شروط القبول في الجامعات الكندية

 

شروط القبول في الجامعات الكندية

 

 

Advertisements

 

كندا من أهم الدول التي استطاعت أن تحقق امتيازات تعليمية تثبتها جودة الجامعات بها واقبال الطلاب الدوليين كل عام على الدراسة بها فهي تتصدر قائمة أفضل الوجهات التعليمية وأكثرهم جودةً حتى أن بها الكثير من الجامعات العريقة التي كانت الداعم والمؤسس لمسيرة الكثير من رموز الاقتصاد والطب والهندسة والقانون في العالم ولذلك دائمًا ما نجد الكثير من الطلاب العرب يطمحون في الدراسة في كندا لذا خصصنا مقالنا لاستعراض كيفية الحصول على قبول في الجامعات الكندية

 

 

Advertisements

 

 شروط القبول في جامعات كندا تختلف من جامعة لأخرى تبعًا لعدة عوامل منها:

 

نوع الجامعة ومدى الاقبال عليها من عدمه.

التخصص الدراسي الذي يحدده الطالب قبل ارسال الوثائق المطلوبة وطلب الالتحاق بالجامعة.

الدرجة العلمية التي يسعى الطالب للحصول عليها سواء كانت درجة البكالوريوس أو درجة الدكتوراه أو الماجستير.

ولذلك نجد ثمة اختلاف كبير فيما يخص شروط القبول في جامعات كندا من جامعة لأخرى؛ ولكن سنقوم بعرض الشروط العامة التي يجب توافرها قبل البدء في التخطيط للسفر إلى كندا والالتحاق بأحد جامعاتها.

ومع ذلك ينبغي على الطالب أن يراسل الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها للتعرف على متطلبات القبول والشروط الخاصة بها دون غيرها.

 

شروط القبول في جامعات كندا

 

اتقان اللغة الإنجليزية: ينبغي أن يكون الطالب الدولي ملم بدرجة كبيرة باللغة الإنجليزية وذلك لأنها لغة الدراسة الأولى في كندا ولذلك تحدد كل جامعة عدد من الضوابط الخاصة بها بشأن اللغة الإنجليزية ودرجة اتقانها وذلك اعتمادًا على عدد من الشهادات المعتمدة عالميًا في اللغة ومنها TOEFL , IELTS ولذلك يُنصح بأن يتأكد الطالب من مدى اتقانه للغة الإنجليزية قبل البدء في إجراءات التقدم للجامعة المعنية وكذلك التعرف على الحد الأدنى المطلوب للتخصص الدراسي الذي يفضله.

 

إتمام المرحلة الثانوية للراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس وكذلك انهاء درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة لمن يرغب في الحصول على درجة الماجستير وما يليها من درجات علمية وهناك بعض الضوابط الخاصة بدرجة القبول والتي تتخطى في أغلب الجامعات 75% وتختلف من تخصص جامعي لآخر ومن جامعة كندية لأخرى.

 

الكفاية المالية والتي تغطي كافة النفقات الخاصة بالدراسة والمعيشة في كندا ويمكن اثباتها بإرسال وثيقة رسمية لحساب بنكي معتمد.

 

بعد التأكد من إتمام كافة شروط القبول في الجامعات الكندية يمكنك البدء في التخطيط الفعلي لإرسال طلب الالتحاق وكذلك إجراءات السفر للخارج.

 

أهم النصائح التي يمكن من خلالها الحصول على القبول الجامعي

 

العمل على استيفاء كافة شروط القبول في الجامعات الكندية.

تقديم خطاب الغرض من الدراسة في الخارج ومراعاة ذكر كافة الامتيازات والمهارات التي يمتلكها الطالب فأحيانًا ما تؤثر تلك المهارات في رصيد الطالب في الجامعة ومدى قبولها للالتحاق بها.

إرسال أي وثائق يمكن من خلالها إثبات وجود امتياز رياضي أو ثقافي أو علمي أو فني.

ترجمة الوثائق والمرفقات جميعها إلى اللغة المطلوبة والتي غالبًا ما تكون اللغة الإنجليزية.

اختيار أحد المكاتب المختصة بدعم الطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج وذلك لضمان سلك المسار الصحيح منذ البداية.

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,