طرق الهجرة إلی الدنمارك

 

طرق الهجرة إلی الدنمارك

 

 

Advertisements

 

ثبت أن  الهجرة إلى الدنمارك واحدة من أكثر الخيارات شعبية ومثالية. الدنمارك مكان عظيم للهجرة الدنمارك بلد جميل ذو نظام ملكي ومجتمع مبدع وطبيعة مثالية.

 

 

Advertisements

 

لغة الشعب الدنماركي هي اللغة الدنماركية والتي لها جذورها الألمانية. تقع الدنمارك في شمال أوروبا وهي جزء من الدول الاسكندنافية.

 

يوجد في الدنمارك العديد من البلدان الصغيرة بما في ذلك شبه جزيرة جوتلاند وجزيرة زيلاند الكبيرة وفون ولولاند فالستر و 429 جزيرة أخرى بين بحر الشمال وبحر البلطيق 72 منها غير مأهولة بالسكان.

 

لا يوجد جزء من الدنمارك على بعد أكثر من 50 كم من البحر. الدنمارك مغطاة بالغابات والقرى البكر وتحظى الهجرة إلى الدنمارك بشعبية كبيرة بسبب ارتفاع مستوى المعيشة في هذا البلد.

 

الهجرة إلى الدنمارك ممكنة من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل بما في ذلك التعليم والعمل الهجرة إلى الدنمارك من خلال الاستثمار.

 

الهجرة إلی الدنمارک من خلال الدراسة

 

علی المتقدمین بطلب الدراسة فی الدنمارک تلقّی خطاب القبول الجامعی من الجامعة التی یقصدون الإلتحاق بها. تتمثّل المراحل الدراسیة للدراسات العلیا بالدنمارک فی مراحل البکالوریوس الماجستیر و الدوکتوراه. کل شخص یبلغ 18 سنة من العمر و یتمتع بالمتطلبات المطلوبة عند وزارة الدراسات العلیا الدنمارکیة للقبول فی الجامعات أو معاهد الدراسات العلیا یتمکّن من تقدیم طلب الإلتحاق بالدراسات العلیا.

 

فیما یلی المتطلبات اللازمة للحصول علي الإقامة الدراسیة:

 

تقدیم شهادة القبول النهائی من الجامعة أو معهد الدراسات العلیا
التمتع بأدنی المستویات للمهارات اللغویة من أجل الدراسة فی مراحل الدراسات العلیا
القدرة علی توفير تكاليف المعيشة طوال فترة الدراسة. یتطلب العیش بالدنمارک 1000 یورو شهریا.

دفع الرسوم الجامعیة للفصل الأول الدراسی فی الجامعة أو معهد الدراسات العلیا (یُذکر أنّ الطلاب الذین یحملون جنسیات الدول الخارجة من الإتحاد الأوروبی یتلقّون القبول النهائی من الجامعة بعد دفع الرسوم الخاصة بالفصل الدراسی الأول).

 

تتراوح نفقات الدراسة فی الدنمارک سنویا بین 6,000 یورو و 16,000 یورو (ما يعادل 45,000 إلی 120,000 من الکرون الدنمارکی) حسب الفرع الدراسی المرحلة الدراسیة و مکان الدراسة.

 

بعد الإنتهاء من الدراسة یتم تمدید إقامة الطلاب لستة أشهر أخری لیتمکّن الطلاب من العثور علی عمل فی الدنمارک. فی حال العثور علی العمل علی الطالب المتخرّج تقدیم طلب إقامة العمل.

 

الهجرة إلی الدنمارک عن طریق العمل

 

یجب تلقّی عرض للعمل (Job Offer) من صاحب عمل فی الدنمارک لمزاولة عمل بهذا البلد. یطلب الإعلان مسبّقا عن الفرصة الوظیفیة المذکورة فی الدنمارک و الإتحاد الأوروبی و عدم العثور علی شخص لیتولّي تلك المهنة؛ ففی هذه الحالة یمکن لصاحب العمل أن یستقدمکم إلی الدنمارک.

 

من الواضح أنه لیس تلقّی عرض العمل أمرا بسیطا بالنسبة للذین یعیشون خارج الإتحاد الأوروبی. فمن هنا الذین یمتلکون ظروفا مناسبة للدراسة فی الدنمارک یقومون بطلب الحصول علی الإقامة الدراسیة و بعد الإنتهاء من الدراسة ینشغلون بالعمل في الدنمارک أو البلدان الأوروبیة الأخری.

 

الهجرة إلی الدنمارک عن طریق الإستثمار

 

وفقا لتقریر البنک العالمی الدنمارک من أفضل البلدان الأوروبیة من حيث الإستثمار و تجارة. کلیاً يمكن تسجيل شركة فی الدنمارک من خلال طریقتی الإلکترونیة و الورقیة.

 

لکنّ مجرّد تسجیل الشرکة لا یتیح للمتقدمین فرصة الحصول علی الإقامة الدنمارکیة؛ بل من الواجب تقدیم خطة تجاریة أو مشروع تجاری قوی إلی الحکومة الدنمارکیة مُثبتین أن مشروعهم یؤثر إیجابیا علی وضع العمل للمواطنین الدنمارکیین و إقتصاد هذا البلد. فمن المهمّ جدا التعرف علی سوق العمل بالدنمارک

 

هجرة الممرضین إلی الدنمارک

 

الممرضین من الفئات الخاصة التی لها ظروف ممیزة للهجرة إلی الدنمارک. لا تمنح أکثر الدول رخصة الإقامة للممرّضین بمعادلة شهاداتهم لکنّ الدنمارک من الدول القلیلة التی قد إعتبرت ظروفا ممیزة لهم.

 

نظرا إلی حاجة هذا البلد إلی القوی العاملة فی مجال التمریض قد سهّلت الحکومة الدنمارکیة شروط منح الفیزا للممرّضین.

 

حیث یمکن لهم الحصول علی فیزا الدنمارک بإجتیاز دورة اللغة الدنمارکیة و معادلة شهاداتهم الدراسیة  فالفرصة متاحة لهم لمزاولة مهنتهم فی الدنمارک بعد إتقان اللغة الدنمارکیة و القبول فی إختبار المعادلة.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,