أقدم بناء في المدينة حيث بني عام 1903م وفيه العديد من كنوز النرويج فمنها ما يتعلق بشعب السامي خاصة نسخة عن الكوخ السامي إضافة لبعض آثار الفايكنج خاصة القطع الفضية منها وأيضاً مصائد خاصة بأسماك لوفوتين.

بحيرة بورفارتنيت: فيها إحدى أهم المحميات الطبيعية في البلاد.

كاتدرائية بودو: هي مقر أسقفي وقد دمرت إبان الحرب العالمية الثانية وأعيد بنائها في عام 1946م وتحوي على أجراس ثلاثة إضافة إلى نصب تذكاري لضحايا بودو أيام الحرب

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , ,