قوانين الهجرة إلى ماليزيا

 

قوانين الهجرة إلى ماليزيا

 

 

Advertisements

 

ماليزيا بلد معروف بالجنة الاستوائية واقعة في قارة آسيا والتي توفر العديد من الفرص لتوسيع آفاقها الثقافية والاقتصادية و يمكن اعتبار هذا بالنسبة للأجانب عاملٌ للجذب الهجرة.

 

 

Advertisements

 

العاصمة المالیزیا هي مدینة كوالالمبور واللغة الإنجليزية شائعة في هذا البلد. الاقتصاد الماليزي ينمو بتوسعه سريعة. تتم تحقق الهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل والزواج والولادة واللجوء ولكن من المهم النظر في اختيار طريق الهجرة الذي يؤدي إلى الإقامة الدائمة.

 

الهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل

 

إحدی طرق الهجرة إلى ماليزيا هو الهجره من خلال العمل. للعمل في هذا البلد والهجرة إلى ماليزيا من خلال العمل يجب أن يكون لدى مقدم الطلب عرض العمل من صاحب العمل في تلك الدولة.

 

للحصول على عرض العمل لاحظوا أن الشركات الكبيرة تستخدم العاملین من خلال نماذج الطلبات عبر الإنترنت وأن الشركات الأصغر تقوم بالاستخدام عن طریق تحقیق من خلال CV. لسوء الحظ فإن فرص العثور على وظائف في البلد قلیله للغاية

 

لأن أصحاب العمل يفضلون توظيف طالبي العمل في البلد بدلاً من توظيف العمالة الدولية أيضًا يُسمح لأصحاب العمل في هذا البلد بتعيين طالب عمل دوليين إذا يمكنهم إثبات أن أي من مواطنيهم غير قادرين أو غير راغبين في العمل في هذا المنصب الوظيفي.

 

فيما يتعلق بالجنسية والإقامة من خلال العمل في ماليزيا من الضروري أن نقول إن العمل في ماليزيا لا يؤدي إلى الحصول على تصريح الإقامة والجنسية و يتم إصدار تصريح العمل واحد فقط لفترات تتراوح بين 6 أشهر و 5 سنوات. ولكن يمكن للعامل الأجنبي الماهر أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة خاصة لمدة 10 أعوام مع عنوان Residence Pass- Talent Talent (RP-T). بهذه الطريقة الجديدة للبقاء تعتزم الحكومة الماليزية الجذب واستبقاء الموهوبين. حالياً يبلغ معدل البطالة في ماليزيا 3. 3 في المئة ويمكن القول أن هذا الرقم هوالمعدل الجيد. في ماليزيا لا تقل سن العمل عن 27 عاماً ويجب أن يكون أدنی معاش الشخص 5000 رنجت شهرياً. إذا تم إبرام عقد شخص براتب 8000 رنجت شهرياً فسيتم اعتماد تصريح العمل على الفور و سيتم ضمان تأشيرة العمل وسيصدر تصريح العمل لمدة أسبوع واحد.

 

الهجرة إلى ماليزيا من خلال الزواج

 

إحدى طرق الهجرة إلى ماليزيا هي الزواج من مواطن ماليزي. الزواج في هذا البلد بسيط ويمكن الحصول على االتابعیه عن طريق تمرير بضع خطوات بسيطة وطاعة القوانين الزواج في هذا البلد. يجب على المواطن الماليزي تقديم المستندات إلى سفارة البلاد من أجل التقدم بطلب للحصول على الإقامة الأجنبية بما في ذلك:

 

_ يجب ألا يكون عمر الشخص أقل من 21 عاماً

_ عدم وجود سجل جنائي والخلفية

_ إجراء الفحوصات الطبية والتأكيد الطبي

_ وثایق الهوية الصورة جواز السفر

_ الإستمارة لطلب التأشيرة

_ إثبات صحة المستندات

 

الهجرة إلى ماليزيا من خلال الولادة

 

وفقاً للمحتوى المعروض على موقع موسسة ملکبورالقانونیه فإن الولادة في أي بلد تعتمد إما على النظام الدم أو وفقاً لنظام التربة:

 

نظام التربة

 

تُمنح الجنسية البلد وفقاً لقانون الأرض إذا ولد الطفل في الأرض أو الجو والتربة في ذلك البلد. فقط دول الولايات المتحدة وكندا والبرازيل تخضع لهذا القانون.

 

نظام الدم

 

في الخصوص الدول الذییتبعون القانون الدم إذا وُلد طفل في أي بلد فلن يكون هناك أي تأثير على الجنسيته أو إقامتها وتكون الجنسية موروثةٌ تنتقل من الوالد للطفل المولود. في الخصوص بلد ماليزيا لا يمكن الهجرة إلى هذا البلد من خلال ولادة الطفل حيث أن القانون هذا البلد يخضع القوانين الدم ولا يؤدي ولادة في البلد إلى الإقامة و الجنسية والديه.

 

الهجرة إلى ماليزيا من خلال الاستثمار

 

الهجرة إلى ماليزيا ممكنة أيضاً من خلال الاستثمار و في السنوات الأخيرة وبسبب النمو الاقتصادي المتوالي لماليزيا بين الدول الآسيوية جذبت العديد من الناس. بناءً على هذا النمو الاقتصادي قدمت الحكومة الماليزية خططاَ لللاستثمار في ماليزيا.

 

واحد من الخطوط الحكومة الماليزية لجذب المستثمرين الأجانب وأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى ماليزيا من خلال الاستثمار هو القدرة المالية الذي يعرف أيضاً باسم المنزل الثاني. الإقامة الماليزية من خلال التمکن المالي بحيث يمكن للشخص الحصول على الإقامة الماليزية من خلال توفير 125000 دولار مع دخل شهري بقدر 2500 دولار. أيضاً الهجرة إلى ماليزيا من خلال الاستثمار يسمى بالمنزل الثاني هي أن المستثمر الذي يزيد عمره عن 50 عاماَ أو أقل من 50 عاماَ لديه شروط مختلفة سنناقشها:

 

الناس أكبر من  50 سنة

بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماَ الشروط هی يجب یظهرون أن لدیهم 350000 رينغيت في الرصيد وبعد ذلك يفتحون الحساب المصرفي في ماليزيا و يعرضون 300000 رينغيت فيها.

 

الناس أقل من 50 سنة

يجب على الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا عرض 500000 رینغیت على الحساب المصرفي و بعد إثبات مقدار ممتلکات الفرد مع إفتتاح الرصید في ماليزيا يجب عليهم تقديم 300000 رينغيت. في الإقامة الماليزية يتم منح الإقامة لمدة عشر سنوات لمقدم الطلب والمرافقينه (الزوج والأطفال دون سن 21) من خلال القدرة المالية.

 

الهجرة إلى ماليزيا من خلال اللجوء

 

لا تقدم ماليزيا أي خدمات وحماية للاجئين وتعامل بشكل عام وتعتقل من قبل معظم المهاجرين غير الشرعيين. للهجرة إلى ماليزيا يوصى باتخاذ خطوات قانونية مثل الدراسة والعمل وغيرها من الإجراءات القانونية

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,